مكياج عروس مغربية‎

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أكتوبر 2016 آخر تحديث: الجمعة، 21 أكتوبر 2016
مكياج عروس مغربية‎

بشرة مخملية وعينان ساحرتان مع لون شفاه خاطف للأنظار، إنها أسرار تألق العروس المغربية في ليلة الزفاف، ومهما تنوع أسلوب المكياج، إلا أننا نلاحظ التركيز على الكحل الذي يرسم العين بطريقة جذابة جداً.

هناك طريقتان لتطبيق المكياج المغربي فإما أن يعتمد على دمج الظلال بالكحل بطريقة جريئة، أو يكون أكثر نعومة حيث يستخدم الظل بألوان فاتحة مع المحافظة على الكحل في الحالتين.

تأسيس البشرة هي أولى خطوات تنفيذ مكياج العروس المغربية، فبعد الترطيب وتطبيق البرايمر الذي يسمح بانسياب كريم الأساس ويضيق المسامات المتوسعة، يتم تطبيق كريم الأساس لتوحيد اللون، مع الاهتمام لاحقاً بإخفاء شوائب البشرة بواسطة الكونسيلر أو مصحح العيوب.

الخطوة الثانية هي مكياج العينين، فإن كنت ترغبين في مكياج قوي يمكنك تطبيق الظلال على كامل الجفن بحيث يتدرج ليخف تركيزه مع اقترابه من الحاجبين، ثم طبقي الهايلايتر على الجفن الثابت في خط يوازي الحاجب كي تضيئي هذه المنطقة وتوسعي المدى بين الحاجب والعبن، الأمر الذي يزيدها جمالاً.

أما إن كنتِ ترغبين في طلة ناعمة، فيمكنك الاكتفاء بتطبيق الظل بلون ناعم على الجفن المتحرك فقط، مع تطبيق الهايلايتر على الجفن الثابت كما في الخطوة السابقة.

بعد الظل يمكنك تطبيق الكحل بحيث ترسمي خطاً من منتصف الجفن العلوي يحاذي جذور الرموش وتسحبيه باتجاه الزاوية الخارجية لترسمي جناحاً يعطي شكلاً لوزياً للعين، ثم تكملي الخط باتجاه الزاوية الداخلية للعين

صاحبات العيون الواسعة يمكنهن وضع الكحل داخل العين، أما اللواتي يمتلكن عيوناً أصغر، عليهن تجنب تطبيق الكحل في داخل العين ورسم الكحل على الجفن السفلي بحيث تبدو أوسع.

الاستعانة بالرموش الاصطناعية تضمن لك طلة مبهرة على الفور، كما أنها تضيف مزيداً من الحجم إلى عينيك فتبدوان أوسع، ولكن بالطبع هذا ليس شرطاً أساسياً لمكياجك في حال كنت تتمتعين برموش كثيفة، حينها يمكنك استخدام الماسكارا التي تطيل وتكثف الرموش.

أزيلي الشوائب التي قد تنتج عن تطبيق مكياج العيون من ظل أو لطخات مساكارا.

أبرزي وجنتيك باستخدام أحمر الخدود بلون يناسب لون بشرتك، بحيث تطبيقين اللون على عظمتي الفك العلوي لتحددي هذه المنطقة من وجهك وتعطي تأثيراً أقرب إلى الملامح المنحوتة.

طبقي أحمر الشفاه، وارسمي شفتيك بالكونتور ثم ضعي لوناً مماثلاً لقلم تحديد الشفاه.

مكياج عروس مغربية‎

مكياج عروس مغربية‎

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار