هجوم على مسلسل لانش بوكس بسبب جملة أشقر وأبيضاني وحلو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 مارس 2024
هجوم على مسلسل لانش بوكس بسبب جملة أشقر وأبيضاني وحلو

أثار مشهد في الحلقة السادسة من مسلسل لانش بوكس الذي يعرض في رمضان 2024 غضب الجمهور ووجه له انتقادات عديدة، بسبب استخدام جملة قالتها أم في قطاع غزة أثناء البحث عن طفلها الذي توفي جراء القصف على منزلهم في القطاع "شعره كيلري وابيضاني وحلو".

موجهة هجوماً على مشهد في مسلسل لانش بوكس

ووصف الجمهور المشهد بأنه غير أخلاقي، والذي ظهرت فيه جميلة عوض مع الفنانة غادة عادل داخل أحد المحال التجارية وهي تبحث عن أحد الأشخاص ووصفته بنفس الطريقة.

وفي المشهد دخلت غادة عادل وجميلة عوض لتسأل البائع عن أحد الموظفين يدعى يوسف أو ياسين وحين فشل في التعرف على هويته تابعة: "أشقر كده وشعره كيرلي وحليوة"، وأنهت حديثها بضحكة ساخرة.

وأعرب المشاهدون عن غضبهم من استخدام وصف والده يوسف خلال ركضها داخل أروقة المستشفى بحثاً عن طفلها الذي توفي جراء القصف واصفة ملامحه إلى الأطباء على أمل إيجاده بين المصابين.

وبعد كثرة الانتقادات التي وجهت إلى صناع المسلسل من بينهم كاتب العمل، عمرو مدحت، أكد الأخير أن النص الذي كتبه لم يكن يحتوي على نفس الجملة التي ظهرت في المسلسل وتتطابق مع الجملة التي قالتها والدة يوسف.

ونشر عمرو مدحت النص الأصلي الذي قام بكتابته باسم "سيف"، وليس يوسف، واستخدم وصف "أسمر شوية كدة ولابس نضارة".

كاتب مسلسل لانش بوكس يكشف النص الحقيقي للمسلسل

وأظهرت التعليقات استياء المتابعين من استخدام جملة قالتها أم في لحظة من الرعب بحثاً عن طفلها في غزة وتحويلها إلى نص هزلي من أجل السخرية، واتهم الجمهور صناع المسلسل بالبحث على الترند على حساب الآلام التي عاشها سكان غزة.

ووجه البعض انتقادات إلى الفنانة جميلة عوض بسبب كونها واحدة من الفنانات اللاتي حرصن على دعم غزة جراء القصف الذي تتعرض له منذ السابع من أكتوبر الجاري.

مخرج مسلسل لانش بوكس يوجه اعتذاراً للجمهور

ومن جهته وجه مخرج مسلسل لانش بوكس، هشام الرشيدي، اعتذاراً إلى الجمهور بعد الهجوم على المسلسل، عبر حسابه الشخصي على منصة إكس، قائلاً: "اعتذار واجب لكل من تشابه عليه نص المشهد المؤلم لأخواتنا مع نص المسلسل غير المقصود بالمرة".

وأكد هشام الرشيدي أنه لم يكن هناك قصد لاستغلال المقطع الشهير لوالدة الطفل يوسف في غزة، متابعاً: "لم ولن تكون القضية في يوم مجال لأي شيء غير الدعم والاحترام"، ووجه الدعاء لفلسطين قائلاً: "الله يصبر أهلنا في فلسطين ويعينهم".

مخرج مسلسل لانش بوكس يعتذر عن مشهد في المسلسل

وفي تصريحات له عبر منصة ET بالعربي أكد أن ما حدث في المشهد كان غير مقصود، مؤكداً أنه لا يمكن طرح القضية الفلسطينية بشكل يحمل استخفافاً أو استهزاء، مؤكداً أن هذا الأمر غير مقبول، مشيراً إلى أنه لن يقوم بفعل هذا الأمر أبدا، بالإضافة إلى المؤلف أو الممثلين.

ولفت إلى أن اسكريبت المسلسل لم يكن يحمل هذه الجملة لكن درامي كانت جميلة عوض تبحث عن أحد الأشخاص لذا تحاول وصفه، وهو الممثل يحيى سعد، لذا قالتها بهذه الطريقة ولم نشعر بالتشابه بين الجملة والفيديو المنتشر لوالدة الطفل في غزة.

وأوضح أن طاقم العمل لم ينتبه لهذا الأمر أو يربط بين الجملتين، متابعة: "حتى لو حصل تشابه والناس ربطت بينهم، ده مش مقصود خالص".

مسلسل لانش بوكس

يذكر أن مسلسل لانش بوكس يدور في إطار كوميدي حول 3 سيدات، شقيقتين وصديقتهما، يتورطان في سرقة بسبب الظروف ويعتقدون أن الأمور ستتحسن لكنها تسوء أكثر.

وشارك في المسلسل عدد من النجوم من بينهم غادة عادل وجميلة عوض وفدوى عابد، وأحمد وفيق، وهشام إسماعيل، وصدقي صخر وعمرو رمزي

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار