الحكم في قضية اتهام منة شلبي لممرضتين بإهمال والدتها وهذه التفاصيل

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أبريل 2022
الحكم في قضية اتهام منة شلبي لممرضتين بإهمال والدتها وهذه التفاصيل

أصدرت محكمة جنح الغردقة بالبحر الأحمر، برئاسة المستشار محمد خلاف، حكما نهائيا في القضية الخاصة باتهام الفنانة منة شلبي لممرضتين بالإهمال الطبي في حق والدتها الفنانة زيزي مصطفى.

الحكم في قضية ممرضتين أهملا والدة منة شلبي

وأصدر المستشار محمد خلاف رئيس محكمة جنح الغردقة بالبحر الأحمر، حكما بالحبس لمدة شهر لكلتا الممرضتين.

وكانت النيابة قد أحالت قضية إهمال ممرضتين لوالدة منة شلبي، للمحاكمة الجنائية بعد فتح التحقيق.

وتقدمت منة شلبي ببلاغ في شهر يناير الماضي، بقسم أول الغردقة، متهمة ممرضتين بالإهمال الجسيم في حق والدتها، مما أدى إلى تدهور حالتها الصحية، ونقلها إلى مستشفى الجونة، حيث محل إقامتهما.

التسلسل الزمني لقضية منة شلبي والممرضتين

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإخبارية في الثلث الأول من شهر يناير 2022، بأخبار اتهام منة شلبي لممرضتين بحرق والدتها مستخدمتين المياه الساخنة.

وأثارت منة شلبي جدلا واسعا، بعد اتهام ممرضتين بأنهما استخدما الماء الساخن بدلا من الماء الدافئ، أثناء تنظيف جروح والدتها الغائرة، مما أدى إلى تقيحها.

وأوضحت منة شلبي في أقوالها في  المحضر رقم 549 لسنة 2022 جنح ثان الغردقة، أن هاتين الممرضتين تابعتين لشركة طبية بالقاهرة، استعانت بهما لرعاية والدتها في محل إقامتهما بالغردقة/ الجونة، ولكنهما أهملا في رعايتها وقامتا بحرقها مستخدمتين المياه الساخنة.

أقوال الممرضات في النيابة

مثلت المتهمتان أمام المستشار محمد غالب ماجد غالب، رئيس النيابة، والذي استمع لأقوالهما في البلاغ المقدم من شلبي لقسم ثان الغردقة.

وباشر التحقيق المستشار محمد يحيي مدير النيابة، لتدلي الممرضتان بأقوالهما، مؤكدتين أنهما كانتا تراعيان المريضة رعاية كاملة، وتحرصان على إعطائها الدواء في موعده، ولم يهملا في حقها لأي سبب.

وأردفتا أنهما كانتا تساعداها في أمورها الخاصة، من استحمام وتناول طعام وغيره، ولفتتا إلى أنه لا علاقة لهما بتدهور حالتها الصحية مطلقا، لتخلي النيابة سبيل المتهمتين بضمان محل إقامتهما حتى صدور الحكم.

هجوم السوشيال ميديا على منة شلبي

من ناحية أخرى كانت الأمور تتفاقم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أطلق العديد من المنتسبين لنقابة الممرضين، هاشتاج بعنوان منة شلبي عنصرية، وأثير جدل كبير وواسع عبر منصات التواصل والسوشيال ميديا بسبب شهادات البعض.

ونال الهاشتاج مشاركات كثيفة، في محاولات لإنقاذ الممرضتين من المحاكمة، وتبرئتهما من التهمة الموجهة إليهما.

وأدلى بعض زملائهما بشهادات في حق منة شلبي، وكشف بعضهم عن تعرضه للإهانة على يد منة التي أوضحوا أنها كانت تعاملهم بشيء من القسوة، بينما أبدى البعض تخوفهم من العمل معها بسبب ما يسمعونه من زملائهم الذين تعاملوا معها.

ممرضة تتهم منة شلبي بالقسوة والسادية

واتهمت إحدى الممرضات المشاركات في الحملة ضدها، منة شلبي بالسادية في المعاملة.

أوضحت الممرضة التي تدعى ميار، أنها رأت منة شلبي وهي تسب بأقذع الشتائم، على الرغم من أن الحرق كان غير مقصود، ووقع باستخدام قربة حرارية طلبت هي وضعها لوالدتها.

وأكدت الممرضة أنها عملت معها في وقت سابق، وكشفت أنها كانت تطعمهم وجبة واحدة طيلة اليوم، بالإضافة لعدم توفير مبيتا آدميا لائقا، بل كانت تنام مفترشة الأرض، وكان رد منة شلبي: "أنتن لستن هنا لتحقيق أحلامكن على حسابي".

محامي منة شلبي يدافع عنها

دافع سعيد مصطفى حنفي، محامي الفنانة منة شلبي عنها، بعد هجوم الممرضات عليها وإطلاق هاشتاج منة شلبي عنصرية، واتهامها بأنها كانت تهين الممرضات وتجعلهن ينامون أرضاً.

وأوضح محامي منة شلبي أنها لم تكن متواجدة معهن في المنزل أصلا، وأشار إلى أن كل هذا كذب وافتراء في حق موكلته، كيف أنها لم تتواجد في المنزل وكيف كانت تجعلهن ينامون على الأرض.

وأكد حنفي أن الشركة المسؤولة عن فريق التمريض، كانت قد وفرت لهن كل شيء، مشيراً إلى أن منة شلبي لن ترد على مواقع التواصل الاجتماعي لأنها لا تريد الدخول في مهاترات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار