بعد محاولات نقابة الموسيقيين لمنعهما: تكريم مطربي المهرجانات في تونس

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 سبتمبر 2020
بعد محاولات نقابة الموسيقيين لمنعهما: تكريم مطربي المهرجانات في تونس

على الرغم من الخطوات التصعيدية التي اتخذها هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية المصري، ومحاولاته لمنعهما من الغناء في حفلة تونس، كرم مهرجان أوسكار ليبيا فناني المهرجانات وحازت أغنية بنت الجيران على لقب أفضل أغنية.

ونشر عمر كمال وحسن شاكوش، صور وفيديوهات من حفل تكريمهما في تونس، وذلك على الرغم من محاولات نقيب الموسيقيين المصريين لمنع إقامة حفلهم.

وكتب عمر كمال على صورة تكريمه: "اللي معاه ربنا يمشي على الماية.. الحمد لله على تكريمنا ونجاحنا ف كل الدول العربية".

تكريم مطربي المهرجانات في تونس

وكشف عمر كمال عن تفاصيل حفل تكريمه مع حسن شاكوش، وكتب: "الحمد لله تم تكرمينا من بلدنا التانى (( ليبيا )) ف اكبر مهرجان على مستوى ليبيا (( أوسكار ليبيا )) وكان المفروض تكريمنا ف طرابلس بس تم تكريمنا ف تونس نظرا لظروف ف ليبيا .. بنشكر الشعب الليبى على التكريم .. وبنشكر شعب واعلام تونس على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة .. وبنشكر كل الشعوب العربية على دعمهم المستمر لينا"

أزمة هاني شاكر مع مطربي المهرجانات

تقدم هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، بخطابه إلى نقابة المهن الموسيقية في تونس، طالب فيه بإيقاف حفل مطربي لمهرجانات، وهو ما رد عليه ماهر الهمامي نقيب الموسيقيين في تونس، والذي أعلن إلغاء حفل مطربي المهرجانات، وفقاً لقرار نقابة الموسيقيين المصريين.

وبعد قراره، وجه الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين المصريين، الشكر لنقابة الموسيقيين في تونس برئاسة ماهر الهمامي، لاستجابتها لإلغاء حفل مطربي المهرجانات، مشدداً على أنه مستمر في حربه ضد الإسفاف ولن يتراجع في هذا الأمر، وفق تصريحات له لـ "العين الإخبارية". مشيراً إلى  أن نقابة الموسيقيين في تونس تفهمت الأمر فور علمها بقرار نظيرتها المصرية بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، حيث اتخذت قراراً بإلغاء حفلهم؛ نظراً لأنهم غير أعضاء بالنقابة كذلك منهم من الغناء بقرار من النقابة المصرية.

حفلة عمر كمال وحسن شاكوش

من جانبه كان علاء سلامة، وكيل نقابة الموسيقيين في مصر، كشف عن أن  قرار منع فناني المهرجانات عن حفل تونس، يأتي طبقاً لقرار مجلس إدارة نقابة الموسيقيين في مصر؛ لعدم حصولهم على عضوية أو تصاريح بالغناء.

وتابع أن الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين في مصر، فور علمه بإقامة هذه الحفلات، تواصل معه على الفور من أجل التواصل مع الفنان ماهر الهمامي، نقيب الموسيقيين في تونس، لإيضاح الصورة له، حيث وجد تعاون من النقيب التونسي على الفور، معبراً عن احترامه لقرارات النقابة المصرية. ليرسل جواب لوزارة الداخلية التونسية لإلغاء الحفل، مرسلاً بياناً للنقابة العامة المصرية لتوضيح تضامنه مع النقابة المصرية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

اللى معاه ربنا .. يمشى على الميه ?❤️

A post shared by Omar kamal (@omarkamal.official) on

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار