نسخة عربية من مسلسل The Office وهؤلاء أبطاله

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2022
نسخة عربية من مسلسل The Office وهؤلاء أبطاله

أعلنت شركة MBC بالتعاون مع شركة النسخة الأصلية BBC، إنتاج أول نسخة عربية من المسلسل البريطاني الشهير The Office.

ومن المقرر أن يحمل المسلسل الاسم ذاته لكن بترجمته العربية "المكتب"، على أن تدور أحداثه في إحدى شركات خدمة البريد السريع في المملكة العربية السعودية بدلاً من شركة لتسويق الورق.

قنوات عرض مسلسل The Office

ذكر موقع Variety المتخصص في الأخبار الفنية، أن المسلسل الحديث سيكون مكون من 20 حلقة، ومن إنتاج شادي مقداد عبر شركة "أفلام برودكشن" ومن تصوير الإيطالي أليساندرو مارتيلا، وإخراج المصري هشام فتحي، مخرج مسلسل "خلصانة بشياكة".

ومن المقرر عرض مسلسل المكتب على شبكة قنوات MBC ومنصة ShahidVIP. المسلسل المقتبس من المسلسل البريطاني The Office ومن المقرر بدء تصوير العمل في شهر يونيو الجاري.

حقق مسلسل  The Office نجاح هائل على مدار العقدين الماضيين في المنطقة العربية والشرق الأوسط. قالت زينب أبو السمح، مدير عام MBC Studios المملكة العربية السعودية، في تصريحات صحفية العمل بات قريباً من الظهور على شاشات MBC.

أبطال مسلسل The Office العربي

العمل الأصلي كتبه وأخرجه الممثلان الكوميديان البريطانيان ريكي جيرفيس وستيفن ميرشانت، وسيلعب الشخصية الرئيسية الممثل السعودي صالح أبو عمرة، الذي يلعب دور "مالك آل- التويفي"، وسيدعم أبوعمرة فهد البطيري، ونواف الشبيلي، وسعد عزيز، وأضواء فهد، ورزان منصور، وريم بساطي، وهشام هوساوي.

قال أندريه رينو، نائب رئيس المبيعات في BBC Studios، ذكر في بيان أن إعادة طرح العمل في 2022 أي بعد 20 عاماً تقريباً قد يبدو غريباً لكن الألفة ستلعب دورها في جذب المشاهدين، وذكر في بيانه :"على الرغم من أن العمل المكتبي قد يبدو مختلفًا بعض الشيء بالنسبة للكثيرين منا في عام 2022 ، إلا أن هذه الشخصيات لها طريقة مألوفة في التعامل مع المنافسات والصراعات والفكاهة ولا تزال تشبهنا".

وأضاف: "أنا متأكد من أن الجمهور في الشرق الأوسط والخليج سيحب مالك وفريقه بقدر ما فعل الجمهور مع ديفيد برنت في المملكة المتحدة قبل أكثر من عشرين عامًا".

يذكر أن المسلسل البريطاني، الأصلي، أنتج منه نسخ عدة، تأتي أشهرها النسخة الأمريكية والكندية والألمانية والفرنسية والهندية.

لا تعد نسخة مسلسل المكتب النسخة الأولى من أعمال أجنبية تم تحويلها للعربية، ففي رمضان الماضي تم عرض مسلسل "سوتس بالعربي" وهو نسخة من المسلسل الأمريكي Suits، كما تم إعادة إنتاج مسلسل  "الانسة فرح"  المقتبس من المسلسل الأمريكي Jane The Virgin.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار