ملكة جمال اليابان تثير غضب اليابانيين بسبب أصولها وملامحها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يناير 2024
ملكة جمال اليابان تثير غضب اليابانيين بسبب أصولها وملامحها

تسبب تتويج عارضة الأزياء كارولينا شينو، وهي أوكرانية الأصل، بلقب ملكة جمال اليابان لعام 2024، في إثارة جدل واسع بسبب هويتها الثقافية وأصولها.

ملكة جمال اليابان تثير الجدل 

رغم أن كارولينا شينو تقيم في اليابان منذ أن كانت 5 سنوات وحاصلة على الجنسية اليابانية، وتتحدث اللغة اليابانية بطلاقة، إلا أن رد فعل الشعب الياباني بعد فوزها في مسابقة كبيرة تمثل اليابان، جاء مخالفاً للتوقعات، حيث اعتبر البعض أن فوزها في مسابقة ملكة جمال اليابان وهي من أصول أوكرانية يعد تقليلاً من شأن اليابانيات، بالإضافة إلى أن ملامحها ليست يابانية، فهي أقرب لملامح الأوروبيين، وهو ما يجعلها مختلفة عن باقي المتسابقات.

ملكة جمال اليابان

الانتقادات طالت ملكة جمال اليابان، ولجنة التحكيم  بسبب اختيارهم لفتاة من أصول أوروبية، في مسابقة خاصة باليابانيات، وسط تساؤلات حول ما هي معايير الجمال التي اُختيرت شينو على أساسها، ووصلت الانتقادات لرواد مواقع التواصل الاجتماعي حيث انتقدوا بكلمات لاذعة لجنة التحكيم، قال البعض: "من يلام هو اللجنة التي أعطتها الحق في الترشح، الجنسية ليست معياراً فالشكل لا يمت لليابانيين بصلة، الأهم من مسابقة الجمال هو قبول الآخر المختلف، فكم نحن نحتاج إلى هذا السلوك في مجتمعنا العربي، هي جميلة لكنها من أصول عرقية مختلطة المفروض المشاركين بالمسابقة يحملون الدم النقي للبلد، مو مخلطين، يعني بالله هذه ملامحها يابانية؟!"

ملكة جمال اليابان

تتويج ملكة جمال اليابان

شهدت لحظة تتويج كارولينا شينو كملكة جمال اليابان لحظات مميزة ومؤثرة، حيث بدأت بالبكاء فور إعلان فوزها واستلامها الجائزة. توجت بالتاج الفضي، وجاءت إطلالتها ناعمة وبسيطة، اعتمدت شينو فستاناً طويلاً من اللون الأبيض مزينًا بزهور حمراء وبدون أكمام. اختارت تسريحة شعر بسيطة حيث تركته منسدلاً وجزء منه ملموماً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار