ملكة جمال العراق تثير جدلاً بفستان يحمل أسماء أسيرات في غزة

  • تاريخ النشر: السبت، 16 مارس 2024
ملكة جمال العراق تثير جدلاً بفستان يحمل أسماء أسيرات في غزة

أثارت ملكة جمال العراق السابقة سارة عيدان، جدلاً جديداً بعد أن ظهرت بفستان يحمل أسماء الأسرى من المحتجزات في قطاع غزة، تعبيراً عن دعمها لهن، ولم تكن تلك المرة الأولى التي تعلن فيها عن دعمها لإسرائيل.

ملكة جمال العراق تثير جدلاً بدعم إسرائيل

وظهرت سارة عيدان في حفل للفنان العالمي إلتون جون، وهي ترتدي فستاناً أسود يحمل اسم 19 من الأسيرات في قطاع غزة، كتبت على قماش باللون الأصفر، ونشرت الصور عبر حسابها الشخصي على منصة إنستغرام.

وكتبت سارة عيدان: "صممت هذا الزي وحمل أسماء 19 امرأة محتجزة ليتذكر العالم بأنهن ما زلت في الأسر لدى جماعة حماس الإرهابية"، وجهت سارة عيدان هجوم شديد على مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الذي عبر فيه داعمون لإسرائيل عن تشجيعهم لفكرتها وأشادوا بها.

ملكة جمال العراق تدعم إسرائيل

هذه لم تكن المرة الأولى التي تثير فيها سارة عيدان هذا الجدل ففي نهاية ديسمبر الماضي ظهرت بالزي العسكري الإسرائيلي في إحدى مستوطنات غلاف غزة وذلك لتقديم الدعم للقوات الإسرائيلية.

وجاءت تلك الزيارة بعد أيام قليلة من الانتقادات التي وجهتها لكل يصف حركة حماس بالمقاومة، وهو ما تسبب في هجوم حاد ولاذع ضدها من الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي.

سارة عيدان بفستان يحمل اسماء الأسرى الاسرائيليات

سارة عيدان تهاجم داعمي المقاومة

وبعد أن ظهرت سارة عيدان في زي عسكري بدأت في الهجوم على حركة حماس واتهمت إياهم بقطع أرزاق الآلاف العمال الذين كانوا يدخلون من قطاع غزة للعمل داخل إسرائيل، ودعت في فيديو نشر على الحساب الرسمي للحكومة الإسرائيلية عبر منصة إكس، إلى السلام بين إسرائيل وفلسطين وضرورة أن يرى العالم الحقيقة.

وخلال مقابلة مع قناة 12 الإسرائيلية، أوضحت سارة عيدان أنها زارت إسرائيل من أجل الكشف عن حقيقة ما حدث في السابع من أكتوبر لمتابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وواصلت سارة عيدان الهجوم على ما حدث في السابع من أكتوبر واصفة إياه بالهجوم الشنيع والإرهابي وأبدت تعاطفها مع الإسرائيليين، وهو ما عرضها لعاصفة من الهجوم ومطالبات بإسقاط الجنسية العراقية منها.

سارة عيدان بالزي العسكري في غلاف غزة

وزادت حدة تلك الانتقادات بعد أن أعلنت سارة عيدان رغبتها في مغادرة الحياة وأن تلتقط أنفاسها الأخيرة وهي بجانب القوات الإسرائيلية وهي ترتدي الزي العسكري وتدعمهم

جاء ذلك خلال المقابلة التي أجراها التلفزيون الإسرائيلي مع سارة عيدان وهي ترتدي الزي العسكري الذي خدمت به إلى جانب القوات الأمريكية في العراق، موضحة أن كافة أجزاء الزي الخاص بها رأى الكثير من الانفجارات والحروب والدمار في العراق.

ولفتت إلى أنها تؤمن أن ما حدث في العراق نفسه ما يحدث في غزة، معتبرة ان العدو في البلدين واحد بالنسبة لها، وأن من تسبب في الحرب في العراق هو من يقتل الناس في غزة.

وأوضحت أنها تشعر بالغثيان عند سماع الطلاب في الجامعات الأمريكية وهم يصفون أحداث السابع من أكتوبر وهجوم حماس ضد الجيش الإسرائيلي بالدفاع عن النفس.

وأكدت أنها تريد أن يعلم الطلاب الفظائع التي ارتكبتها حماس وتحول الأمر إلى الحرب في غزة، مؤكدة أن ما حدث كان إرهاباً من وجهة نظرها وليس لتحرير فلسطين.

من هي سارة عيدان؟

سارة عيدان هي عراقية أمريكية وتعمل عارضة أزياء وموسيقية ومرشحة إلى تمثيل الدائرة الثلاثين في الكونجرس الأمريكي في ولاية كاليفورنيا، والذي يشغله حالياً النائب آدم شيف، والذي يعرف بدفاعه المستمر عن إسرائيل لكنه سيتنازل عن مقعده في مجلس الشيوخ الأمريكي.

يذكر أن اسم سارة عيدان بدأ بالظهور بقوة في عام 2017 بعد أن نشرت صورة لها بجانب ملكة جمال إسرائيل في ذلك الوقت عدار غانلرمان ضمن الاستعدادات من أجل مسابقة ملكة جمال العالم التي أقيمت هذا العام في لاس فيغاس.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار