سالي فؤاد السبع خطوات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 يونيو 2021 آخر تحديث: الأحد، 11 يونيو 2023
سالي فؤاد السبع خطوات

سالي فؤاد هي مقدمة برامج تختص في مجال الطهي والحديث عن الطعام والوجبات الصحية كذلك، أما عن رجيم السبع خطوات فقد قدمت سالي فؤاد هذا الرجيم كطريقة فعالة للتخلص من الوزن الزائد، لنتعرف معاً على نظام سالي فؤاد والسبع خطوات للتخسيس.

ماهو رجيم سالي فؤاد السبع خطوات؟

يعتبر رجيم السبع خطوات لسالي فؤاد واحد من أكثر الأنظمة التي لاقت الكثير من النجاح في التخسيس، وسالي فؤاد هي من أشهر وأفضل مقدمات البرامج المتعلقة بالطعام والطهي، وإلى جانب شهرتها في برامجها على التلفاز فقد ذاع صيتها بفضل نجاح نصائح التخسيس التي تقدمها من خلال نظام غذائي صحي وجيد، ويتمثل هذا النظام في سبعة خطوات من أجل إنقاص الوزن، وهو نظام يعتمد على اتباع تعليمات صحية سنتحدث عنها بشكل مفصل في هذا المقال. [1]

فوائد رجيم سالي فؤاد السبع خطوات للتخسيس:

تكمن فوائد رجيم السبع خطوات في النصائح الذهبية التي توصي بها سالي فؤاد لمن يرغب باتباع هذا النظام، والمتمثلة بما يلي:

  • منع تناول النشويات والسكريات والفاكهة بعد فترة المغرب أو في المساء، لأن الجسم لا يمكنه حرقها بشكل جيد بعد هذا الوقت، بل يحولها إلى دهون ويخزنها في الجسم.
  • تناول الطعام على شكل وجبات صغيرة على مدار اليوم لا تتعدى الـ200 سعر حراري، للحفاظ على معدل سكر الدم في الجسم، ومن ثم الحفاظ على مستوى الحرق على مدار اليوم.
  • يفضل أن تكون الوجبة من نوع واحد لهضم أفضل، لأن كل نوع يحتاج وقت مختلف في الهضم، فالفاكهة تهضم في ساعة مثلاً بينما تهضم النشويات في 4 ساعات، أما عن البروتينات فتحتاج إلى 6 ساعات، والخلط بينها يسبب عرقلة للهضم.
  • تقليل السكريات والدقيق الأبيض والمشروبات المضاف إليها السكر، لأن كل هذه الأطعمة تؤدي إلى جعل الجسم في حالة تخزين دهون لمدة ساعتين بعد الأكل فلا يحرق أبداَ، وإذا استمر شرب السكريات أو تناول النشويات كل ساعتين سيظل الجسم في حلقة مغلقة من الجوع وتخزين الدهون.
  • تناول ملعقة عسل أبيض صغيرة في كوب ماء مع عصرة نصف ليمونة أو ملعقة صغيرة خل تفاح قبل الإفطار، ما يساعد على تحفيز الحرق في أثناء اليوم.
  • تناول أشكال كثيرة من البروتينات على مدار اليوم، لأنها تساعد على الشبع المستمر وحرق الدهون، ولكن دون إفراط لأنها تضر بعض أعضاء الجسم كالكلى.
  • شرب كمية كبيرة من الماء لتنشيط جميع الأعضاء مثل الكبد لحرق أفضل، وقد يعطي المخ إشارة خاطئة بأننا في احتياج إلى الأكل، وكل ما في الأمر أن الجسم في حاجة إلى الماء، لذا عليكِ التأكد من أن جسمك لا يحتاج إلى الماء، حتى لا تتناولي طعاما إضافيا بلا فائدة.
  • تناول البروتينات الخالية من الدهون، مثل الزبادي اللايت أو جبن لايت أو قريش ليلا قبل النوم بثلاث ساعات يساعد على التخسيس، لأن هرمون التخسيس الأساسي يعمل في أثناء النوم ويخمل تماما من النشويات والسكريات.
  • ويمكن للجسم أن يحرق حتى 80 جرام من الدهون كل ليلة، إذا عمل هذا الهرمون بكفاءة، ويحفز الزبادي قبل النوم مع عصرة ليمونة هذا الهرمون بشدة.
  • فحص الغدة الدرقية وفحص الحساسية من الأطعمة، لأن بعض الأطعمة قد تكون صالحة للرجيم، ولكنها لا تناسب أجسامنا فتؤدي إلى زيادة الوزن والتعب والصداع والانتفاخ.
  • منع الدهون المضرة، وهي الدهون الحيوانية وتناول الدهون المفيدة، مثل: زيت الزيتون والكتان والصويا والمكسرات والأسماك الدسمة، كالسلمون والماكريل في إطار السعرات المسموحة لتحفيز الحرق.
  • تناول الشوربات والسلطات قبل أي وجبة، حيث إنها أفضل طريقة لتقليل تناول كميات من الوجبة الرئيسية، لأن الشعور بالشبع يبدأ تلقائي من المخ بعد 20 دقيقة، ولكن مع مراعاة أن تكون السلطات والشوربات قليلة الدسم وخالية من النشويات البيضاء، بالإضافة إلى تناول كوب من الشاي محلى بسكر دايت مع عصرة ليمون بعد كل وجبة بنصف ساعة، لأنه يساعد على فقدان الوزن.
  • تخصيص يوم نتناول فيه كميات صغيرة جداً من الأكل ونكثر من الشرب، مثل: الشوربات قليلة السعرات والماء، فيوم واحد كل ثلاث أيام يحرق بشدة دون أن يحفز الجسم على تخزين الدهون في الأيام المقبلة، بالإضافة إلى مراعاة تخصيص يوم واحد في الأسبوع لكسر الرجيم “يوم فري” مع المحافظة على عدم الإفراط في تناول الطعام. [2]

شاهدي أيضاً: رجيم سريع المفعول

برنامج رجيم سالي فؤاد السبع خطوات:

يتميز هذا الرجيم بكونه نظام صحي وسريع في النتائج، كما أنه لا يتضمن أي حرمان، إليكِ رجيم سالي فؤاد:

  • عمل تحليل الغدة الدرقية وهرمونات الجسم وحساسية الطعام والتأكد أن الجسم سليم صحياً ولا يوجد به أي مشاكل.
  • منع كافة النشويات البيضاء مثل (السكر ودقيق القمح) وتناول كميات صغيرة جداً من النشويات المفيدة مثل الشوفان والفاكهة بالنهار حتى المغرب، ومنعها بعد المغرب تماماً، بسبب تحويلها لدهون مع العلم أن كثرة تناول السكريات والنشويات يعرقل الحرق، ويساعد على الجوع وعلى تخزين الدهون.
  • تناول الطعام بحيث يكون ثلث معدة فقط وذلك سنة عن الرسول- علية الصلاة والسلام-، والبدء دائما بتناول الشوربة والسلطات قليلة الدسم وبدون أي نشويات.
  • شرب كوب ماء فاتر بعد الاستيقاظ مباشرة وعلى مدار اليوم لرفع الحرق، يمكن تناول معلقة صغيرة عسل مذوبة مع كوب ماء دافئ مع معلقة صغيرة خل تفاح أو عصره نص ليمونة أو ٦ نقاط فيتامين ج بعد الاستيقاظ بربع ساعة يساعد على الديتوكس ورفع الحرق على مدار اليوم، يمكن شرب الشاي الأحمر أو الأخضر الدافي بعصره نص ليمونة بعد الوجبة بنص ساعة ممكن التحلية بسكر دايت.
  • نصيحة النوم الباكر هي من أفضل نصائح سالي فؤاد للجسم، إذ يفضل النوم قبل الساعة ١١ مساء لمساعدة الجسم على الراحة الكافية ورفع الحرق كما أن النوم الكافي يساعد على الإحساس بالشبع على مدار اليوم على عكس قلة النوم والإرهاق.
  • أهم نصيحة أن كل ثلاث أيام عمل يوم مشروبات فقط قليلة السعرات أو يوم ديتوكس، ويوم فري كل أسبوع مع لخبطة النظام بدون إفراط مبالغ.

وصفات رجيم سالي فؤاد السبع خطوات:

تشمل وصفات رجيم سالي فؤاد السبع خطوات، أمثلة على الوجبات التي يمكن تناولها ومكوناتها، إليكِ مثال كامل ليوم في رجيم سالي فؤاد:

  • الإفطار: بيض بأشكاله أو جبن لايت بالخيار أو سلطة أو فول مع السلطة أو ثمرة فاكهة أو زبادي بالشوفان أو لبنة بالزعتر أو سلطة تونة أو جبن قريش بقليل من زيت الزيتون وسلطة أو رومي مدخن مع سلطة أي نوع وربع رغيف، ولكن يفضل الاستغناء عنه لفقدان الوزن بشكل أسرع.
  • الغداء: مشويات أو بقوليات أي نوع دون دسم، ويسبقها شوربة وسلطة قليلة الدسم.
  • العشاء: بروتينات حيوانية أي نوع، ولكن لا بد أن تكون قليلة الدسم مع خضار سوتيه أو مطبوخ دايت ما عدا البطاطس، أو منتجات ألبان قليلة الدسم أي نوع مع خيار مقشر أو خضار مطبوخ.
  • قبل النوم: الزبادي بعصرة نص ليمونة دون إضافة سكر أبيض، لكن يمكن إضافة سكر دايت وقرفة أو شوفان أو بذر الكتان (حسب الرغبة)، ولمن يعانون من التهابات في المعدة يمكن استبدال الليمون بست نقاط فيتامين سي.

شاهدي أيضاً: ريجيم البيض

يعتبر رجيم سالي فؤاد السبع خطوات أحد الأنظمة الفعالة والمفيدة للجسم، وعليكِ اتباع نصائح سالي بالكامل للحصول على أفضل النتائج.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار