منع ريم السواس من الغناء في سوريا ونقيب الفنانين يكشف التفاصيل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 أغسطس 2022
منع ريم السواس من الغناء في سوريا ونقيب الفنانين يكشف التفاصيل

 أصدرت نقابة الفنانين السوريين قرارها بمنع ريم السواس من الغناء، وذلك على خلفية تقديمها لأغنيات تتضمن ألفاظاً وصفتها النقابة بالنابية المبتذلة.

منع ريم السواس من الغناء

قرار نقابة الفنانين السوريين يأتي ضمن قرار أشمل باتخاذ موقفاً ضد أي فنان يستخدم ألفاظاً نابية أو طائفية على ان يتضمن القرار منعه نهائيا من الغناء في سوريا وهو ما أكده محسن غازي نقيب الفنانين السوريين قائلاً:  "الشكاوى التي تلقتها النقابة بخصوص السماح لمغنين يستخدمون عبارات ذات محتوى مسيء وألفاظا نابية".

نقابة الفنانين تدين ريم السواس

وانتقد نقيب الفنانين السوريين قيام بعض المطربين والفنانين بشتم أشخاص خلال غنائهم وأن يكونوا الجمهور يستمع بسعادة لمثل هذه الكلمات بل ويتفاعل معها. بمؤكدا على أنه لا يعلم أي شيء عن الفنانتين ​ريم السواس​ و​سارة زكريا​، أو عن كيفية حصولهم على تراخيص الغناء.

وطالب نقيب الفنانين السوريين بإتخاذ الإجراءات الحاسمة للحد من انتشار الفن الذي وصفه بالمتدني مشددا على أهمية منع إصدار أي تأشيرات لأي مطرب يعتمد في غنائه على الألفاظ المتدنية.

ريم السواس تتجاهل استدعاء النقابة

استدعت النقابة ريم السواس للتحقيق معها والتعهد بعدم التلفظ بكلمات تسيء للجمهور إلا أن محسن غازي قال إن ريم السواس تتهرب من القدوم للنقابة موضحاً: "في حال عدم قدومها سنتواصل مع فرع النقابة بحلب، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الجهات المختصة من أجل إيقاف الحفل".

يذكر أن أغنية أكبر غلطة في حياتي هي السبب الذي ورط ريم السواس مع الجمهور ودفع النقابة لاتخاذ قرار منعها من الغناء وذلك لما تتضنه الأغنية من كلمات وصفتها النقابة بالمتدنية فمن بين كلمات أغنية ريم السواس: "أكبر غلطة في حياتي إني عرفت واحد واطي".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار