الرقابة الفنية تطلب حذف مشهد من الحلقة الأولى من مسلسل المداح!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أبريل 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 14 أبريل 2021
الرقابة الفنية تطلب حذف مشهد من الحلقة الأولى من مسلسل المداح!

طلبت الرقابة الفنية في مصر حذف أحد مشاهد الحلقة الأولى من مسلسل "المداح"، الذي يلعب بطولته الفنان المصري، حمادة هلال، والفنانة التونسية، نسرين طافش، وعدد آخر من الفنانين.

والمشهد الذي طلبت الرقابة الفنية في مصر، حذفه من الحلقة الأولى، هو مشهد العروسة الملبوسة الذي تدور أحداثه حول الروحانيات وجلسات الذكر والمديح.

ذكر ذلك موقع "مصر تايمز" الإخباري المصري، بعد عرض الحلقة الأولى من المسلسل، أن الرقابة الفنية في مصر طلبت من قناة "النهار" التي تعرض المسلسل، حذف مشهد العروسة الملبوسة، الذي يشارك فيه الفنان المصري حمادة هلال.

الرقابة الفنية تطلب حذف مشهد من الحلقة الأولى من مسلسل المداح!

ملخص أحداث الحلقة الأولى من مسلسل المداح:

وعرضت شبكة قنوات «النهار» أولى حلقات مسلسل المداح، للفنان حمادة هلال، التي شهدت أحداثًا مثيرة، إذ يُجسد الفنان حمادة هلال، دور «الشيخ صابر» والذي يمتلك بعض القدرات غير العادية، نظرا لبركته وطهارته، الأمر الذي يجعل الشرطة تستعين به في فتح إحدى المقابر التي بداخلها آثار مختلفة كنوع من المباركة. 

ويظهر الفنان أحمد بدير، خلال أحداث مسلسل «المداح»، بدور «إمام مسجد» ويُجسد شخصية «الشيخ سلام» وهو أب لثلاثة أولاد وهم حمادة هلال وخالد سرحان وهادي خفاجة، إلا أن الابن المفضل له هو حمادة هلال «الشيخ صابر». 

بدأت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "المداح" بطولة حمادة هلال بمحافظة الفيوم في عام 1989، حينما وجد أحد الاشخاص طفلًا يتميًا حديث الولادة أمام أحد المساجد، ويقرر تربيته في منزله، وتم تسميته باسم "صابر"، وبدا أهل القرية يشعرون بانه طفل "مبروك"، كما بدأت موهبته في المدح والابتهالات تظهر منذ صغره.

ومرت الأيام وأصبح "صابر" الذي يجسد شخصيته الفنان حمادة هلال، واصبح يؤدي المدح بالموالد، واصبح شيخ القرية، كما اشتهر بقدرته على اخراج العفاريت والجن ومواجهة السحر عن طريق قراءة القران، كما أصبح مدرسًا للغة العربية بمدرسة قريته، وتقدم لخطبة فتاة لكن والدها رفض لمعرفته أصله وحكايته، كما لجأ له البعض لفتح احدى المقابر الفرعونية، لتتوالى الاحداث.

يجسد شخصية صابر المداح، وهو شاب يتيم نشأ في منزل أهل دين وهو ما ترتب عليه تدينه وظهور بهذا الشكل المتدين الذي ظهر في برومو العمل، وخلال الأحداث سيقع في حب شخصية رحاب التي تجسدها الفنانة "نسرين طافش" وسيتزوجها، ومع مرور الأحداث ستنقلب الأوضاع رأسًا على عقب لوجود مفاجآت.

الرقابة الفنية تطلب حذف مشهد من الحلقة الأولى من مسلسل المداح!

مسلسل المداح الأعلى تداولًا على تويتر في مصر:

يشار إلى أن مسلسل "المداح" تصدر قائمة الأكثر تداولا عبر محرك البحث الشهير "غوغل" بعد عرض الحلقة الأولى من المسلسل، الذي يقوم ببطولته الفنان حمادة هلال.

تصدر مسلسل "المداح" الذي يلعب بطولته حمادة هلال الترند رقم واحد في مصر بعد عرض الحلقة الأولى منه، وشارك حمادة الخبر على صفحته على انستغرام وعلق عليه: "يا رب لك الحمد والشكر بإذن الله تكمل على خير ونجاح كبير ومختلف".

كما شارك بوست آخر يشير فيه إلى أن هاشتاغ #مسلسل_المداح الأكثر تداولاً في مصر على تويتر، وعلق على البوست: "اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم، بسم الله مشاء الله اليوم الثاني #مسلسل_المداح ترند على تويتر بعد عرض الحلقة الأولى".

وانطلق عرض المسلسل، أمس الاثنين، وحصل على إشادات واسعة لأن أحداثه تدور حول الروحانيات والابتهالات والأناشيد والموشحات الدينية وجلسات الذكر والمديح.

وهنأت سوزان نجم الدين حمادة وكتبت: "ألف مبروك تستاهل كل النجاح".

خالد خفاجة أحد نجوم العمل علق على بوست حمادة وكتب: "عليه أفضل الصلاة والسلام، فنان عالمي والله"، وتمنت نسرين طافش التوفيق لحمادة هلال ولكل فريق العمل بما أنها إحدى نجماته وذلك بعد تصدره الترند.

كما هنأ كريم أبو زيد، الفنان حمادة هلال بالنجاح بايموجي، وتمنى آخرون النجاح والتوفيق لحمادة وفريق العمل في مسلسل "المداح".

ويقوم ببطولة المسلسل حمادة هلال وأحمد بدير وخالد سرحان ونسرين طافش، إضافة إلى العديد من الفنانيين.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار