منى زكي تجسد أم كلثوم ونانسي عجرم ممثلة لأول مرة: برعاية تركي آل الشيخ

رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ يعلن تجسيد منى زكي لسيرة أم كلثوم في عمل فني ونانسي عجرم مع كريم عبد العزيز كممثلة لأول مرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 فبراير 2024
منى زكي تجسد أم كلثوم ونانسي عجرم ممثلة لأول مرة: برعاية تركي آل الشيخ

كشف معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، بالمملكة العربية السعودية، قبل ساعات قليلة، عن تدشين صندوق إبداع فني في المملكة يحمل اسم Big time 1، لرعاية الأفلام المصرية والسعودية والعربية عموماً، مشيراً إلى أن أولى الأفلام التي حصلت على الموافقة فيلم "الست" للنجمة منى زكي وفيلم يقدم النجمة نانسي عجرم كممثلة لأول مرة.

منى زكي بشخصية أم كلثوم

أوضح تركي آل الشيخ في مؤتمر صحفي أعلن فيه عن حصول عدد من الأفلام المصرية بإنتاج سعودي على موافقة صندوق بيغ تايم 1 -شعار موسم الرياض 2024- كان أبرزها فيلم السيرة الذاتية "الست" والذي يتناول قصة حياة كوكب الشرق أم كلثوم وبطولة منى زكي.

وقال رئيس الهيئة العامة للترفيه، معلناً بدء تحضيرات فيلم سيرة أم كلثوم الذاتية، والذي ستتصدر بطولته منى زكي في عودة جريئة منها لهذه النوعية من الأعمال التي عزفت عنها منذ سنوات طويلة بعد مسلسل السندريلا الذي تناول قصة حياة النجمة سعاد حسني، "منى زكي في فيلم الست".

أشار تركي آل الشيخ إلى أن منى زكي ستبدأ التحضير لفيلم أم كلثوم في أقرب فرصة ممكنة، موضحاً أن العمل من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

شاهدوا الفيديو

وأضاف تركي آل الشيخ، أن صندوق بيغ تايم 1 برعاية الهيئة العامة للترفيه وسوق المال سيعمل على توفير الجانب المادي لإنتاج المزيد من الأعمال الفنية التي تجلب استثمارات هائلة وعائد مادي كبيراً للغاية، في إطار من المراقبة المالية حتى لا تحدث موجة مفاجئة في ارتفاع الأسعار وما إلى ذلك.

نانسي عجرم مع كريم عبد العزيز

فجر رئيس الهيئة العامة للترفيه مفاجآت أخرى عن عدد من الأعمال الفنية المستقبلية المنتظرة، كان أبرزها فيلم شغل كايرو للنجم كريم عبد العزيز والنجمة اللبنانية نانسي عجرم التي تخوض تجربتها التمثيلية الأولى.

وفيلم شغل كايرو من بطولة كريم عبد العزيز ونانسي عجرم وآخرين، ومن تأليف مصطفى صقر وإخراج محمد شاكر خضير، ومن ناحية أخرى يقدم النجم المصري الجزء الثالث من فيلم الفيل الأزرق مع المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد، برعاية الهيئة العامة للترفيه في المملكة.

النجم أحمد حلمي يقدم فيلم لسه حتة مع المؤلف شريف نجيب والمخرج هشام فتحي، والفنان هشام ماجد في فيلم إكس مراتي مع النجم محمد ممدوح والنجمة أمينة خليل تأليف أحمد عبدالوهاب وإخراج معتز التوني، والنجم شيكو يخوض بطولة مطلقة في فيلم الرشيدي والبغبغان من تأليف مصطفى صقر وإخراج هشام فتحي.

هنا الزاهد تقف أمام كريم محمود عبد العزيز في فيلم "البحث عن فضيحة" في ثوبه الجديد، بعد فيلم السبعينيات الشهير للزعيم عادل إمام، بتوقيع المؤلف جورج عزمي وإخراج رامي إمام، وفيلم الشنب يجمع ليلى علوي ولبلبة وسوسن بدر وأسماء جلال وأيتن عامر، وفيلم فيها إيه يعني يجمع ماجد الكدواني مع غادة عادل.

في سياق متصل، أكد تركي آل الشيخ أن المفاوضات جارية حالياً مع النجم أحمد السقا، للانضمام إلى صندوق بيغ تايم 1 في عدد من الأفلام المنتظرة.

أرباح خيالية للأفلام المصرية في السعودية

وبحسب تصريحات تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في المؤتمر الصحفي، فإن صناعة السينما تدر أرباحاً هائلة، موضحاً أن فيلم الفنان تامر حسني "بحبك" هو الأكثر مشاهدة في المملكة منذ عام 2022 ويتصدر قائمة الأفلام الأكثر أرباحاً بما يقارب مليار جنيه مصري.

فيلم وقفة رجالة حقق أرباحاً خرافية بقيمة 900 مليون جنيه مصري، وتأتي سلسلة من الأفلام بعد ذلك، فيلم الفنان أحمد فهمي حقق أكثر من 550 مليون جنيه، أما فيلم ماما حامل لليلى علوي وبيومي فؤاد فقد حقق 500 مليون جنيه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار