مسابقة سيناريست (تعاون درامي نوعي لإنتاج نص درامي تلفزيوني)

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مايو 2023
مسابقة سيناريست (تعاون درامي نوعي لإنتاج نص درامي تلفزيوني)

مسابقة سيناريست (تعاون درامي نوعي لإنتاج نص درامي تلفزيوني)

أطلقت شركة الصدف للإنتاج الصوتي والمرئيSMP  بالتعاون مع منصة وشركة رايتابلز Writables المختصة بصناعة المحتوى الدرامي مسابقة نوعية للمرة الاولى على مستوى المنطقة العربية تحت اسم "سيناريست".

وتهدف المسابقة لانتقاء أفضل فكرة وقصة لنص وسيناريو مسلسل تلفزيوني على أن يتم ذلك بعد تقييم مجموع النصوص المقدمة وانتقاء واحد منها ليفوز بالجائزة والتي تتمثل بالتعاقد مع الفائز وإنتاج العمل وتصويره من قبل شركة الصدف SMP.

بدأت الفكرة من دور الفن و القصص و الرسالة الدرامية وقدرتها على تخطي العديد من الحواجز و تسليط الضوء على الجمال و الحب و الفرح و المتعة و الإلهام و قدرتها على الاستيلاء على الجمهور، واعتباره جزءاً مهما و لاعباً أساسياً في حكاياتنا، بالاضافة إلى اتساع مساحة الانتاج العربي و نسب المشاهدة و سوق الانتاج الفني و البحث المستمر عن النصوص الجميلة و الكتاب المميزين. اليوم و مع المسابقة هذه أتاحت شركة الصدف و شركة رايتبلز الفرصة لكل كاتب شغوف، أو فنان مُحب للكتابة، أو صاحب قصة يريد أن يخبرها للناس من اجتياز الحواجز خصوصاً في خضم هذا التنافس الكبير في صناعة المحتوى الدرامي على مستوى الوطن العربي و العالم لتحويل نصه إلى مسلسل كامل.

من الجدير بالذكر أن "الصدف" هي شركة إنتاج سعودية تم تأسيسها عام 1988 وأنتجت حتى الآن أكثر من 300 مشروع، على مدى 30 عاماً تم اعتبارها أقوى الشركات تأثيراً في صناعة المحتوى العربي حول العالم، فقد فازت بالكثير من الجوائز خلال مشوارها الطويل، حيث تلتزم الصدف بتقديم أعلى معايير الجودة في إنتاجاتها. والآن مع اتساع سوق الإنتاج في المملكة العربية السعودية، تستعد شركة "الصدف" لإنتاج مشاريع درامية ضخمة على أرض المملكة وذلك عبر رسم خطط استراتيجية نوعية ورائدة في مجال الدراما التلفزيونية. ومن إنتاجات شركة الصدف الأعمال التالية: القصر الكبير- دار الزمن- الميراث- الساكنات في قلوبنا.

أما "رايتبلز" فهي أول شركة محتوى في العالم العربي تم تأسيسها في 2019، مقرها دبي مختصة بخدمات المحتوى سواء للكتاب أو شركات الإنتاج، تقدم الشركة كافة الخدمات المتعلقة بكتابة المحتوى، التسويق، الاستشارة الدرامية، تأليف وتطوير وتسويق المسلسلات والأفلام والبرامج، التدقيق اللغوي، تقييم النصوص، التكيف الإبداعي (تحويل الروايات والقصص إلى نصوص سينمائية وتلفزيونية) و تعريب مسلسلات أجنبية لتتلاءم مع المنطقة العربية، وتطوير لنصوص جاهزة، و تصميم غرافيك.

ومن أعمال رايتبلز: "الوسم" بأجزائه الأول والثاني و "الجدار الرابع" وغيرها من الأعمال التي يتم تصويرها حالياً.. حيث تم الانتهاء من أكثر من 15عملاً تلفزيونياً في الفترة الماضية.

.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار