نقيب الفنانين يكشف حقيقة وفاة أحمد بدير

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أبريل 2022
نقيب الفنانين يكشف حقيقة وفاة أحمد بدير

كشف نقيب المهن التمثيلية المصرية، الفنان أشرف زكي، حقيقة الأنباء التي تداولتها عدة وسائل إعلام محلية، ومواقع التواصل الاجتماعي، بشأن وفاة الفنان أحمد بدير.

وقال نقيب المهن التمثيلية، الفنان أشرف زكي، في تصريحات صحافية لوسائل إعلام مصرية، إن تلك الأخبار عارية تمامًا من الحقيقة، وأكد أن الفنان أحمد بدير بصحة جيدة، ولا يعاني من أية مشاكل صحية.

جاء نفي الفنان أشرف زكي لخبر وفاة أحمد بدير، بعدما تردد في الساعات الماضية على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، خبر الوفاة. 

ويشارك الفنان أحمد بدير في الموسم الرمضاني الجاري 2022، في مسلسلين، الأول هو مسلسل المداح أسطورة الوادي، مع النجم حمادة هلال.

كما يشارك النجم أحمد بيدر في مسلسل الاختيار 3، والذي تدور أحداثه حول الأحداث السياسية التي شهدتها مصر على مدار السنوات الماضية.

ويجسد الفنان القدير أحمد بدير، في مسلسل الاختيار 3، دور المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة الأسبق.

ويعرض المسلسل على قناة أون دراما، في تمام الساعة 11.20، كما تعرض إعادة مسلسل الاختيار 3 اليوم التالي في تمام الساعة 6:00 صباحًا والساعة 10.30 صباحًا، والساعة 4.40 مساءً بتوقيت القاهرة.

الفنان أحمد بدير:

الفنان القدير أحمد بدير، ممثل مصري، هو متزوج وله ابنتان هما سارة ودعاء.

ولد الفنان أحمد بدير في مدينة قنا في صعيد مصر، وحصل على الثانوية العامة عام 1966، كما حصل على ليسانس الآداب عام 1970.

بدأ حياته الفنية كممثل في مسارح مراكز الشباب ثم عمل مؤلفًا ومخرجًا.

بعدها عمل ممثلا في الإذاعة من خلال عدة مسلسلات، شارك بالعديد من المسلسلات التلفزيونية منها (طائر الليل الحزين، الزيني بركات، حلم الليل والنهار، أبواب المدينة، زيزينيا).

أول أعماله كان دوراً صغيراً في فيلم "العصفور" ليوسف شاهين عام 1972.

وحقق أحمد بدير نجاحًا كبيرًا من خلال أعماله المسرحية التي شارك في بطولتها، وخاصة مسرحيات (ريا وسكينة، بكالوريوس في حكم الشعوب، الصعايدة وصلوا، ع الرصيف، دستور يا أسيادنا). ومن الأعمال التي شارك فيها (سكوت ح نصور، أبناء وقتلة، بطل من ورق).

وفي السينما قدم أدوارًا صغيرة، وشيئًا فشيئًا تمكن من إثبات موهبته، ومن الأعمال التي شارك فيها: "سكوت ح نصور"، "أبناء وقتلة"، "بطل من ورق"، "عمارة يعقوبيان"، "كباريه"، وغيرها.

بعدها أثرى أحمد بدير الفن المصري بالعديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والإذاعية والمسرحيات والتي تزيد في مجملها عن 220 عملًا.

وكانت مسرحية "ريا وسكينة" شهادة الميلاد الحقيقية لأحمد بدير، لينطلق بعدها في بطولات المسرح، منها مسرحيات: "على الرصيف"، "فى بيتنا حسنين، "وراء كل مجنون امرأة"، "الصعايدة وصلوا"، "عائلة 10 نجوم"، "جوز ولوز"، "شىء في صبري"، "تكسب يا خيشة"، "الدور 4 الشقة 9"، "مرسى عاوز كرسي".

شغل منصب وكيل نقابة المهن التمثيلية لمدة تقترب من 12 عامًا، وكان أيضا رئيسًا للجنة تحكيم مهرجان الضحك عام 2010.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار