نقابة الموسيقيين تفاجئ شيرين بعقوبة صادمة بسبب "فيديو البلهارسيا"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 ديسمبر 2017
شيرين عبد الوهاب

أصدرت نقابة الموسيقيين عقوبة جديدة على الفنانة شيرين عبد الوهاب بسبب "فيديو البلهارسيا"، وهي منعها من الغناء حتى يوم 14 يناير المقبل.

شاهدي أيضاً: هكذا عاقبت شيرين عبدالوهاب مدير أعمالها بعد كارثة "فيديو البلهارسيا"

عن قرار نقابة الموسيقيين بمنع شيرين عبد الوهاب من الغناء، قال الدكتور علاء سيد رئيس لجنة العمل بالنقابة، أن بعد التحقيق مع شيرين كان لابد أن يتم صدور قرار بشأنها، ونظراً لأنها اعتذرت للمصريين عن ما بدر منها، فقررت النقابة أن تصدر أقل عقوبة عليها.

وأضاف علاء سيد في مدخلة تليفونية في برنامج "العاشرة مساء" أن شيرين عبد الوهاب خضعت للتحقيق من قبل النقابة، واعتذرت مجدداً عن ما تفوهت به في حفل الشارقة، إلا أن النقابة كان يجب أن تصدر عقوبة بشأنها، حتى لا تقع في مثل هذا الخطأ مجدداً، ومن ثم تم اختيار أقل عقوبة وهي منعها من الغناء لمدة 3 شهور، بدأت منذ وقت توقيفها  بعد الأزمة والتي كانت بتاريخ 14 نوفمبر.

شيرين عبد الوهاب
وشدد رئيس لجنة العمل بنقابة الموسيقيين أن مجلس النقابة أصدر هذه العقوبة البسيطة على شيرين عبد الوهاب، متخذاً بعين الاعتبار اعتذارها بعد الواقعة مباشرة، إلى جانب ظروف فرقتها الموسيقية بخلاف إنه تم رفض مشاركتها في عدد من الحفلات داخل مصر، كما أن منع إذاعة أغاني شيرين في التليفزيون المصري يعد من أقسى العقوبات عليها، متمنياً أن يتم العدول عن هذا القرار.

وفي ذات السياق، أكد الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين أن شيرين عبد الوهاب بنت مصر وعلينا دعمها، لهذا يجب أن نطوي هذه الصفحة تماماً.

وتعود واقعة شيرين عبد الوهاب عندما تم نشر فيديو لها من حفلها في الشارقة، حيث طلبت منها إحدى الحضور أن تغني أغنية "مشربتش من نيلها"، إلا إنها علقت على طلبها قائلة: "هيجيلك بلهارسيا اشربي ايفان أحسن".

واعتذرت بدورها شيرين عبد الوهاب للمصريين جميعاً عن ما بدر منها، مؤكدة على إنها مزحة سخيفة تفوهت بها، وإنها بنت مصر ولا يمكن أن تسيء إليها أبداً.

يذكر أن شيرين عبد الوهاب تعاقدت على حفل رأس السنة في دبي، وبذلك لن يؤثر قرار نقابة الموسيقيين على حفلها القادم، حيث أن العقوبة جارية النفاذ في مصر فقط، ويسمح لها بإقامة حفلات بالخارج.