القصة الكاملة للقبض على منة شلبي وسبب الإفراج عنها

  • تاريخ النشر: السبت، 26 نوفمبر 2022
القصة الكاملة للقبض على منة شلبي وسبب الإفراج عنها

أفرجت النيابة العامة المصرية عن الممثلة منة شلبي بضمان مالي قدره 50 ألف جنيه، بعدما اتهمت بحيازة المخدرات.

وألقي القبض على شلبي بعد عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية تحديداً من نيويورك وكان بحوزتها ما يقرب من 12 كيساً مختلفاً يحتوي على مواد مخدرة، وتم اكتشاف ذلك أثناء التفتيش في مطار القاهرة الدولي.

سبب الإفراج عن منة شلبي

ولم يتم أخذ عينة دم من الممثلة للكشف عن تعاطيها المخدرات أثناء تواجدها في النيابة، وتسائل الكثيرين عن سبب خروجها دون عقاب رادع مثلها مثل باقي المواطنين.

والسبب هو عدم ضبط المواد المخدرة معها أثناء قيادة سيارة أو أثناء ارتكاب جريمة أو في شقة على سبيل المثال، والسبب الثاني هو أن القانون ينص على حبس المتهم بالتعاطي في حالة وجود حيازة مخدرات للاتجار بها.

وتعاملت النيابة العامة مع منة شلبي مثلها مثل أي متهم في مثل أي متهم آخر، ولم يكن هناك معاملة خاصة وذلك لأن الجميع سواء أمام القانون، وأفرجت النيابة اليوم عن منة شلبي بعد أن تم تغريمها بمبلغ قدره خمسين ألف جنيه.

ما طبيعة تلك المخدرات؟

وتساءل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن طبيعة المواد التي صورت مع منة شلبي، ومن جانبه أوضح طبيب المطربة شيرين عبد الوهاب دكتور نبيل عبد المقصود أستاذ الطب بجامعة القاهرة تأثير تلك المواد على الإنسان.

حيث قال إن ما تم ضبطه من مشتقات الحشيش مع منة شلبي يباع بحرية خارج مصر دون قيود أو تجريم لكن في بعض الولايات الأمريكية الأخرى تجرم بيعها وتعاقبه من يتعاطاها.

أما عن تأثير تلك المواد قال عبد المقصود في تصريحات صحفية إن تلك المواد تعطي شعوراً بالسعادة والفرحة خاصة الشيكولاتة المحشوة بالحشيش وأضاف أن الماريجوانا تعد أيضاً من مشتقات الحشيش.

وفي سياق متصل، طالبت نقابة المهن التمثيلية باحترام خصوصية الممثلة ونشرت القناة بياناً رسمياً لهذا الصدد جاء فيه الآتي:" إن كل ما تطلبه النقابة هو احترام خصوصية أعضائها وعدم الخوض في أعراضهم وترجو النقابة من المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي والجميع انتظار واحترام التحقيقات، وتهيب النقابة بالجميع التحلي بقوانين الإنسانية التي تسمو فوق أي قانون، وتجدد النقابة تقديرها الكامل لجهات التحقيق والقضاء المصري وتقف احتراما لكل ما يصدر عنه من قرارات".