القبض على حسن شاكوش بهذه الاتهامات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 أبريل 2021
القبض على حسن شاكوش بهذه الاتهامات

انتشر وسم "شاكوش يخالف القانون"، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ساعات من إلقاء القبض على المطرب الشعبي حسن شاكوش، إحالته للتحقيق هو و20 من العاملين معه في القضية رقم 928 لسنة 2021 جنح مدينة نصر، وذلك على خلفية عدة اتهامات، منها فتح "كافيه" بدون الحصول على التراخيص اللازمة لذلك.

الاتهامات شملت كذلك، مخالفتهم الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بقيامهم بتنظيم حفل افتتاح لـ"الكافيه" من دون ترخيص كما قام بتقديم "الشيشة"، وهي غير مصرح باستخدامها بقرار من مجلس الوزراء لمواجهة انتشار فيروس كورونا، تم اتخاذ قرار غلق المحل وتشميعه بمعرفة الجهات المختصة.

وفور انتشار خبر الحفل ثم القبض على شاكوش تصدر هاشتاغ "شاكوش يخالف القانون"، حيث طالب رواد "تويتر" بتطبيق القانون عليه، رافضين ما فعل.

وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق مع شاكوش واثنين آخرين،وطلبت تحريات المباحث النهائية حول الواقعة.

وكانت قوات الأمن بالقاهرة، قد توجهت الأحد 4 أبريل/نيسان، إلى أحد المقاهي بمدينة نصر شرقي القاهرة، لفحصه وتبين من خلال الفحص والتحري أنه ليس مرخصا، وأنه مملوك للمطرب حسن شاكوش، وتبين أيضا أن هناك مخالفات داخل المحل حيث عثرت قوات الأمن على عدد من النراجيل "الشيشة"، وتم تشميع المحل بمعرفة الجهات المختصة.

ألقت السلطات الأمنية في مصر القبض على مطرب أغاني المهرجانات المصري حسن شاكوش، واقتادته إلى نيابة مدينة نصر للتحقيق معه في مخالفة قانونية ارتكبها.
وأكد مصادر أمنية لوسائل إعلام مصرية، أن تشميع الكافيه وإغلاقه جاء بعد تلقي الأجهزة الأمنية بلاغاً من الأهالي بافتتاح مطرب المهرجانات حسن شاكوش "كوفي شوب"، من دون الحصول على ترخيص بذلك.
وأضافت: أن حسن شاكوش استحوذ على الرصيف وقطع الطريق العام، وتمت إحالة الواقعة إلى النيابة العامة للتحقيق فيها ، حيث أن القرار بشأنه يعود للنيابة.

القبض على حسن شاكوش بهذه الاتهامات

وكان حسن شاكوش قد نشر قبل أيام، عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، فيديو من أمام "كافيه" يملكه بدائرة قسم مدينة نصر، يظهر فيه قيامه وآخرين بذبح "عِجل" تمهيدًا لافتتاح الكافيه في اليوم التالي بشارع أنور المفتي بمدينة نصر شرقي القاهرة.

حيث ظهر في فيديو متداول "منصة ضخمة" تحمل الـ"دي جي"، وتجمع العشرات من أصدقائه وجمهوره أمام الكافيه، فيما تكدست السيارات في الشارع.

وقال أحد المتهمين في الواقعة ويعمل بودي جارد، أمام النيابة العامة المصرية، إنه تم التعاقد معه لتأمين حفل افتتاح الكافيه مقابل 300 جنيه في الليلة، ولا يعمل باستمرار في الكافيه"، نافيًا عدم معرفته بافتتاح المحل بدون تراخيص من عدمه أو مخالفة الإجراءات الاحترازية لقرارات مكافحة كورونا "مليش دعوه بحاجة خالص".

ووصل مطربو المهرجانات حمو بيكا، وعمر كمال، وشحتة كاريكا إلى نيابة مدينة نصر، دعمًا لزميلهم حسن شاكوش قبيل التحقيق معه بتهمة مخالفة الإجراءات الاحترازية الحكومية لمواجهة فيروس كورونا.

وطلبت النيابة تحريات المباحث النهائية حول الواقعة.

 حسن شاكوش، من مواليد 12 أغسطس/آب 1987 مدينة بولاق الدكرور محافظة الجيزة، يحمل الجنسية المصرية، وديانته الاسلام، وبرجه الفلكي برج الأسد، تزوج مرتين ونفصلا بالطلاق، وهو مطرب مهرجانات شعبية، صاحب مهرجان بنت الجيران.

كان أول مشوار في حياته الفنية هو مشاركته في فلم "علي معزة وإبراهيم" من إخراج شريف البنداري ثم قدم مهرجان "الكوتشي اللي باش" ، ولفت انتباه الجمهور له وتميزه في أدواره ثم شارك مع الفنان أحمد مكي في الجزء الثالث لمسلسل "الكبير أوي" ، كما شارك في كليب " أشكرك" مع الفنان محمد رمضان في فيلم واحد صعيدي وأصبح فنان محبوب ومشهور لدى المصريين وتجه بعدها نحو المهرجانات الشعبية وشارك في العديد منها وأنشأ له قناة يوتيوب وبدأ بنشر مهرجاناته عبر قناة اليوتيوب وأصبح يتابعه الملايين من الجمهور.

وكان أشهر مهرجاناته الشعبيه هو مهرجان بنت الجيران من كلمات مصطفى حدوته توزيع إسلام ساسو بتعاون مع الفنان عمر كمال وتجاوز عدد مشاهدات الأغنية أكثر من 100 مليون بعد طرحها في 5 ديسمبر/كانون الأول 2019، وقد حلت الأغنية أيضاً في المركز الأول عالمياً في قائمة ساوند كلاود الأسبوعية للأغاني الأكثر تشغيلاً ، كما حققت الأغنية في نسختها الثانية بعد تغيير جملة "خمور وحشيش" بجملة "مش غيرك هعيش" أكثر من مليون مشاهده خلال 24 ساعه من طرحها وحققت إيرادات كبيره واصبح من نجوم الفن الشعبي وحقق قفزة نوعية في الغناء الشعبي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار