يسرا تتألق بالأسود في مهرجان الجونة السينمائي 2023

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 21 ديسمبر 2023
يسرا تتألق بالأسود في مهرجان الجونة السينمائي 2023

تألقت الفنانة يسرا بإطلالة كلاسيكية ناعمة باللون الأسود، خلال مشاركتها في مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته السادسة لعام ٢٠٢٣، ولفتت النجمة المصرية الأنظار بهدوء إطلالتها.

ويبدو أن هذا العام سيتمتع مهرجان الجونة بطابع خاص، ليس فقط في عروض الأفلام المنتظرة وإنما أيضاً في إطلالات النجوم المشاركين خاصة وأنه يأتي بالتزامن مع الحرب على فلسطين.

نسقت يسرا إطلالتها مع تسريحة شعر مرفوع ومكياج ناعم للغاية ولفتت الأنظار بلقطات دافئة خاصة مع المخرج مروان حامد خلال تسليمها جائزة تكريم له في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي.

صور مهرجان الجونة ٢٠٢٣

 وكان من بين حضور مهرجان الجونة الفنان محمد فراج وزوجته بسنت شوقي وظهرا في لقطات عفوية مع النجم لطفي لبيب، والتقط الثنائي لقطات طريفة معه عبروا من خلالها عن حبهم له. واعتمدت أيضاً بسنت شوقي على الشعر القصير وفستان أسود ضيق منفوش من آخر الساق

مهرجان الجونة ٢٠٢٣

كان عمرو منسي صرح قائلاً: "عايزين مهرجان الجونة يكون واجهة سياحية للعالم، وقررنا عشان نسهل تغطية الفعاليات ونبرزها نعمل فيستيفال هب، الجزء اللي بيستقبل الفعاليات اليومية والسجاد الحمراء نقلنا ليه فعاليات سيني جونة، كنا بنلوم الميديا إنها لا تغطي فعاليات تخص الندوات والجلسات ووورش العمل، فاخترنا تواجد كل الفعاليات في نفس المكان.. بعد خمس سنين سيني جونة، والدعم والتمويل من شركات إنتاج كتيرة ده الوقت إن يكون فيه سوق إنتاج سينمائي، مغامرة بنحاول نبدأ حاجة جديدة وهدفنا نوصلها لحاجة عالمية، فيه ناس بتقول مش حاجة سهلة ومش هينجح من أول سنة بس احنا متحمسين جدا لده".

يسرا

ويهدف مهرجان الجونة هذا العام إلى  تسليط الضوء على القضية الفلسطينية بعرض أفلام تحت عنوان نافذة على فلسطين وهو ما أعلنت عنه إدارة المهرجان بكلمات: "إن عنوان نافذة على فلسطين يلخص بشكل مثالي جوهر هذه الرحلة السينمائية حيث يدعو المشاهدون لإلقاء النظر على الحياة غير المرئية والقصص التي لم ترو. ومن خلال هذا القسم والذي تم تنسيق معظم أفلامه بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، يهدف مهرجان الجونة التركيز على القصص التلقائية التي تستحق أن تسمع، مانحا فرصة لتلك الأصوات التي تم تجاهلها منذ زمن طويل.  كما يؤكد هذا القسم الخاص التزام المهرجان بدعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني".

ومن الأفلام التي تعكس الواقع الفلسطيني أفلام، الواقي الرصاصي، فيلم التحريك المؤثر "الرسم من أجل أحلام أفضل" للمخرجة مي عودة، يسلط الضوء على نضالات الأطفال الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، فيلم باب الشمس، فيلم "ليست فقط صورتك" إخراج آن باك ودرور ديان يتناول رحلة مأساوية لأشقاء ألمان-الفلسطينيين يسعون لتحقيق العدالة لعائلاتهم بعد غارة جوية إسرائيلية على غزة. فضلاً عن فيلم  "الأستاذ" إخراج فرح نابلسي يتناول بعمق الإحباطات اليومية وحالة الغضب الذي يعيشه الفلسطينيون، وغيرها من الأفلام الأخرى التي تعكس الكثير من الجوانب التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

إطلالات النجوم في مهرجان الجونة السينمائي

وقال نجيب ساويرس معلقاً على إطلالات مهرجان الجونة قائلاً: "ذلك يعطي رؤية غير سليمة أن الجمهور سطحي وأن النقاد سطحيون وكذلك الإعلام سطحي، لأنهم يتركون كل شيء ويتحدثون في الفساتين، ثم أين المشكلة أن الفنان والفنانة يكون متواجداً بشكل جيد ومرتديا ملابس جيدة وسعيد، والأموال التي تُنفق على الفساتين نراها، ولا نضعها في الدولاب".

وأضاف: "أقول لكل الناس بدلاً من مشاهدة الفساتين، شاهدوا الأفلام التي أحضرناها خاصة وأنها قوية ومميزة جدا، بينها فيلم مارتن سكورسيزي الجديد، الذي لم يطرح للعرض بعد، سيتم عرضه في مهرجان الجونة، إلى جانب الكثير من الورش التي ستُقام، والإنتاج الضخم الذي يخرج من هذا المهرجان".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار