مشاهير عانوا من سرطان الثدي منهم من استسلمت ومنهم من انتصرت

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023
مشاهير عانوا من سرطان الثدي منهم من استسلمت ومنهم من انتصرت

يعتبر سرطان الثدي واحد من أكثر أنواع السرطانات انتشارًا بين السيدات حول العالم، فهناك إحصائيات أثبتت أن من بين كل ثماني سيدات واحدة منهم معرضة للإصابة بسرطان الثدي، ويمكن أن يصاب الرجال بسرطان الثدى أيضًا ولكن هناك حالات رجال قليلة جدًا من تعرضوا للإصابة به، ومن بين السيدات المصابين بسرطان الثدى هناك عدد منهم كانوا من المشاهير منهم من مات جراء الإصابة بالمرض ومنهم من خضع للعلاج وتمكن من القضاء عليه.

مشاهير عانوا من مرض سرطان الثدي

الفنانة شادية

تُعتبر الفنانة المصرية شادية واحدة من فنانات الأبيض والأسود وهي أقدم الفنانات اللواتي أُصبن بسرطان الثدي، حيث أصيبت به في الثمانينات وقامت بالخضوع للعلاج الكيميائي وقيامها ببعض العمليات الجراحية، وبالرغم من هذا لم تتغلب على المرض إلا بعد استئصال ثدييها، حيث اعتزلت الفن وقامت بعدها بالتبرع بالشقة الخاصة بها من أجل إجراء المزيد من الأبحاث والفحوصات الخاصة بسرطان الثدي.

أنجيلينا جولي

واحدة من أبرز المشاهير الذين أشتهروا بإصابتهم بالمرض وهي النجمة الأمريكيّة أنجلينا جولي، والتي قامت بالخضوع لعملية جراحية عام 2013، وذلك من أجل استئصال في كلا الثديين، وذلك بعد اكتشافها وجود طفرة جينية، حيث وضع الأطباء احتمال إصابتها بسرطان الثدي ومما يهددها بالانتشار في جميع أنحاء جسدها، وهذا ما جعلها تقوم بعملية استئصال الرحم بعد وفاة والدتها بنفس المرض.

ريم بنا

المطربة الفلسطينية الراحلة ريم بنا واحدة من أهم المشاهير في العالم العربي من أعلنوا عن إصابتهم بسرطان الثدي، حيث نجحت في التعافي منه للعديد من السنوات، لتخرج بعدها وتتحدث عن مرضها من أجل نشر التوعية حيث قادت العديد من حملات التوعية حول هذا المرض في فلسطين.

كريستينا ابليغت

تم تشخيص إصابة الممثلة الأمريكية كريستينا أبلغيت بمرض سرطان الثدي عام 2008، حيث قامت بعدها بالخضوع لعملية استئصال الورم، ولكنها قامت بعد ذلك بعملية استئصال الثديين، بعد اكتشافها وجود طفرة جينية بركا، حيث قامت بإجراء الكثير من التغيرات في حياتها منها اتباع نظام غذائي صحي، وشاركته في العديد من المناسبات التي كانت تقوم بها من أجل جمع الأموال لمرضى السرطان.

فايزة أحمد

من أقدم المطربات العربية التي أعلنت إصابتها بمرض سرطان الثدي وأول من قامت بعملية إزالة الثديين ولكن العملية لم تنجح وقررت الاعتزال ولازمت الفراش حتى وفاتها.

الممثلة الكويتية زهرة الخرجي

أصيب الممثلة الكويتية بنفس المرض وبعد عناء عامين قضتهم في مستشفيات لندن تغلبت على المرض وأعلنت شفائها منه 2007، وظهرت في الكثير من الندوات وهي حليقة الشعر.

المطربة المغربية الراحلة رجاء بلمليح

هي مطربة أصيبت بسرطان الثدي وتلقت العلاج في فرنسا، ولكن المرض عاد إليها مرة أخرى وتوفيت متأثرة به.

الفنانة الأردنية أمل الدباس

الفنانة أمل الدباس بعد أن أعلنت إصابتها بالمرض منعت من ممارسة النشاط المسرحي لسنوات، حتى نجحت في الشفاء من المرض وعادت لممارسة النشاط الفني مرة أخرى.

المطربة السورية نورا رحال

وهي واحدة من المشاهير من أصيبوا بسرطان الثدي عام 2007، ولكنها أعلنت بعد ذلك تعافيها من المرض بشكل سريع بسبب اكتشافها للمرض مبكراً.

النجمة المصرية الراحلة ناهد شريف

الفنانة ناهد شريف هي واحدة من مشاهير الأبيض والأسود من أصيبت بهذا المرض وذلك عام 1979، حيث بدأت رحلة العلاج لمدة 5 سنوات قبل أن تتوفى بسببه.

الفنانة نعيمة عاكف

وليس الفنانة ناهد شريف هي واحدة من نجوم الأبيض وأسود ولكن من قبلها جاءت الفنانة نعيمة عاكف، وهي ممثلة مصرية أصيبت بمرض السرطان، لترحل عن عالمنا بسببه عام 1966، عن عُمر 48 عامًا،

الفنانة مديحة كامل

أصيب الفنانة مديحة كامل بمرض السرطان وابتعدت عن الأضواء لفترة طويلة وقررت ارتداء الحجاب ولكنها توفيت أثر المرض بعد معاناة معه.

الفنانة مها صبري

من فنانات الزمن الجميل، الذين أعلنوا إصابتهم بمرض سرطان الثدى، لترحل في عام 1989، عن سن 57 متأثرة بمرض سرطان الثدي.

الفنانة هالة فؤاد

عانت الفنانة هالة فوائد من إصابتها بسرطان الثدي لتسافر إلى فرنسا سعيًا للتغلب عليه، حيث نجحت في التغلب عليه لبعض الوقت، ولكنه داهمها مرة أخرى لتدهور حالتها وتدخل في غيبوبة وتوفيت عام 1993 عن عمر 43.

الإعلامية بسمة وهبي

واحدة من أشهر اعلاميات الوطن العربي التي أصيبت بسرطان الثدي، ولكنها توجهت إلى باريس لإجراء جراحة، إلا أنها أصيبت بالإكتئاب ولكنها أعلنت تعافيها من المرض في 2013.

المغنية الأسترالية كايلي مينوج

أعلنت إصابتها بمرض السرطان وخضعت لجراحة وعلاج كيماوي وإشعاع لعدة أشهر حتى تعافت منه في عام 2006، وقامت بالإعلان عن جولة فنية لها.

مغنية الروك ميليسا إثريدج

هي مغنية اشتهرت بغنائها وهي صلعاء وحصلت على تكريم جانيس في حفل "جرامي" عام 2005، حيث قامت بإجراء عملية جراحية لاستئصال الورم وأكملت علاجها بنظام كيماوي أو إشعاعي.

النجمة فاهيدا جوردوم

هي واحدة من أبطال مسلسل حريم السلطان حيث أعلنت إصابتها بالمرض وواجهته بشجاعة، حيث قالت عنه: "في الصراع مع المرض لا سيما السرطان، فإن الأمل أهم ما يمكن أن تتمسك به، أنا سعيدة في تلك اللحظة كثيراً، لأنني أصبحت بصحة جيدة، ولم أدخل في نوبة اكتئاب، ما أدركته هو أنه يجب ألا نخاف من المرض".

الممثلة الشابة ياسمين غيث

وهي حفيدة الفنان الراحل حمدي غيث وشاركت في مسلسل "حلاوة الدنيا" في رمضان 2017 في دور فتاة تعاني من مرض السرطان، حيث قامت بتجسيد معاناتها مع المرض في الواقع فهي أصيب بالمرض قبل عرض المسلسل بعام، ومازالت إلى الآن تقاوم المرض وتتلقى علاجها.

الفنانة إليسا

أعلنت الفنانة اللبنانية إليسا عن إصابتها بمرض سرطان الثدي، وذلك من خلال فيديو كليب لأغنية "الى كل اللي بيحبوني" من ألبومها الأخير الذي يحمل نفس الاسم، حيث ظهرت إليسا ما مرت به أثناء معرفتها بإصابتها بالمرض وما مرت به في رحلة العلاج.

المطربة البريطانية سارة هاردينج

أعلنت وكالة الأنباء الألمانية أن المطربة البريطانية سارة هاردينج، توفيت أمس الأحد الموافق 5 سبتمبر 2021، عن عمر 39 عاما، متأثرة بإصابتها بسرطان الثدي، فهي إحدى عضوات فريق جيرلز الأود الغنائي، حيث أعلنت إصابتها العام الماضي بسرطان الثدي، وأن المرض امتد لكثير من مناطق أخرى بجسدها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار