مهرجان الجونة يعتذر رسميًا لشعب المغرب: والسبب!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021
مهرجان الجونة يعتذر رسميًا لشعب المغرب: والسبب!

تقدمت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي، باعتذار رسمي للشعب المغربي، من خلال بيان رسمي صادر عن إدارة المهرجان يوم الثلاثاء 19 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وجاء تقديم إدارة مهرجان الجونة، اعتذارها الرسمي للشعب المغربي الشقيق، عن عدم تقديم النجم العالمي من أصل مغربي "ريد وان" والملحن المغربي "نعمان بلعياشي" خلال حفل الافتتاح.

جاء الاعتذار، بعد الإنتقادات التي وجهت لـ مهرجان الجونة بتجاهل ريدوان ونعمان بلعياشي اللذان شاركا محمد رمضان أغنية "جو البنات" في حفل الإفتتاح واكتفاء مقدمة الحفل ناردين فرج بتقديم محمد رمضان فقط قبل صعوده إلى المسرح، واتهامها بأنها تجاهلت كل من ريدوان ونعمان.

وأرادت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي، توضيح أن "ما حدث هو خطأ غير مقصود في الإعداد للحفل وتعرب عن أسفها لوقوعه ونتمنى عدم تكراره".

وأكدت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، احترامها الكامل لمشاركة الفنانين باعتبارهما قامات فنية عالمية ذات شعبية هائلة في المغرب والعالم العربي، وتقديرها للإنتاج الفني لهؤلاء المطربين.

مهرجان الجونة يعتذر رسميًا لشعب المغرب: والسبب!

وتوجهت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي بجزيل الشكر لكلا من الفنان "ريد وان" والملحن "نعمان بلعياشي" على الأداء المتميز الذي تم تقديمه خلال حفل الافتتاح.

كما أكدت إدارة المهرجان اعتزازها بالمشاركات المغربية في مهرجان الجونة بكافة دوراته سواء من الأفلام المغربية المشاركة أو صناع الأفلام أو كافة الحضور المشاركين.

يشار إلى أن مهرجان الجونة السينمائي هو مهرجان سينمائي سنوي يعقد في مدينة الجونة، وقد تأسس المهرجان عام 2017. مؤسسا المهرجان هما رجلا الأعمال الشقيقان نجيب وسميح ساويرس، المهتمان بالشأن الثقافي والفني المصري، تحت إدارة انتشال التميمي المدير العام للمهرجان.

وتستمر فعاليات مهرجان الجونة 2021 على مدار أسبوع في الفترة من 14  أكتوبر/تشرين الأول وحتى 22 من الشهر الجاري، بحضور نخبة من نجوم الفن في مصر والعالم والوطن العربي، ويشارك خلال هذا العام مجموعة من صناع الأفلام ويتنافسون فيما بينهم بأكثر من 16 فيلما روائيا طويلا و23 فيلما قصيرا و10 أفلام وثائقي، إلى جانب الأفلام التي ستعرض خارج المسابقة.

مقدمة حفل الافتتاح توضح سبب عدم تقديم ريد وان وبلعياشي:

أصدرت ناردين فرج، مقدمة حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي الدولي، بيانًا شاركته عبر حسابها على إنستغرام أوضحت من خلاله أنها لم تبلغ بأي صورة أن هناك فنانين مشاركين لمحمد رمضان في الأغنية.

تابعت "لم يطلب مني المنظمون حضور بروفات الأغنية لأنه حسب الجدول لم تكن مهمتي من الأساس تقديم الأغنية على خشبة المسرح وهو ما يفسر عدم معرفتي باسم الأغنية والنجوم المشاركين فيها".

أضافت "ما كان مقرراً و متفقًا عليه هو دعوة المهندس سميح ساويرس و يسرا إلى المسرح مجددا لتقديم محمد رمضان لكنهما لم يكونا على علم بذلك فتدخلت لانهاء الارتباك لتقديمه دون أن يخبرني أحد مسبقا بأي تفاصيل عن الأغنية و أن بصحبته نجوم آخرين".

وأشارت إلى أنها تواصلت بشكل شخصي مع ريد وان وأكد اقتناعه بعدم مسؤوليتها عن الموقف وتقديره لتواصلها معه من أجل إزالة أي سوء تفاهم.

وختمت بيانها قائلة "إنني أحترم كل النجوم ولا يمكن تصور مسؤوليتي عن تجاهل أي فنان، وأعرب عن تقديري واحترامي للنجمين المغربيين والشعب المغربي الشقيق وكل الشعوب العربية".

أفلام مهرجان الجونة:

يشهد مهرجان الجونة مجموعة من عروض الأفلام المشاركة، ومن بين هذه العروض عرض لفيلم الرجل الأعمى الذى لم يرغب بمشاهدة تيتانيك للفنلندى تيمو نيكى والذي فاز بجائزة الجمهور بمهرجان فينيسيا ، وضوء طبيعى للمخرج المجرى دينيش تاجي الفائز بجائزة بالدب الفضي لمهرجان برلين، وثانية واحدة للمخرج الصينى زانج ييمو والذى افتتح مهرجان سان سباستيان، وفي حفل السجادة الحمراء يعرض الفيلم المغربي علي صوتك لنبيل عيوش.

ويتنافس على جوائز الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، 16 فيلما روائيا طويلا و23 فيلما قصيرا و10 أفلام وثائقي.ويعرض خارج المسابقة 20 فيلما مهما بتوقيع كبار صناع السينما العالمية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار