نجوم الفن يعربون عن حزنهم على أوضاع لبنان بعد انفجار عكار: صلوا لأجلنا

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أغسطس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 16 أغسطس 2021
نجوم الفن يعربون عن حزنهم على أوضاع لبنان بعد انفجار عكار: صلوا لأجلنا

حالة من الغضب الشديد انتابت فنانين من لبنان بسبب تأزم الأوضاع في البلاد، خاصة بعد انفجار خزان وقود في منطقة عكار اللبنانية، ما أسفر عن وقوع ضحايا وإصابات.

وأعرب عدد من الفنانين عن حزنهم على حالة الغلاء التي تجعل أبسط حقوق المواطنين مجرد أحلام، وزاد الغضب مع وقوع انفجار مخزن للمحروقات، فجر يوم الأحد 15 أغسطس/آب، في بلدة التليل بمنطقة عكار، شمالي لبنان، أدى لمقتل نحو 22 شخصا، وإصابة 79 آخرين.

وكالعادة لجأ نجوم الغناء في لبنان إلى منبرهم المفضل للتعبير عن أرائهم السياسية وكان أولهم النجم راغب علامة، الذي تساءل على من تقع مسؤولية هذا الانفجار، وكتب: "شو هالإنفجار المؤلم في عكار؟ من المسؤول؟ كيف ممكن يتخزّن بنزين بين الأهالي؟مين الجهاز المسؤول عن هالفلتان؟هلق رح يطلعوا المسؤولين يستنكروا لكن ما حدا رح يتحاسب عن الإهمال! لأن المهمل تابع لزعامات فوق القانون وفوق المحاسبة.لعن الله هيك دولة وهيك عصابات وهيك مسؤولين.لهيك ربنا غاضب".

ثم كتب تغريدة أخرى قال فيها: “الزعماء وأزلامهم يحتكرون البنزين والمازوت، وانفجار عكار أكبر دليل والله يستر من انفجارات أخرى وخزانات أخرى في كل المناطق اللبنانية لا حل في لبنان إلا بالمعجزة الإلهية”.

ورفضت إليسا سماع كلمة “استنكار للحادث” من جانب أي سياسي أو مسؤول أو نائب أو وزير، وقالت إن الشعب اللبناني منحهم أصواته لكي يأمنوا له الحد الأدنى من حقوقه ولقمة عيشه، ولكنهم تسببوا في جوعه.

وكتبت إليسا: “يا قلبي عا وجع اللبناني أدي بدنا نتحمل ، مش قادرة شوف ولا كلمة استنكار من ولا سياسي ، مسؤول، نايب او وزير،انخبوكن تا تأمنولن الحد الأدنى من حقوقن ولقمة عيشن ، فجوعتون وغيبتون ،دم كل شهيد او جريح انتو بتتحملو ،الله ينتقم منكن واحد واحد والله يجربكن بأقرب الناس الكن!وقحين بشكل.”

في السياق ذاته، ناشدت الفنانة مايا دياب، فور وقوع الانفجار، الدول المجاورة للبنان للتتدخل وتقديم المساعدات الإنسانية والطبية، نظرا لسوء الأوضاع في البلاد وغياب البنية التحتية الملائمة للتعامل مع أعداد الجرحى.

وفي تغريدة لاحقة قالت: أرجو من الدول المجاورة المساعدة بنقل الجرحى للعلاج الفوري بطائرات إسعاف مصر الأردن تركيا بسبب عدم قدرة المستشفيات اللبنانية على العلاج وعدم وجود الأدوية المطلوبة للحروق الفاجعة”.

وأعرب الفنان السوري جورج وسوف، عن حزنه الشديد جرّاء انفجار صهريج وقود في عكار شمال لبنان. وكتب وسوف، عبر حسابه بموقع "تويتر": "يا عدرا بعيدك تشفعي فينا وبشعوبنا.. أنا حزين.. انفجار عكار.. حرائق.. فقر.. جوع.. ظلم.. صلي لأجلنا".

وتذكرت الفنانة سيرين عبد النور، حداث مرفأ بيروت، الذي حدث في مثل هذا الشهر العام الماضيب وقالت: “من سنة مرفأ بيروت امبارح عكار، بكرا وين؟.”

وأضافت: “الله يلعن كل مسؤول خاين لوطنه وشعبه …فَلَتين وين ما كان بلبنان”.

أيضًا الفنانة اللبنانية، هيفاء وهبي كتبت عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كلمات تعبر عن مدى حزنها، وقالت: “ما بيستاهل لبنان لي عم بصير في!! بكفي موت وقهر، الله يشفي جرحى التليل عكار ويرحم لي استشهدوا ويصبّر الشعب اللبناني بهالمرحلة الصعبة”.

وقال الفنان عاصي الحلاني إن حادث انفجار عكار الذي وقع صباح اليوم، كارثة انسانية وجريمة بحق الناس الأبرياء في لبنان.

وكتب عاصي عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “قلبي مع أهالي عكار.. إنفجار عكار كارثة انسانية وجريمة بحق الناس الأبرياء والسبب هو الشجع والطمع والفلتان للأسف مشاهد بتبكّي الحجر لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.. راجياً من الله الشفاء العاجل للجرحى والله يرحم الضحايا.. #عكار #التليل #أنقذوا_لبنان".

بينما علقت ميريام فارس على تكرار المآسي والحوادث في لبنان، الذي يبدو أشبه بمسلسل لا نهاية له، وكتبت::”كل يوم فاجعة جديدة في لبنان، كم أصبح الدم رخيصًا في بلادي الله يرحم كل الضحايا ويشفي الجرحى صلوا للبنان عكار”.

وطلبت الفنانة نيكول سابا الرحمة لكل الضحايا والشفاء للمصابين، وقالت: “الرحمة لضحايا عكار والشفاء العاجل لجميع الجرحى يا رب خلّص شعبك من هالذلّ يلّي عم بعيشوا”.

وشنت الفنانة نوال الزغبي هجوما حادا على المسؤولين بلبنان وقالت: “الله يلعن كل زعيم وكل مسؤول بلبنان. يا بلا ضمير ووجدان . الله يرحم الضحايا اللي ماتوا اليوم وكل يوم كرمال انتوا تكونوا عالكراسي”.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار