نجوم رحلوا عن عالمنا في 2022

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 ديسمبر 2022
نجوم رحلوا عن عالمنا في 2022

صدمات فنية متتالية تعرض لها المشاهير والجمهور برحيل عدد من نجوم الفن في 2022، تاركين ورائهم تركات فنية كبيرة، وحزن أصدقائهم وجمهورهم على غيابهم عنهم.

نجوم رحلوا فجأة في 2022

كان الفنان أحمد الحجار، شقيق الفنان علي الحجار أول الراحلين في عام 2022، بعد أن فارق الحياة في 4 يناير بشكل فاجئ، أثناء جلوسه في المنزل لمشاهدة التلفاز، وهو ما شكل صدمة كبيرة إلى الجميع.

وتسببت وفاة الممثل الأردني أشرف طلفاح في نوفمبر حالة من الجدل الشديدة خاصة بعد أن أعلن في البداية وفاته في مصر جراء الاعتداء عليه وتعرضه لنزيف في المخ دخل في غيوبة على أثرها طبقاً لتصريح نقيب الفنانين الأردنيين محمد يوسف العبادي.

وبعد أيام أصدرت النيابة المصرية بياناً حسمت فيه الأمر والجدل الدائر حول وجود شبهة جنائية في وفاة الممثل الأردني أشرف طلفاح، الذي عُثر على جثته داخل محل إقامته بمنطقة الجيزة قبل أيام، مؤكدة في بيان رسمي عدم وجود أي شُبهة جنائية في القضية.

وعن تقرير الطب الشرعي جاء فيه: "كما أثبت التقرير أن الإصابات بجثمان المتوفى في مجموعها لا تُشير إلى وجود شبهة جنائية فيها، ويُرجَّح أن حدوثها كان أثناء سقوطه على الأرض ونقله وإجراء محاولات إنعاشه القلبي والرئوي، وقد أكد الطبيب الشرعي ما انتهى إليه التقرير بأقواله في التحقيقات، وأخيرا شهد الضابط مُجري التحريات حول الواقعة بأنه لا توجد أي شبهة جنائية في وفاة الممثل الأردني، وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بحفظ الأوراق".

نجوم رحلوا بعد صراع مع المرض في 2022

غيب الموت في 2022 الكثير من النجوم بعد صراع طويل خاضوه مع المرض، كانت الفنانة عايدة عبد العزيز في مقدمتهم عن عمر يناهز الـ 92 عاماً بعد سنوات من معاناتها مع مرض ألزهايمر.

وتسببت وفاة زوجها في معاناتها بشدة، وتدهور حالتها الصحية، وهو الأمر الذي كشف عنه ابنها، حيث ابتعدت عن التمثيل وظلت في منزلها حتى وفاتها.

انضمت الفنانة رجاء حسين لقائمة الراحلين نتيجة أمراض الشيخوخة، كما توفي الفنان المصري سامي فهمي الذي اشتهر من خلال مشاركته في مسلسل "حكاية ميزو".

كانت وفاة الفنان سمير صبري الأبرز بين الفنانين بعد معاناة مع أمراض القلب والاحتجاز لفترة طويلة في المستشفى من أجل الخضوع لجراحة معقدة

ومن بين فناني سوريا، فارقت الفنانة، أنطوانيت نجيب الحياة في العام 2022، عن عمر 92 عاماً، وعانت الراحلة في سنوات حياتها الأخيرة، من الفشل الكلوي.

الفنان السوري الفلسطيني، بسام لطفي، عانى هو الآخر لسنوات من المرض وتوفي عن عمر يناهز 82 عاماً، بعد أن قضى 65 عاماً في الدراما السورية وعلى خشبة المسرح.

فيروس كورونا ما زال يحصد النجوم

وتسبب فيروس كورونا في وفاة نجوم رغم مرور أكثر من عامين على ظهوره، وكان أبرزهم المخرج جلال الشرقاوي الذي توفي نتيجة الإصابة بعد إعلان ابنته عبير الشرقاوي الأمر.

وتكرر الأمر مع الفنان المصري أحمد حلاوة الذي عانى من مضاعفات شديدة لفيروس كورونا وظل داخل المستشفى حتى إعلان وفاته.

وخلال فترة احتجازه تعرض أحمد حلاوة للعديد من الشائعات حول وفاته دفعته للخروج في بث مباشر مع ابنته لنفي كل الأمور، لكنه كان متعبا بشدة، وتغلب عليه الفيروس في النهاية.

نجوم رحلوا بعد الإصابة بالسرطان

تسبب السرطان في 2022 في رحيل نجوم كان المفاجأة الأبرز فيهم الفنان هشام سليم الذي اختفى طوال أشهر ولم يتحدث عن محنته الصحية إطلاقاً ولم يتواصل مع أي من زملائه واكتفى بالتواجد بين أسرته ودائرته المقربة طوال أشهر علاجه.

السرطان عاد لحصد الأرواح مجددا، حيث توفي زكي فطين عبد الوهاب بسبب معاناة مع هذا المرض، حيث خاض رحلة علاج طويلة، ولكنه انعزل في الأيام الأخيرة حتى وقعت الوفاة.

وشهد عام 2022 رحيل الفنانة مها أبو عوف بعد معاناة مع سرطان الرئة، لكنها لم تعلن عن مرضها ولم يكتشف أحد الأمر إلا بعد رحيلها وهو ما كشف عنه الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين.

وقررت مها أبو عوف إخفاء الأمر عن زملائها مع استمرارها تصوير أعمالها الفنية، مكتفية بطمأنة الجميع على حالتها الصحية رداً على الأسئلة التي كانت توجه لها دائماً حول سبب ظهورها الشاحب.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار