نظارات شمسية أنيقة على طريقة الفاشنيستات: استوحي منها ما يناسب وجهك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 أغسطس 2021
نظارات شمسية أنيقة على طريقة الفاشنيستات: استوحي منها ما يناسب وجهك

واحدة من أهم الإكسسوارات التي تمنحك لمسات مميزة لإطلالتك هي نظارات الشمس، والتي تتنوع ألوانها وتصميماتها، وإن كنت في  حيرة لاختيار نظارة الشمس الخاصة بك، فقد نساعدك في إنهاء حيرتك بهذا الألبوم الذي سنعرض لك فيه تشكيلة منوعة من النظارات الشمسية على طريقة فاشنيستات الخليج.

نظارات شمس حريمي 2021

تعود نظارات الشمس الملونة بقوة في صيف 2021، وهناك الكثير من الأحجام المتنوعة والتصميمات التي تقدم لك اختيارات متنوعة تناسب شكل وجهك.

وتعد نظارات الشمس واحدة من أهم الاكسسوارات التي تعتمد عليها فاشنيستات الخليج في إطلالاتهم، فدانة الطويرش تحرص على اختيار النظارات الشمسية ذات التصميم العريض والتي تناسب طبيعة وجهها الممتلئ، أما نهى نبيل فتختار النظارات ذات التصميم الرفيع والذي يتماشي مع طبيعة ملامحها ووجهها الدائري.

 أما فوز الفهد فلها اختياراتها التنوعة والتي يغلب عليها النظارات الملونة بألوان داكنة مثل درجات البنيات، كما تتنوع اختيارات الفاشنيستات في الخليج ما بين نظارات  بلمسات بسيطة وأخرى تعتمد على الاكسسوارات والتصميمات ذات الأذرع العريضة.

نظارات شمسية 

تتنوع أشكال وتصميماات النظارات فهناك نظارات  عيون القطة، والتي تعد من الموديلات الكلاسيكية المعروفة بالنسبة لإطارات النظارات، ويعود هذا التصميم لموضة 2021  بقوة، وبتصميم لطيف وجذاب يعتمد على إطار سميك للعدستين، وبكل الألوان.

 كما توجد نظارات أجنحة الفراشة، وهي عبارة عن نظارة شمسية كبيرة، تشكل عدستاها مع جانبي إطارها شكل جناحي فراشة مفرودين، وبلونها الذهبي الرائع ستكفل إضفاء إشراقة مميزة على مظهرك. ويفضل اختيارها للفتيات صاحبات الوجه الطويل المسحوب، لأنها لن تكون مناسبة مع وجه صغير مستدير.

 أما النظارات ذات الإطار المزدوج، فتعتمد على التصميم التقليدي مستدير العدسات، حيث يأتي تصميمها  بإطار معدني أبيض كامل مضعّف من النصف العلوي، مع جسر مزدوج عند الأنف، وعدسات دائرية كبيرة.

كيف تختارين نظارة الشمس المناسبة لشكل وجهك!

قد لا تجني من وراء اختيارك الخاطئ لنظارات الشمس بما لا يتماشى مع شكل وجهك سوى إهدار المال والحصول على إطلالة لا تبرز جمالك، فمن الضروري عند اختيار نظارة الشمس الخاصة بك على حسب شكل وجهك، وسنساعدك في السطور القادمة على تسهيل مهمتك.

 نظارات شمسية للوجه المستدير

هناك بعض الخطوات التي تسهل عليك عملية شراء نظارتك الشمسية إن كنت من ذوات الوجه المستدير، ومن أهم النصائح التي يمكن أن نقدمها لك لاختيار نظارة شمس  تبرز جمالك:

  • اختاري إطارات بها بعض الزوايا مثل النظارات الشمسية ذات الشكل المربع أو الطيارين أو أنماط عين القط أو الأشكال المستطيلة.
  • تعمل الوجوه المستديرة بشكل جيد أيضاً مع الإطارات كبيرة الحجم ذات اللمسات الجريئة أو شريط الحاجب الجميل الذي يضيف القليل من الأناقة.
  • يناسب الوجه العمستدير النظارات العريضة ذات اللمسات البارزة.

نظارات شمس للوجه البيضاوي

هناك الكثير من التصميمات التي تناسب وجهك البيضاوي، ومن أهم الخطوات التي تساعدك على اختيار نظارة شمسية لوجهك:

  • يناسب الوجه البيضاوي جميع أنواع الإطارات تقريباً، نظراً لأن لديكِ مسافة أطول من الجبهة إلى الذقن، فأنتِ ليست مقيدة مثل الأشخاص ذوي الوجوه المستديرة، لذا يمكنك اختيار أي نمط يناسبك.
  • إن كنت من ذوات البشرة الفاتحة فلديك درجات تحتية من اللون الأزرق أو الوردي والرمادي، أما إن كنت من ذوات البشرة الخمرية فستمنحك الدرجات الداكنة إطلالة أكثر جاذبية خاصة تلك ذات الإطارات البنية أو التي تعتمد على درجات الأحمر القرمزي أو الأزرق، وكذلك التي تعتمد على إطارات الذهب أو البني أو الأحمر أو الخوخ.

نظارات شمسية للوجه المربع

للوجه المربع طبيعته الخاصة، فهو يعتمد على بروز الفكين بشكل واضح، لذلك فإن كنت من ذوات الوجه المربع، فيمكنك اختيار نظارتك الشمسية بناء على هذه الخطوات.

  • احرصي على اختيار النظارات ذات الشكل المستدير والتصميمات البيضاوية والنظارات الشمسية ذات شكل عين القطة والطيارين. فستساعدك هذه الاختيارات على تقليل حدة بروز الفكين وتجعل من إطلالتك أكثر مرونة.
  • يناسب شكل الوجه المربع  الإطارات كبيرة الحجم، حيث يكون وجهها أعرض بشكل عام.

نظارات شمسية للوجه القلب

الوجه القلب هو الوجه الذي يعتمد على جبهة عريضة نسبياً وينتهي بذقن مدببة، ومن اهم النصائح التي ستساعدك على اختيار نظارة شمسية للوجه القلب:

  • ستعمل النظارات الشمسية ذات عين القطة أو الأجنحة المدببة  قليلاً بشكل جيد معفستعملع لى تقليل ملامح الوجه من خلال إضافة القليل من البروز إلى الذقن المدبب.
  • قد يكون لدى بعض الأشخاص فك أكثر قوة، وهنا ستكون النظارات الشمسية هي الأكثر توافقاً معك.

  • النظارات التي لها خط جبين قوي ستلفت الانتباه إلى عيون الشخص مقارنة وستعمل على تقليل حدة الفك والذقن.

  • ابتعدي عن النظارات الشمسية التي لها تركيز على شكل دمعة، حيث يمتزج المظهر العام مع وجه على شكل قلب، وهو ما يمنحك إطلالة غير مفضلة تقلل من جمال إطلالتك.

شاهدي معنا في هذا الألبوم أجمل إطلالات فاشنيستات الخليج بنظارات شمسية أنيقة منحتهن لمسات جمالية خاصة.