مشاهير يدعمون طليقة تميم يونس ضد الاغتصاب الزوجي: أبرزهم سمية الخشاب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 يونيو 2021 آخر تحديث: السبت، 19 يونيو 2021
مشاهير يدعمون طليقة تميم يونس ضد الاغتصاب الزوجي: أبرزهم سمية الخشاب

أعرب عدد من المشاهير والفنانات، دعمهم لندى عادل طليقة المخرج المصري، الفنان تميم يونس، بعدما فتحت النار عليه، بخروجها بتصريحات نارية تعترف فيها بتعرضها للاغتصاب الزوجي، وذلك خلال مقطع فيديو نشرته عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستغرام».

سمية الخشاب تدعم طليقة تميم يونس بسلسلة تغريدات:

علقت الفنانة سمية الخشاب على أزمة الفنان تميم يونس، بعدما اتهمته طليقته باغتصابها أثناء فترة زواجهما، وذلك من خلال سلسلة من التغريدات التي نشرتها عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وكتبت سمية: "فالزمن ده عرفنا أنه ممكن يكون في أشخاص بيتكلموا أنهم ضد التحرش وهما فنفس الوقت أكبر مغتصبين ومتحرشين. زي بالظبط ناس كتير بتتكلم فالدين وهما أبعد ما يكون عن الدين. دي اسمها متاجرة".

وتابعت في تغريدة أخرى كتبت فيها "أنت أي كلام" في إشارة منها أنها تقصد تميم يونس والذي اشتهر من خلال أغنية "أنتي أي كلام".

وطالبت سمية الخشاب أي امرأة تتعرض لهذا الموقف بعدم الخجل وأن تحكي ما حدث معها مؤكدة أن الجميع سيقف إلى جانبها.

مشاهير يدعمون طليقة تميم يونس ضد الاغتصاب الزوجي: أبرزهم سمية الخشاب

مشاهير ورسائل دعم لطليقة تميم يونس:

تفاعل مع ندى عادل الكثير من نجمات الفن من خلال التعليقات، حيث أبدين تعاطفا مع قضيتها، بينهن سارة عبدالرحمن، وسلمى أبو ضيف، وهدى المفتي، وزينب غريب، وغيرهن.

كما علّق الكثير من المشاهير على فيديو ندى عادل، ومن بينهم لاعب الاسكواش رامي عاشور وكتب: "أنت فتاة شجاعة قوية، التحدث بهذه الطريقة قوة كبيرة، ويجب تجريم الاغتصاب الزوجي".

وكتبت الفنانة سارة عبد الرحمن: "ما هذا الهراء!؟! هذا ليس جيدًا، هذا ليس جيدًا أبدًا! لا أستطيع أن أصدق أن روحك النقية مرت بهذا الأمر، أنا آسفة جدًا، أنا آسفة جدًا من أعماق قلبي، أنا آسفة لأني لم أتمكن من فعل أي شيء لحمايتك، أنا آسفة لأنك تتعامل مع هذا، أنا آسفة من فضلك أخبرنا كيف يمكننا دعمك، نحن هنا من أجلك، أنا هنا من أجلك".

وكتبت الفنانة سلمى أبو ضيف: "أنا آسفة جدًا لأنك مررت بهذا.. أنت حبيبتي قوية جدا"، وأيضا كتبت الفنانة هدى المفتي: "هذا أمر شديد، أنا فخورة جدًا بك، أحبك، أسمعك، أنا آسفة جدًا لأنك عشت هذا الأمر، أنتِ شجاعة جدًا" وغيرهم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nada Adel (@nadaadelt)

طليقة تميم يونس تتهمه بالاغتصاب الزوجي: 

ظهرت ندى عادل في مقطع الفيديو وهي تبكي، مُعلنة أن متابعيها طلبوا منها الحديث عن الاغتصاب الزوجي، وأن الأمر ليس هينًا بالنسبة لها على الإطلاق، لأنه تجربة شخصية قاسية، كانت تحاول تجنبها.

كما أشارت إلى أنها غير سعيدة بعدم وجود حماية للناس من هذه الأمور في مصر، إضافة إلى أن الشيوخ يدافعون أحيانا عن الاغتصاب الزوجي. 

وقالت طليقة تميم يونس، إنها تعرضت بشكل شخصي للاغتصاب الزوجي، وأنها تشعر بالضيق والغضب، لعدم وجود قانون في مصر لحماية الزوجة، كما أن هناك بعض الشيوخ يدافعون عن الاغتصاب الزوجي.

وأضافت: «فضلت عام كامل مش قادرة أواجه، ولما واجهته اعتذرلي وطلب مني أضربه عشان أكون أحسن». 

وأكدت ندى عادل أنها قرأت على بعض المواقع أن الاغتصاب الزوجي لم يكن مجرما في الولايات المتحدة الأمريكية حتى السبعينيات من القرن الماضي لأن الزوج يمتلك زوجته، مؤكدة أنها تأمل في تغيير القانون و تجريم الاغتصاب الزوجي.

ودعت إلى إطلاق حملة لتغيير القانون وتجريم الاغتصاب الزوجي في مصر، وقالت: "الاغتصاب الزوجي حتى السبعينيات لم يكن مجرما في الولايات المتحدة الأمريكية، باعتبار أن الزوج يمتلك زوجته، لكن الأمر تغير هناك"، وطالبت بالتحرك لتغيير الوضع، قائلة: "عندي أمل لو فتحنا الموضوع واتكلمنا ممكن نغير القانون".

واختتمت: "عندي أمل إننا لو فتحنا الموضوع واتكلمنا فيه ممكن نعمل حاجة، أنا بيصعب عليّا إني مش عارفة اشتكي".

مشاهير يدعمون طليقة تميم يونس ضد الاغتصاب الزوجي: أبرزهم سمية الخشاب

رد فعل تميم يونس على اتهامات طليقته:

ومن جانبه؛ قال تميم يونس، في مقطع فيديو نشره عبر "ستوري إنستغرام": "ردا على الحاجات اللي بتسمعوها دلوقتي وبتُنشر في الصحافة بقول للصحفيين.. ده محصلش، ومش هيحصل أبدا أبدا، وأنا أول مرة أسمع عن حاجة زي كده زييّ زيكم بالظبط، وعيلتي أول مرة تسمع عن حاجة زي كده".

وأضاف: "أنا مش هتخذ أي إجراء قانوني غير لما يبقى في تهمة واضحة وصريحة ومقدمة ضدي، وساعتها هتصرف بشكل قانوني ومش هعمل أي حاجة تانية، مش هكرر الأخطاء اللي أنا بقع فيها والناس بتستفزني عشان أقع فيها.. بس كده".

وكان تميم يونس، قد أعلن تعرضه للتحرش داخل عيادة طبيب شهير للأسنان في مصر قبل بضع سنوات، حيث كان يبلغ عمره وقتها 22 عاماً، وحكى تفاصيل الواقعة مؤكداً أنه هم بخلع سرواله لكي يحقنه الطبيب بالمخدر قبل علاج أسنانه، لكنه فوجئ بالأخير ينزع عنه السروال عنوة ويحاول ملامسته مما أصابه بحالة من الصدمة والذهول.

وقد أحيل هذا الطبيب للمحاكمة قبل عدة أشهر بالفعل، بناءً على دعاوى قضائية أقامها تميم يونس وآخرون.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار