باسم يوسف يرد على عمرو أديب ويكشف تفاصيل إنقاذ شقيقه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يناير 2024
باسم يوسف يرد على عمرو أديب ويكشف تفاصيل إنقاذ شقيقه

رد باسم يوسف على  عمرو أديب بعد شكر الأخير له على خلفية إنقاذ حياة شقيقه الأكبر بعد تعرضه لأزمة صحية خلال وجوده مشاركاً في الجلسة الأخيرة للمنتدى الاستراتيجي العربي.

 وكشف الإعلامي الساخر، باسم يوسف تفاصيل إنقاذه لحياة عماد أديب، موضحاً أنه لم يفعل شيء كبير وأن ما فعله كان من الممكن أن يفعله أي طبيب مبتدئ، ليتفاعل بعدها الجمهور معه ويصفوه بالمتواضع.

باسم يوسف يكشف تفاصيل إنقاذ عماد أديب

وكان عمرو أديب وجه شكر وامتنان لباسم يوسف من خلال برنامج الحكاية قائلاً: "إن شقيقه عانى من أزمة قلبية مفاجئة ونقل إلى المستشفى بعد 7 دقائق فقط ولكنه عانى خلالها من توقف النبض للحظات". ولفت إلى أن الشريان كان مغلقاً بنسبة مئة في المئة إلا أن وجود باسم يوسف في المنتدى ومساعدته في إجراء الإسعافات الأولية اللازمة بمجرد تعرضه لتلك الأزمة ساهما في إنقاذ حياة شقيقه قائلاً: "بشكر كل الناس اللي اهتموا بأخويا، وهو محاط بالعائلة بأكلمها هناك، وبشكر كل الناس اللي اتصلت واطمأنت".

وأضاف عمرو أديب في رسالة شكره لباسم يوسف: "علاقتي بباسم يوسف مش تمام، ولكن هشيل اللي عمله في رقبتي، وهو ليه دين في رقبتي، يجب أن أشكر أصدقاء مصريين سخّرهم القدر إنهم يبقوا موجودين، وهذكر الاسم بالتعبير العلمي وهو الدكتور باسم يوسف لأنه طبيب في الأصل". كما وجه عمرو أديب الشكر لدولة الإمارات العربية قائلاً: "هذه الدولة المحترمة خصصت سيارة إسعاف مجهزة للحالات الطارئة في المنتدى، وخلال 7 دقائق تم نقل عماد إلى المستشفى".

واختتم حديثه قائلاً: "لولا جاهزية الإسعاف والمستشفى للقي عماد مصيراً آخر، ومدير المستشفى بنفسه قام بإنعاش قلب عماد الذي توقف لمدة دقيقة كاملة، بعد ما حدث انسداد بنسة 100% لأحد الشرايين.. باسم قام بالإسعافات الأولية لإنقاذ شقيقي عماد، ورافقه في سيارة الإسعاف حتى المستشفى، وكان يطمئنني عليه باستمرار، ورغم أن علاقتي بباسم ليست جيدة لكن ما فعله له كل الاحترام".

يذكر أن عميد معهد القلب السابق جمال شعبان تحدث عن حالة عماد الدين أديب بعد أن تعرض لأزمة قلبية مفاجئة وقال: "توقف قلب عماد الدين أديب وهو في مؤتمر في دبي، وباسم يوسف الذي كان حاضراً في المؤتمر بإنعاش قلب عماد أيب  BLS وتم نقله لعمل قسطرة وفتح الشريان التاجي الذي كان مسدودا بنسبة ١٠٠٪؜ ".

رد باسم يوسف

في المقابل قال باسم يوسف، ف يتصريحاته لموقع إيه تي بالعربي، رداً على إشادات الجمهور وعمرو أديب به بعد إنقاذ حياة عماد أديب: "لم أنقذ حياة أحد والسبب أن عماد في صحة كويسة هو  أن ردة فعل السطات الطبية في دبي كانت سريعة جدا، والناس قاموا بشغلهم.. أنا عملت الذي يقوم به أي أحد في أولى طب ووقفت الى جانبه وقمت بقياس نبضه وطلبت من الناس الموجودة بجلب دكتور.. أنا كنت فقط موجود وكان أي أحد في مكاني رح يعمل كدة وأنا عملتش كل الحاجات دي ".

ويشارك باسم يوسف في المنتدى الاستراتيجي العربي 2024 في دبي، والذي تحدث خلاله عن صورة العرب في الإعلام العالمي،  قائلاً في جزء من حديثه: "قبل 6 أعوام ولد ابني في أمريكا، وأسميته آدم، وهو الاسم الأكثر شيوعاً بين المواليد الذكور العرب في أمريكا بعد أحداث 11 سبتمبر، وهو اسم إسلامي، لكنه ليس ذا طابع إسلامي ثقيل، عندما يولد طفل للعائلات الأمريكية ذات البشرة البيضاء يفكرون في إدخاله إلى الجامعة، وعندما يولد لنا طفل في أمريكا نفكر في كيفية إدخاله عبر أمن المطار!".وانتقد باسم يوسف الصورة التي تنشرها الأفلام في هوليوود قائلاً: "بعض الأفلام في هوليوود، تصور دائماً الشخصيات العربية على أنها إرهابية، كما أن بعض أفلام الأطفال تصور العرب بشكل سلبي وتظهر أن اللغة العربية وكأنها مخيفة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار