مواجهة بين عمرو أديب وطبيب وائل الإبراشي ويعترف: بعض من عالجتهم توفوا

  • تاريخ النشر: السبت، 15 يناير 2022
مواجهة بين عمرو أديب وطبيب وائل الإبراشي ويعترف: بعض من عالجتهم توفوا

كشف عمرو أديب كواليس جديدة في قضية وفاة وائل الإبراشي بسبب تناول "حبوب سحرية" وصفها له طبيب غير متخصص في علاج الأمراض الصدرية.

عمرو أديب يحكي كواليس روتها زوجة الراحل

وحكى عمرو أديب تفاصيل القصة نقلا عن السيدة سحر محمد زوجة وائل الإبراشي والتي كانت في رحلة لليونان مع ابنتهما خلال الأيام الأولى من إصابة الإعلامي الراحل بكورونا.

وقال أديب: "كان عندي مكالمة تليفونية طويلة مع سحر زوجة الراحل وائل الإبراشي وقالت لي الآتي، أولا، السنة اللي فاتت في الإجازات سفرنا اليونان أنا وابنتي، وكنت بتفرج عليه في التليفزيون بليل وقولت له يا وائل كحتك مش عجباني، شوف إيه الحكاية، فوائل راح عمل مسحة، وكلمها تاني يوم قال لها عندي كورونا، قالت له أنزلك على طول، ورفض وقالها أنه أفضل حاجة حصلت أنكم مش موجودين وأبقى معزول، وعرضت عليه ترجع له، ورفض، فاتصلت بشخص من العاملين عندهم لتحضير الأكل يوميا، وفجأة الطيران قفل، وعشان كدة وائل الإبراشي كان لوحده، بسبب قهري".

وأضاف: وسألته مين بيعالجك فأجابها، أن هناك دكتور رشحه له أحد الأصدقاء، وسألته عن البروتوكول، فأخبرها أن الطبيب قال له أن الأدوية اللي في السوق لعامة الشعب وعنده دواء فعال أكتر، فسألته إن كان الطبيب متخصص في الجهاز التنفسي والأمراض الصدرية، فقال لها لأ، متخصص في الجهاز الهضمي، وجاء بترشيح من أحد الصحفيين.

وتابع: تعدي الأيام والست تكلم جوزها، لقيته مش قادر يتنفس، وأحنا عارفين أن أول اسبوع يا إما بنتعالج صح يا إما بتروح في طريق اللي يروح مابيرجعش، وكورونا اللي جت لوائل كانت الكورونا الأصلي مش متحور خفيف، وطبقا لكلامها، حست أن وائل مش بيتعالج صح.

وأجاب عمرو أديب عن سؤال كيف تناول الإبراشي أي دواء رغم قدره الكبير من الثقافة قائلا: "زوجته سألته أن واثق فيه فقال لها آه جدا دا عالج ناس كتير، وواضح أنه كان مسيطر عليه سيطرة كاملة وكان مقيم معه في البيت، وطبقا لكلام سحر، فطلبت أن تكلمه، وكلمته، وقالت له أن الرجل بيتدهور مش بيتحسن، ورد عليها بتعبيرات إنجليزية، وشعرت أنه ليس دكتور جيد، وبعد أيام، وجدت طريقة للعودة لمصر من اليونان، ورجعت مصر كان وائل صحته متدهورة بشكل مستمر، ونصح الدكتور بنقل وائل للمستشفى".

وأكدت زوجة وائل الإبراشي أن الطبيب كان يدخن بشراهة في المنزل بجانب المريض، وعندما سألت كيف يحدث ذلك، أكد الطبيب أن الأمر عادي، وبعدها تم نقل الإبراشي للمستشفى في حالة متدهورة، وهو يتناول دواء غير مفهوم في علب ليس مكتوب عليها اسم، وعلى ما يبدو أنه تم وصفه له بأنها الحبة السحرية التي ستشفيه.

مواجهة بين عمرو أديب والطبيب المتهم

ووجه الإعلامي عمرو أديب سؤالا للطبيب شريف عباس حول علاجه لمشاهير آخرين بنفس العقار الذي عالج به الراحل وائل الإبراشي وتسبب في وفاتهم وذلك عقب انتشار أخبار حول علاجه لكلا من الفنان الراحل سمير غانم والراحلة دلال عبد العزيز

أوضح الطبيب أنه لا يستطيع الكشف عن أسماء مرضاه وقال إن هناك أشخاصاً قام بعلاجهم وتم شفاؤهم وهناك من توفوا.

وجه أديب السؤال بشكل مباشر مؤكدًا على معرفته الكاملة بحق الطبيب في عدم الإفصاح عن أسماء وقال له "مطلبتش اسماء عايز إجابة بآه أو لا هل عالجت مشاهير بالسوفالدي وتوفوا؟"

أجاب الطبيب أن عقارا سوفالدي آمن ولا مخاطر له وأي تفاصيل سوف يوضحها في التحقيق معه في نقابة الأطباء

كما رد في نهاية المداخلة بأنه لم يعالج مشاهير بعقار سوفالدي ونتج عن ذلك وفاتهم في الآونة الأخيرة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار