حسن أبو الروس أخر الممنوعين من الغناء بقرار نقابة الموسيقيين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 نوفمبر 2021
حسن أبو الروس أخر الممنوعين من الغناء بقرار نقابة الموسيقيين

حسن أبو الروس، هو آخر أسماء قائمة مطربي المهرجانات، الممنوعين من الغناء بقرار من نقابة الموسيقيين برئاسة الفنان هاني شاكر، والذي أصدر منذ قليل وأكد فيه على منع عدد من مطربي المهرجانات عن الغناء، على رأسهم حسن أبو الروس، حسن شاكوش، حمو بيكا أشهر مطربي المهرجانات.

نقابة الموسيقيين تمنع حسن أبو الروس عن الغناء

قررت نقابة الموسيقيين برئاسة الفنان هاني شاكر، إيقاف الفنان حسن أبو الروس، أو كما مكتوب في أوراقه الرسمية، الحسن مصطفى أحمد الشهير بـ"أبو الروس" عن الغناء، حيث صدر القرار اليوم، لعدم امتثاله لقرارات النقابة، وعدم التزامه بالمظهر العام والقواعد العامة الخاصة بنقابة الموسيقيين.

قائمة الممنوعين من الغناء

وأبو الروس هو واحد من قائمة طويلة أصدرتها نقابة الموسيقيين للممنوعين من الغناء أو كما أطلقت عليهم النقابة مؤدي المهرجانات، وعددهم 20 مؤدي مهرجانات حمو بيكا وحسن شاكوش وكزبرة وحنجرة ومسلم وأبو ليلة وأحمد قاسم فيلو وأحمد موزة وحمو طبخة وريشا كوستا وسمارة وشواحة، وولاد سليم والعصابة، والزعيم وعلاء فيفتى وفرقة الكعب العالي، ومجدي شطة ووزة وشكل وعمرو حاحا وعنبه.

حسن شاكوش ممنوع من الغناء

كما قررت نقابة الموسيقيين إلغاء التصريح السنوي الذي يصدر مؤدي المهرجانات الأكثر شعبية وشهرة وهو حسن شاكوش بشكل رسمي، ووفقا للقرار يمنع كل من ليس عضوا بالنقابة أو غير مصرح له بالعمل، من الغناء في أي موقع فني دون تصحيح أوضاعه بالنقابة واجتياز.

وأثار قرار منع حسن شاكوش من الغناء الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع ظهور باقي قائمة الممنوعين من الغناء والتي تضم كافة مؤدي المهرجانات وكانت المفاجأة الأخيرة بالفنان حسن أبو الروس بعد ما أشعلت أغنيته الأخيرة مع الفنانة دينا الشربيني "فلتت مني" مواقع التواصل الاجتماعي وحققت أرقاما عالية منذ بداية نزولها على موقع اليوتيوب.

أزمة حسن شاكوش وهاني شاكر

كشف الفنان هاني شاكر ، نقيب الموسيقيين، في تصريحات صحفية، إن سبب منع حسن شاكوش من الغناء هو ما ردده من كلام إباحي في إحدى حفلاته الغنائية، لافتاً إلى أن قرار منعه جاء بناء على قرار مجلس إدارة نقابة الموسيقيين، حيث التطاول الغريب والكلام الغريب اللي قاله في أحد حفلاته، وهو كلام إباحي يعاقب عليه القانون.

وأكد "شاكر" في تصريحاته  منذ أيام أن قرار وقف مطرب المهرجانات حسن شاكوش هو قرار نهائي لا رجعة فيه إطلاقا ولن يعود لممارسة عمله، حيث بعد قرار شاكوش تم منع 19 مؤدي مهرجانات غيره إضافة إلى الفنان حسن أبو الروس.

حسن شاكوش معنديش شغلانه ثانية

وكان حسن شاكوش اعترض على قرار منعه من الغناء، وقال في تصريحات صحفية بعد صدور قرار نقابة الموسيقيين، "أنا مفيش عندي شغلانة تانية اشتغلها ومش عارف أعمل إيه"، حيث تعاطف جمهور ومتابعي حسن شاكوش معه بعد محاولاته الضغط على نقابة الموسيقيين من أجل العودة عن قرار منعه.

يذكر أن قرار وقف شاكوش كان بسبب ظهوره في أحد الحفلات الغنائية وتلفظه بألفاظ خارجة موجهة إلى المطرب رضا البحراوي أمام الجمهور.

نقابة الموسيقيين قرار الإيقاف نهائي

وقال علاء عامر المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، في تصريحات صحفية، إن قرار إيقاف مؤدي المهرجانات حسن شاكوش أمر محسوم نهائي ولا رجعة فيه من قبل مجلس النقابة، وذلك لقيامه بالتجاوز وعدم احترامه لخشبة المسرح والجمهور، فضلًا عن إساءته وإهانته لشعبة عازفي الإيقاع، مطالبًا من وسائل الإعلام عدم تسليط الضوء وأثار الجدل حول مطربي المهرجانات والراب، لأن هذا الأمر هو ما يجعلهم يتمادون في تصرفاتهم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار