موضة ارتداء الملابس الداخلية كملابس خارجية تعود بقوة هذا العام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 يناير 2023 آخر تحديث: الخميس، 05 يناير 2023
موضة ارتداء الملابس الداخلية كملابس خارجية تعود بقوة هذا العام

في عام 2022، قدمت صيحات الموضة الملابس الداخلية كملابس تناسب الارتداء في الخارج، بكل معنى الكلمة، في كل مكان نظرنا فيه إلى مدارج ربيع 2023، يمكنك العثور على نسخة من الملابس الداخلية كموضة، قدمت دار برادا ثياب النوم الصغيرة التي بدت وكأنها منذ موضة الستينات، تم تزيين فساتين من دار Burberry الأنيقة والحريرية بشكل مزخرف، مع كل من حمالات الصدر والملابس الداخلية المدمجة.

وفي فيرساتشي قدمت الملابس الساتان والدانتيل مع جوارب عالية الفخذ، حتى Tory Burch، التي تتجنب في تصميماتها استخدام الأقمشة الطبيعية والفرو، جربت المفهوم بأكبر القمصان التي تكشف عن حمالات الصدر. 

موضة الملابس الداخلية

  • على الرغم من أن الملابس الداخلية هي الملابس الخارجية السائدة في الثقافة السائدة لعقود من الزمن، إلا أنها لا تزال فكرة جديدة نسبياً في صناعة الأزياء وفقاً لمتحف FIT"s Exposed: A History of Lingerie من عام 2014.
  •  يرتبط مفهوم الملابس الداخلية كملابس خارجية بشكل شائع بالثمانينات، لكن مظهر الملابس الداخلية كان مصدر إلهام لملابس الموضة منذ فترة طويلة وعرض من بين أمثلة أخرى، كان فستان سهرة كلير مكارديل من خمسينات القرن الماضي يشبه ثوب النوم المصنوع من النايلون من ماركة الملابس الداخلية.
  • قدم المصممون الناشئون البوديكون (ولاحقاً، باليتكور) واستلهموا أفكارهم من ملابس الرقص التقليدية، جاعلين قطعاً شفافة شبيهة بالملابس الداخلية مصممة ليتم ارتداؤها كملابس يومية  مع ميزة شاملة. 
  • على سبيل المثال، أطلقت شركة Find Me Now مؤخراً مجموعة الملابس التي يطلق عليها بشرة ثانية من قطع الطبقات الملونة والمريحة بجميع الأحجام، تقول ستيفاني كالاهان ، المؤسس المشارك لـ Find Me Now: "أصبح الناس أكثر تعبيراً عن شعورهم بالراحة في أجسادهم، بغض النظر عن المرحلة التي يمرون بها".
  • يتم أيضاً تصميم هوس جديد تماماً بالملابس الداخلية كملابس خارجية من قبل جيل TikTok والذي غالباً ما يطابق المظهر بطرق غريبة الأطوار، خذي على سبيل المثال، حمالات صدر على شكل برغر مع ربطات عنق وسراويل قصيرة فضفاضة والمشدات والفساتين الساتان المزينة بالدانتيل.

 هناك بلا شك وجهان لهذا الاتجاه: لكل فستان عاري وحمالة صدر برغر، هناك العديد من الشخصيات العامة التي يبدو أنها تستخدم هذا الاتجاه لتحديد الجسم، مثل كيم كارداشيان، التي أجبرت نفسها على ارتداء فستان مارلين فستان مونرو وادعت بفخر أنه فقد 16 رطلاً في الوقت الحالي، لا تزال الملابس الداخلية كملابس خارجية تمثل إلى حد كبير تسليع وتجسيد الشكل الأنثوي، إنه يعود إلى معايير الجسم الخاصة بالآفات وهي نحيفة للغاية وغير واقعية، "هوس وسائل الإعلام بالجسد مقلق، بغض النظر عما إذا كان منحنيات أو عدم وجودها، الفستان العاري هو في الأساس امتداد للجسم، ستوضع تماماً كما تم بناء جسمك والتي، بالنسبة للمشاهير، تميل نحو أجسام جذابة بشكل موضوعي تكون نحيفة ومتناسقة.

تاريخ اتجاه الملابس الداخلية كملابس خارجية

  • يحمل هذا الاتجاه ماضياً معقداِ، مع وجود نص فرعي يغرق في تاريخ الموضة بشكل أعمق حتى من التنانير الصغيرة منخفضة الارتفاع من دار Miu Miu.
  •  يتطور تركيز الموضة على الجسم باستمرار والملابس الداخلية كملابس خارجية هي ببساطة أحدث مظهر لها. 
  • بعد سنوات من اتجاهات الملابس الـBodycon مع العلامات التجارية مثل KNWLS و Ottolinger و Mugler التي دفعت حدود التصاميم الضيقة وأخذ الأزياء الجديدة للفساتين العارية، يبدو أن الخطوة المنطقية التالية هي: الملابس الداخلية المرئية.
  • حتى قبل منتصف القرن، كانت الملابس التي تشبه الملابس الداخلية موجودة، خذي، على سبيل المثال الموديلات، التي تم تصميمها عام 1463 في إنجلترا.

  •  تم إنشاء الكورسيهات، على الرغم من ارتدائها بدقة (ومربوطة) أسفل الملابس. 

  • ربما يكون أشهر مثالاً على الملابس الداخلية كملابس خارجية في تاريخ الفن هو صورة فيجي لو برون عام 1783 لماري أنطوانيت وهي ترتدي قميصاً موسلين وهي حركة صادمة في ذلك الوقت.

  • بحلول العشرينات من القرن الماضي، كانت فساتين الزعنفة الفاضحة تشبه الدمى، الثورة الكبيرة القادمة؟ من المشد، الذي أعيد تفسيره على أنه قطعة جريئة يمكن ارتداؤها بمفردها، من قبل فيفيان ويستوود في السبعينات وفي الثمانينات، كقطع نحتية لإيسي مياكي وتيري موغلر والسيد بيرل.

لماذا كانت الموضة تقدم التصميمات الضيقة الكاشفة في هذه اللحظة بالذات؟ يعتقد المؤرخون أن هذا الاتجاه قد يكون مرتبطاً، في الواقع بعالم ما بعد الوباء، "حدثت أشياء مماثلة في عشرينات القرن الماضي، بعد جائحة الإنفلونزا عام 1918، عندما أصبحت الملابس خفيفة وفضفاضة وكادوا يريدون التخلص من الأزياء الثقيلة التي يمكن أن تشكل مخاطر صحية وتجعل التنفس صعباً"، يمكن أن تكون طريقة غير واعية للتحرر من المرض،  في مكان آخر، يعد الاتجاه امتداداً للعديد من الأشكال الشائعة الأخرى.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار