رسائل نجوم تركيا لدعم غزة: بعضهم ظهر بالكوفيه الفلسطينية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 أكتوبر 2023
رسائل نجوم تركيا لدعم غزة: بعضهم ظهر بالكوفيه الفلسطينية

لم يقتصر التضامن مع الشعب الفلسطيني جراء القصف الذي يتعرض له قطاع غزة منذ أيام، على الفنانين العرب، بل امتد إلى بعض فناني العالم ومن بينهم مشاهير الفن في تركيا.

أعلن العديد من مشاهير تركيا دعمهم للقضية الفلسطينية والتضامن مع الشعب الفلسطيني، مطالبين بحماية أهل غزة وكسر الصمت بالحديث عن ما يحدث في الأراضي الفلسطينية، وذلك بعد أن دخل قصف غزة يومه السابع عقب عملية طوفان الأقصى التي شنها مقاتلو حركة حماس يوم السبت الماضي.

بطل الحب الأعمى يرتدي الكوفية الفلسطينية

الفنان التركي علي بوراك جيلان، الشهير بشخصية طوفان في مسلسل حب أعمى، أعاد نشر صورة له يرتدي فيها الكوفية الفلسطينية وعلق عليها بالتركية والعربية والإنجليزي قائلاً:" إن كنت لا تستطيع رفع الظلم، فأخبر عنه الجميع على الأقل".

ولم تكن تلك هي المرة الأولى التي يتضامن فيها على بوراك جيلان مع القضية الفلسطينية فقد أعلن موقفه الداعم للشعب الفلسطيني في 2021 وظهر في التظاهرات أمام السفارة الإسرائيلية في إسطنبول في ذلك الوقت.

رسائل نجوم تركيا لدعم غزة: بعضهم ظهر بالكوفيه الفلسطينية

سيمجي سلجوق: أتألم كثيرًا

أما الفنانة التركية بطلة مسلسل أخواتي، سيمجي سلجوق قررت دعم فلسطين من خلال نشر صورة للعلم التركي بجانبه العلم الفلسطيني، مؤكدة أنها تشعر كل يوم بالألم بسبب مشاهد القتل في غزة للأبرياء، وعلقت" "أتألم كثيرا كل يوم يقتل العديد من الأبرياء والعالم يشاهد هذا، دعواتي بأن يتوقف كل هذا على الفور".

رسائل نجوم تركيا لدعم غزة: بعضهم ظهر بالكوفيه الفلسطينية

مراد يلدريم: فلسطين حرة

الفنان التركي الشهير مراد يلدريم، أعلن دعمه لفلسطين من خلال ستوري عبر حسابه الشخصي على تطبيق إنستغرام، من خلال صورة للعلم الفلسطيني والذي كتب عليه: "فلسطين حرة".

يملك مراد يلدريم أصول عربية، خاصة أن والدته سورية الأصل، كما أن زوجته إيمان الباني تحمل الجنسية المغربية.

رسائل نجوم تركيا لدعم غزة: بعضهم ظهر بالكوفيه الفلسطينية

سنان أكتشيل: أقف مع فلسطين 

ومن جهته نشر المغني التركي والمحلن سنان أكتشيل، الذي يعد من أشهر أعماله أغنية دوم تك تك للمغنية هاديسا، صورة له وهو يرتدي الكوفية الفلسطينية بجانب العلم الفلسطيني.

وأوضح أن الصورة مر على التقاطها أشهر إلا أنه قرر التضامن بها معلقاً: "قبل 4 أشهر وقبل حفلي في أمستردام وكأننا كنا نشعر بهذه الأيام".

وبصورة للعلم الفلسطيني، نشرها الممثل التركي فوركان أكسوي أعلن تضامنه معلقاً عليه بكلمات: "أقف مع فلسطين".

مسعود أوزيل: حرروا فلسطين

اللاعب التركي مسعود أوزيل، والذي يحمل الجنسية الألمانية، أعلن دعمه للشعب الفلسطيني معرباً عن حزنه لوفاة الأطفال الأبرياء الذين فقدوا حياتهم جراء الحرب مطالباً بإيقافها.

وبصورة تحمل كلمات: "حرروا فلسطين" نشر مسعود أوزيل رسالة تضامن معبر حسابه الشخصي على منصة إكس، تويتر سابقاً حيث ظهر فيها طفل خلفه المسجد الأقصى

رسائل نجوم تركيا لدعم غزة: بعضهم ظهر بالكوفيه الفلسطينية

وكتب مسعود أوزيل:" لصلاة من أجل الإنسانية، صلاة من أجل السلام،الأطفال الأبرياء، يفقدون حياتهم في الحرب، إنه أمر مفجع للغاية ومحزن، من فضلكم أوقفوا الحرب".

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يعلن فيها مسعود أوزيل تضامنه مع فلسطين، فمن قبل قرر دعم القضية الفلسطينية في 2021 أثناء الحرب على غزة بعد أن ارتدى قميصاً مكتوب عليه فلسطين حرة باللغة التركية.

وفي الوقت نفسه حذرت منظمة الصحة العالمية من أن النظام الصحي في قطاع غزة بلغ نقطة الانهيار مع فرض الحصار عليها، بينما وثقت المنظمة 34 هجوماً على مرافق صحية بالقطاع تسببت في مقتل 11 عاملاً في الخدمة الصحية وإصابة 16 آخرين وإلحاق الضرر بـ 20 سيارة إسعاف.

ووفقاً للأمم المتحدة أصبح ما لا يقل عن 423 ألفاً من سكان غزة بلا مأوى ووصل عدد القتلى إلى أكثر من 1500 شهيد، مع دخول الحرب يومها السابع، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، وفاقت عدد الإصابات 5600 مصاب.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار