منة شلبي تتهم ممرضتين بالإهمال بسبب والدتها: هذه التفاصيل كاملة

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يناير 2022
منة شلبي تتهم ممرضتين بالإهمال بسبب والدتها: هذه التفاصيل كاملة

حررت الفنانة المصرية، منة شلبي، محضراً بقسم شرطة ثاني الغردقة، تتهم فيه ممرضتين بالإهمال الطبي، وتطور الوضع وتم تصعيده قضائيًا، واتخذت السلطات إجراءً.

وجاء اتهام منة شلبي للممرضتين المساعدتين في تمريض والدتها المريضة والتي تقيم بها خلال فترة علاجها بمنطقة الجونة شمال الغردقة.

منة هي ابنة زيزي مصطفى من زوجها السادس رجل الأعمال هشام شلبي.

منة شلبي تتهم ممرضتين بالإهمال بسبب والدتها: هذه التفاصيل كاملة

تفاصيل بلاغ منة شلبي ضد ممرضتين:

كشفت تفاصيل البلاغ أن الفنانة منة شلبي اتهمت الممرضتين بأنهما أهملتا في علاج جرح بوالدتها تعاني منه، حيث قامتا باستخدام مياه ساخنة على الجروح الغائرة بدلا من المياه الدافئة مما أدى إلى تدهور حالتها الصحية والتسبب في حدوث تقيحات لها.

وتبين من أقوال الفنانة منة شلبي أن الممرضتين تابعين لإحدى الشركات الطبية بالقاهرة واستعانت بهما الفنانة لمتابعة وعلاج والدتها المريضة، بمحل إقامتها في الغردقة وتم نقل والدة الفنانة منة شلبي لمستشفى خاص لاستكمال علاجها.

ووفق صحف مصرية قالت الفنانة منة شلبي في المحضر رقم 549 لسنة 2022 جنح ثان الغردقة، الذي اتهمت فيه الممرضتين إن الممرضتين أهملوا في علاج جرح بولدتها تعاني منه حيث قاموا باستخدام مياه ساخنة على الجرح بدلا من الدافئة، ما أدى إلى تدهور الجرح والتسبب في تقيحه.

كانت والدة الفنانة ترقد في فترة نقاهة برفقة اثنتين من الممرضات، بعد إصابتها بجرح غائر، إلى أن تدهورت حالتها الصحية، بدلًا من أن تتحسن.

منة شلبي تتهم ممرضتين بالإهمال بسبب والدتها: هذه التفاصيل كاملة

السلطات تخلي سبيل الممرضتين:

قررت نيابة الغردقة رئاسة المستشار محمد غالب رئيس النيابة، مساء الأحد، إخلاء سبيل ممرضتين بضمان محل إقامتهّن، واللاتي تم تحرير محضر إهمال طبي لهّن من قبل الفنانة منة شلبي لإهمالهما في علاج والدتها بالجونة.

استمعت نيابة الغردقة بإشراف المستشار محمد غالب ماجد غالب، رئيس النيابة، اليوم الأحد، لأقوال ٢ من الممرضات في البلاغ المقدم لمأمور قسم ثان الغردقة من الفنانة منة شلبي، التي تتهما فيه بالإهمال الطبي خلال رعايتهما لوالدتها أثناء تواجدها بأحد المنتجعات السياحية بالغردقة.

أكدت الممرضتان في أقوالهما في تحقيقات النيابة التي باشرها المستشار محمد يحيي مدير النيابة، أنهما يتوليان إعطاء والدة الفنانة منة شلبي الدواء والعلاج في الأوقات المحددة بالإضافة إلى القيام برعايتها ومساعدتها في الدخول للحمام والاستحمام ولا دخل لهما بتدهور الحالة الطبية لوالدة الفنانة، ونفت الممرضتان مسؤوليتهما في تحقيقات النيابة عن أي تدهور في حالة المريضة.

وتعاملت أجهزة الأمن مع المحضر المحرر ضد المرضتين واللتين تعملان بإحدى شركات الخدمات الطبية التي تمتلك فرعًا داخل منتجع الجونة السياحي بالغردقة.

يذكر أن الفنانة منة شلبي ووالدتها تقضيان فترة نقاهة وعلاج بمنزلهما الكائن بالجونة، وقامتا بإحضار الممرضتين للقيام بعملهما.

منة شلبي تتهم ممرضتين بالإهمال بسبب والدتها: هذه التفاصيل كاملة

بيان رسمي من مدينة الجونة بشأن بلاغ منة شلبي:

من جانبها أصدرت مدينة الجونة، بيانًا، للرد على الفنانة منة شلبي، بعد أن قامت بتحرير محضر داخل قسم شرطة ثان مدينة الغردقة، لتعرض والدتها الفنانة زيزي مصطفى لإهمال طبي جسيم من إحدى الممرضات داخل مدينة الجونة. 

وقال المسؤول الإعلامي لمدينة الجونة: "نفيدكم علماً بأن الممرضتين المشار إليهما تعملان في إحدى الشركات الخاصة التي تقدم الرعاية الطبية ومقرها بالقاهرة وليست الجونة، وعينت منة شلبي الممرضتين لرعاية والدتها في مقر سكنها بالجونة".

وأضاف: "أن مدينة الجونة لا يوجد بها أي شركات طبية خاصة بالمنشأة الطبية الوحيدة هي مستشفى الجونة والذي قام بتقديم الرعاية الطبية لوالدة الفنانة منة شلبي بناء على طلبها بعد تدهور حالتها الصحية وحتى تستقر حالتها".

منة شلبي تتهم ممرضتين بالإهمال بسبب والدتها: هذه التفاصيل كاملة

تحذير طبي لما حدث مع والدة منة شلبي:

بعدما تصدرت اسم الفنانة منة شلبي، محركات البحث على الإنترنت، بعدما تداولت أخبار بتحريرها محضرا ضد ممرضتين أهملا في حالة والدتها خلال وجودها بمدينة الجونة في الغردقة، ما تسبب في مضاعفة حالتها الصحية، إذ استخدمتا مياها ساخنة على الجرح بدلا من الدافئة، ما أدى إلى تدهور الجرح وتسبب في إصابتها بتقيح.

حذر الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي، مما حدث مع والدة منة شلبي، مؤكدًا أن استخدام الماء الساخن يضر الجروح يشدة: «بيعمل التهابات كبيرة، وفترة التئام الجرح بتطول».

وأضاف حتة، في تصريحات صحافية «لازم ماء دافئ، لأن الساخن للأسف بيخلي الجرح يلتهب ويزيد من حجمه، بسبب تفاعل الماء الساخن مع الكريمات والمضادات الحيوية».

منة شلبي تتهم ممرضتين بالإهمال بسبب والدتها: هذه التفاصيل كاملة

والدة منة شلبي زيزي مصطفى:

والدة منة شلبي هي الفنانة المعتزلة زيزي مصطفى والتي ابتعدت عن الأضواء لفترة طويلة. 

زيزي مصطفى هي راقصة وممثلة مصرية، كانت بدايتها كراقصة في الستينيات. اقتحمت مجال السينما من خلال المشاركة بفيلم "بنت شقية" عام 1967.

كانت السبعينيات والثمانينيات هي فترة نشاطها الفني حيث شاركت في العديد من الأعمال منها "واحدة بواحدة"، "احترسي من الرجال يا ماما". وعتزلت زيزي مصطفى الرقص في أواخر الثمانينات، لتعود كممثلة في السنوات الأخيرة حيث شاركت بعدة أعمال منها "وش إجرام"، و"اللي اختشوا ماتوا".

كشفت زيزي مصطفى أنها كانت تجمعها قصة حب كبيرة مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز، استمرت أكثر من خمس سنوات، ووصفته بحب عمرها.

وتطرقت زيزي مصطفى إلى سر خلعها للحجاب بعد عشر سنوات هو قرار من الطبيب بعدما طالبها الطبيب بذلك أثر تساقط شعرها وإصابته بالصداع الدائم.

أدت زيزي مصطفى العمرة 15مرة  والحج مرتين كما ذهبت للقدس. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار