نقابة الأطباء تحقق رسمياً في وفاة وائل الإبراشي ورد الطبيب المتهم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 يناير 2022
نقابة الأطباء تحقق رسمياً في وفاة وائل الإبراشي ورد الطبيب المتهم

قررت نقابة الأطباء فتح تحقيق رسمي في واقعة وفاة وائل الإبراشي والتي فجرها زميله فجر زميله الإعلامي خالد منصر كاشفاً بعض التقارير الخاصة بحالة الإبراشي قبل وفاته، حيث ظهرت مجموعة من التقارير الطبية التي تفيد تعرضه إلى خطأ طبي أدى إلى وفاته.

التحقيق في وفاة وائل الإبراشي

وقال عضو مجلس نقابة الأطباء الدكتور خالد أمين إن النقابة قررت فتح تحقيق في حضور المستشار القانوني بشأن واقعة وفاة وائل الإبراشي، لاستجلاء الحقيقة، بعد حالة الجدل التي أثارتها الواقعة خلال الأيام الماضية، وبيان مدى تسبب خطأ طبي ارتكبه الطبيب الذي أشرف على علاجه أثناء العزل المنزلي من عدمه.

من ناحية أخرى، نوه الأمين العام لنقابة الأطباء الدكتور أيمن سالم، إن الطبيب المعالج لوائل الإبراشي، قد تواصل مع النقابة العامة للأطباء وأكد صحة موقفه وأبدى استعداده على تقديمه لكافة التفاصيل التي تبرئ ساحته من ارتكاب أخطاء طبية خلال علاجه الإعلامي، مشيرا إلى أن النقابة قررت البدء في تلقى كافة الشكاوى المتُعلقة بالإبراشي والتحقيقات.

وسيتقدم محامي أرملة وائل الإبراشي بشكوى للنقابة بشكل رسمي بشأن ملابسات الوفاة، وتبدأ النقابة بعدها في اتخاذ إجراءاتها النقابية للتحقيق في الأمر بالكامل.

رد الطبيب المتهم بقتل وائل الإبراشي

من ناحية أخرى قال رئيس لجنة التحقيقات في النقابة العامة لأطباء مصر الدكتور جمال عميرة، إنهم أجروا تحقيقا مع طبيب "الكبسولة السحرية" ش ع المتهم بالتسبب في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، حيث قدم نفسه وطالب بالتحقيق معه.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "الترابيزة" المُذاع على قناة "الشمس" من تقديم الإعلامية أميرة بدر، أن الطبيب نفى كافة الاتهامات الموجهة له من أسرة الإعلامي وائل الإبراشي، والدكتور خالد منتصر.

وتابع عمران: "الطبيب ش ع حضر للنقابة فهو استشاري في الجهاز الهضمي والكبد والحميات وأحضر شهادات تدل على أنه من المشاركين لجان كوفيد وأدويته وكذلك من المشاركين في علاج فيروس سي المُشابه للكوفيد".

واستطرد: "الطبيب ش ع عرض على الإبراشي دخول المستشفى إلى أن الراحل كان رافضا لفكرة الدخول للمستشفى كما قدم لنا صور مع الإبراشي أثناء رحلة العلاج وأعلن أنه هناك أطباء أخرين مشتركين معه في علاج الإعلامي الراحل ونحن سنأخذ أقوال أطباء مستشفى زايد التي استقبلت الحالة".

وأشار إلى أن موعد التحقيق الجديد يوم الثلاثاء المقبل، مشيرا إلى أن الطبيب ش ع أكد تقدمه ببلاغ للنيابة العامة ضد كافة المسيئين له السبت المقبل، في الوقت الذي تقدم بشكوى رسمية ضد الدكتور خالد منتصر".

شاهدي أيضاً: صديق وائل الإبراشي يكشف بالتقارير الطبية مقتله بسبب الأقراص الساحرة.

تصريحات أرملة الإعلامي وائل الإبراشي

ومنذ لحظة إعلان وفاة الإعلامي المصري وائل الإبراشي، وبدأت التصريحات الخاصة بأرملة الإبراشي حول تعرضه لخطأ طبي هو ما تسبب له بالكثير من المضاعفات وفاته مؤخرًا، وهذا ما جعل نقابة الأطباء المصرية بتقديم بلاغ رسمي ضده إلى النائب العام حول الاتهامات الموجهة إلى الفريق الطبي المشرف على حالة زوجها، يتهمها بالإساءة لسمعة أطباء مصر، حيث حاول رئيس اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا التدخل لحل الأزمة وقال على حسب قوله "أن الإبراشي خضع للعلاج على يد طبيب غير متخصص".

حيث أكدت أرملة الإعلامي أن زوجها تعرض للإهمال والعلاج الخطأ الذي تسبب في تدهور حالته و تليف في الرئة لمدة عام كامل، مما أضطر نقابة الأطباء بنشر بيان خاص بها ردًا على ما قالته زوجة الإعلامي، حيث عبروا خلال البيان الخاص بهم عن أنهم يتفهموا مشاعر الحزن وآلام على الفقيد ومحبيه، إلا أنها تستنكر أي فعل أو تعدى على أطباء مصر من أجل تفريغ الغضب والحزن.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار