نسرين طافش بالكوفية الفلسطينية في مهرجان الجونة السينمائي

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 21 ديسمبر 2023
نسرين طافش بالكوفية الفلسطينية في مهرجان الجونة السينمائي

التزمت الفنانة السورية نسرين طافش بقواعد الزي التي وضعتها إدارة مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادس، بالحضور بالملابس السوداء في ظل القصف المستمر على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

نسرين طافش تتضامن مع غزة من مهرجان الجونة

وظهرت نسرين طافش بفستان بدون أكمام باللون الأسود وبفتحة ساق متوسطة الطول، ووضعت فيونكة في الخلف بنفس قماش الفستان، وأكملت إطلالتها بتسريحة شعر كعكة ومكياج بسيط، وحلق طويل من الألماس، ونسقت معه حقيبة سوداء اللون لامعة.

وعبرت نسرين طافش عن تضامنها من خلال إطلالتها بوضع شال يحمل نقوش الكوفية الفلسطينية وألوان العلم الفلسطيني في نهايتها، مؤكدة أنها تعتبر نفسها فلسطينية وسط ما يحدث في غزة.

وتابعت نسرين طافش: "وضعت الكوفية لأني فلسطينية، ومن لم يكن فلسطيني من المؤكد أنه صار فلسطينياً وسط ما يحدث، قضية فلسطين قضية إنسانية تمسنا جميعاً، وكل الأديان والأعراق والشعوب تدافع عن الحق الفلسطيني".

وعبرت نسرين طافش عن أمنيتها توقف المجازر التي تحدث في قطاع غزة، متمنية أن يعم السلام وينعم أطفال غزة به قائلة: "لا بد من الدفاع عن أطفال غزة والشهداء ولابد من إيقاف المجازر بشكل فوري، وإن شاء الله يعم السلام ويا رب السلام للعالم العربي ولغزة ولفلسطين، وإن شاء الله فلسطين كاملة من النهر للبحر".

يذكر أن نسرين طافش تضامنت خلال الأيام الماضية مع فلسطين من خلال الإطلالات التي اعتمدت فيها على الكوفية الفلسطينية، والتي كان من بينها وشاح يحمل طابع الكوفية حولته إلى توب، ونشرت صورتها عبر إنستغرام وعلقت عليها قائلة: "أنا لا أنساكي فلسطين..و يشد يشد بي البعد.. أنا في أفيائك نسرين.. أنا زهر الشوق أنا الورد، تصميم التطريز الفلسطيني اليدوي مع الكوفية الفلسطينية انعملت بأيدي سيدات من مدينة الناصرة شكرا على الهديه الغالية".

مهرجان الجونة السينمائي 2023

يذكر أن الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي 2023، تم إقامتها بعد تأجيل المهرجان أكثر من مرة بسبب أحداث القصف على غزة التي بدأت في السابع من أكتوبر الماضي.

ووضعت إدارة مهرجان الجونة عدداً من التجهيزات لهذه الدورة الاستثنائية، من بينها إلغاء المظاهر الاحتفالية واستبدال السجادة الحمراء بسجادة بلون الرمال.

وأكدت إدارة المهرجان على المدعوين الالتزام باللون الأسود كزي موحد، وذلك في إطار منع الاحتفالات في ظل استمرار القصف على غزة.

ومن المقرر أن تشارك المغنية الفلسطينية التشيلية إليانا، في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة والذي يقام  تحت شعار "سينما من أجل الإنسانية"

ويتضمن المهرجان هذا العام قسماً خاص بعنوان نافذة على فلسطين، من أجل عرض الأفلام التي تروي القصص الفلسطينية وتسلط الضوء على التحديات التي تواجه الفلسطينين، كمحاولة لفهم أعمق نحو التجارب الإنسانية التي يعيشها أهالي فلسطين.

ويهدف قسم نافذة على فلسطين، إلى إلقاء الضوء على الحياة غير المرئية والقصص التي لم ترو بعد، وذلك بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، لمنح فرصة لهذه الأصوات التي تم تجاهلها لوقت طويلة من الزمن.

وتتضمن قائمة الأفلام التي تم اختيارها للعرض: "فيلم الإسعاف للمخرج محمد الجبالي، وفيم وداعا طبريا، للمخرجة لينا سويلم، وفيلم الواقي الرصاصي، وفيلم الرسوم المتحركة الرسم من أجل أحلام أفضل، وفيلم باب الشمس ليسري نصر الله
كما تتضمن القائمة فيلم الشجاعية للمخرج محمد المغني، وفيلم الأستاذ لفرح نابلسي، وفيلم ليست فقط صورتك إخراج آن باك ودرور، وفيلم "بلا سقف" إخراج سينا سليمي

وسيعرض فيلم "60 جنيه" الذي تبلغ مدته 18 دقيقة اليوم، ويتناول قصة زياد وهو مراهق يعيش حالة من الفقر مع والدته وشقيقه من أصحاب الهمم ولكنه يتمتع بموهبة خاصة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار