هازال كايا تتراجع عن دعم إسرائيل وتدافع عن نفسها بفيديو لباسم يوسف

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 26 أكتوبر 2023
هازال كايا تتراجع عن دعم إسرائيل وتدافع عن نفسها بفيديو لباسم يوسف

تراجعت الفنانة التركية هازال كايا عن دعمها لإسرائيل بعد أن تعرضت لهجوم كبير من معجبيها، ودافعت عن نفسها إزاء هذا الهجوم مؤكدة أنها تتضامن دائماً مع المدنيين.

هازال كايا تتراجع عن دعم إسرائيل

وفي التفاصيل، بدأ الأمر عندما وضعت هازال كايا علامة إعجاب على منشور الممثلة الأمريكية إيمي شومر، الذي انتقدت فيه عملية طوفان الأقصى، وهو ما عرضها لحملة من الهجوم.

وبعد أن تعرضت مستشفى المعمداني للقصف، عبرت الفنانة التركية عن كامل دعمها إلى الفلسطينين مطالبة بوقف القتل، ووصفت ما يحدث لهم بالإبادة.

موقف هازال كايا لم يوقف الهجوم عليها مما دفعها لإغلاق حسابها على تطبيق إنستغرام، وذلك قبل أن ترد على أحد على أحد المتابعين الذين هاجموها قائلة: "توقفوا عن نشر الأكاذيب، لقد كنت متضامنة دائماً مع المدنيين الذين يتعرضون للهجوم وضد المجازر! كوني مؤيدة للسياسة الدموية التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية هو سيناريو من خيالكم".

وعبر حسابها على منصة إكس، تويتر سابقاً، أعادت هازال كايا نشر مقابلة الإعلامي المصري باسم يوسف مع الإعلامي البريطاني بيرس مورغان والذي شن فيه هجوماً على مؤيدي إسرائيل جراء ما ترتكبه من جرائم بحق الأطفال المدنيين في غزة.

هازال كايا تتراجع عن دعم إسرائيل وتدافع عن نفسها بفيديو لباسم يوسف

وجاء تعليق ناشرة الفيديو الذي أعادت هازال كايا نشره: "لم أتمكن من مشاهدة الفيديو الذي تبلغ مدته 26 دقيقة، لذلك بدأته فقط لإلقاء نظرة ولم أستطع تركه".

نجوم تركيا يدعمون فلسطين

يذكر أن العديد من نجوم تركيا أعلنوا تضامنهم مع القضية الفلسطينية من بينهم الفنان بوراك جيلان، نجم مسلسل حب أعمى، والذي نشر صورة له بالكوفية الفلسطينية، وعلق عليها: "إن كنت لا تستطيع رفع الظلم، فأخبر عنه الجميع على الأقل".

ولجأ الفنان التركي مراد يلدريم إلى نشر صورة للعلم الفلسطيني، وعلق عليها: "فلسطين حرة" عبر ستوري على حسابه الشخصي بتطبيق إنستغرام.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار