منة شلبي المرشحة الأولى لتجسيد شخصية الأديبة مي زيادة لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أبريل 2023
منة شلبي المرشحة الأولى لتجسيد شخصية الأديبة مي زيادة لهذا السبب

لا تزال الفنانة المصرية منة شلبي هي المرشحة الأولى لتجسيد شخصية الأديبة مي زيادة في مسلسل بعنوان ليالي العصفورية، المقتبس عن رواية "مي، ليالي إيزيس كوبيا" للأديب الجزائري واسيني الأعرج.

وعن ترشيحها لهذا الدور، يرى واسيني الأعرج أن منة شلبي هي الاختيار المثالي، وذلك لما تتمتع به من كاريزما عالمية وشهرة واسعة في مصر وخارجها.

ترشيح من شلبي لأداء شخصية مي زيادة

وأكد واسيني الأعرج في تصريحات صحفية أن هناك ثلاث صفات يجب أن تتمتع بها الفنانة التي ستؤدي شخصية مي زيادة في العمل؛ أبرزها أن الدور يحتاج إلى ممثلة في الأربعين من العمر.

 في حين تتضمن الصفة الثانية الذكاء، والثالثة تكمن في الشخصية القوية، وهو ما يجده الكاتب في شخصية منة شلبي، وفقاً لتصريحاته.

فكرة مسلسل منة شلبي الجديد

أشار الأعرج أيضاً إلى أن فكرة رواية "مي، ليالي إيزيس كوبيا" ولدت في إطار مشروع سلسلة الكتابات التي أعدّها عن المرأة العربية، مؤكداً على أنه لم يكن له كلمة في اختيار الممثلين في المسلسل المرتقب.

يُشار إلى أن المنتج صادق الصباح حصل على حقوق الملكية الفكرية الخاصة برواية واسيني الأعرج، ومن المقرر بدء العمل خلال الفترة المقبلة، على أن تتولى إخراج المسلسل مريم الأحمدي، فيما يتولى كتابة السيناريو السيناريست المصري محمد هشام عبية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار