مصطفى كامل يعلق على إنتهاء أزمة ويجز مع نقابة الموسيقيين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 مارس 2023
مصطفى كامل يعلق على إنتهاء أزمة ويجز مع نقابة الموسيقيين

أنهى مطرب الراب الشهير ويجز خلافاته مع نقيب المهن الموسيقية المطرب مصطفى كامل، بعدما أعلن الأخير في فترة سابقة وقف تصريح الغناء لمطرب الراب الشهير.

تصالح ويجز مع مصطفى كامل

واستجاب مصطفى كامل لهذه المبادرة وعقد جلسة مع ويجز ومدير أعماله تجاوزت الساعة وحضرها كل أنواع الغناء والموسيقى، وأبدى ويجز خلال الاجتماع تقديره للنقابة العامة واحترامه لها ولرئيس مجلس إدارتها.

وخلال الاجتماع ناقش الحضور آليه عمل مطربي الراب وكيفية ظهورهم بالشكل الشي يتناسب مع معايير النقابة واللون الفني الذي يقدمونه، وطرح عدة أفكار سبق أن قدمها مطربي الراب من قبل.

وفي ختام الجلسة عبر نقيب المهن الموسيقية مصطفى كامل عن ترحيبه بالمطرب ويجز قائلاً: "أنتم أولادي ونحن لسنا ضد أي شاب موهوب، بل سنظل مساندين لكل أبناء مصر الموهوبين في كل الشُعب الغنائية، وكما وعد النقيب العام كل مؤدّي الراب سابقاً بأنه سوف يتم بحث آلية ظهور هذه الشُعب بما يتناسب مع شكلها العالمي".

مصطفى كامل يعلق على إنتهاء أزمة ويجز مع نقابة الموسيقيين

وأشار نقيب المهن الموسيقية المصرية إلى أن الأزمة مع ويجز أوشكت على الانتهاء وسوف يجتمع مع أعضاء مجلس الإدارة ومجموعة من المتخصصين في مناقشة هذا الأمر.

بدأت الأزمة بعدما تولى مصطفى كامل رئاسة النقابة، وعقد اجتماع مع مؤدي الراب لتقنين أوضاعهم مع النقابة وطرق ظهورهم على المسرح وأن يلتزموا بالمعايير التي تضعها النقابة والتي تتضمن عدم وجود ألفاظ خارجة والحفاظ على الذوق العام ووجود فرقة موسيقية في حفلاتهم.

وحضر ذلك الاجتماع عدد كبير من مطربي الراب مثل  أبي يوسف، مروان موسى وعفروتو، وعناب، وتغيب أبرزهم وهو الفنان ويجز الأمر الذي اعتبره مصطفى كامل إهانة وعدم تقدير للنقابة وفق تصريحاته التلفزيونية.

وعقب ذلك، صدرت أغنية عز العرب وأعلن عن غناء ويجز لها في حفل ختام كأس العالم لذا علق وكيل نقابة المهن الموسيقية حمادة أبو اليزيد وقال إنه يتوجب على ويجز أن يحضر للنقابة ويمضي تعهد مثل زملاءه وينص على إخطار النقابة في حالة غناءه خارج مصر.

أزمة ويجز ونقابة الموسيقيين

وفي هذا الشأن أصدر مصطفى كامل بياناً ذكر فيه: "إن مؤدى الراب ويجز لم يحضر لمقر النقابة نهائياً أسوة بباقى كل زملاء شعبته (شعبة الراب) منذ أن اتخذنا جميعًا نقيبًا ومجلس إدارة قرارًا بإلغاء كل التصاريح السابقة، وإعادة ضبط الأوضاع ولم الشمل لكل شعب الغناء والموسيقى بما يناسب عادات المصريين وتقاليدهم وموروثهم الفنى والثقافى والموسيقى".

وأضاف نقيب المهن الموسيقية:" ومن ثم فإن مؤدى الراب (ويجز) نتيجة عدم حضوره لمقر نقابة المهن الموسيقية حتى الآن، وبناء على ذلك فهو لم يحمل التصريح النقابى بالعمل حتى الآن داخل جمهورية مصر العربية، ومن جانبى أعلن كل الدعم الشخصى والوطنى لكل من  يمثل وطنى بالخارج شريطة أن يكون تمثيلاً مشرفاً ولائقاً بسمعة الفن المصرى باختلاف نماذجه وأشكاله الموسيقية".
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار