هذا اللقب الذي أغضب ملكة بريطانيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أكتوبر 2021
هذا اللقب الذي أغضب ملكة بريطانيا

أثار لقب جديد أطلق على الملكة البريطانية، إليزابيث الثانية، غضبها، وجعلها ترفضه لكن بأدب شديد، مؤكدة أن المعايير الخاصة بهذا اللقلب لا تنطبق عليها من الأساس.

حيث رفضت ملكة بريطانيا، الملكة إليزابيث الثانية، البالغة من العمر 95 عاما بأدب شرف حصولها على لقب (عجوز العام) وهي جائزة تمنح تكريما لإنجازات الجيل الأكبر سنا، قائلة إنها "لا تعتقد أنها تستوفي المعايير ذات الصلة"، لقبولها.

إذ نشرت مجلة (أولدي) الثلاثاء رد الملكة على اقتراحها بأنها تقتفي أثر المتلقين السابقين للجائزة، بمن فيهم رئيس الوزراء الأسبق جون ميجور، والممثلة أوليفيا دي هافيلاند والفنان ديفيد هوكني.

جاء في رسالة من مساعد السكرتير الخاص للملكة، توم لينغ بيكر "تعتقد جلالة الملكة أن عمرك الحقيقي هو ما تشعر به، لذلك فهي ترى أنها لا تستوفي المعايير المطلوبة لتكون قادرة على قبول (اللقب) وتأمل في أن تجد متلقيا أكثر جدارة".

وأنهى بيكر الرسالة بعبارة "مع أحر تمنيات صاحبة الجلالة".

الملكة، التي ترملت هذا العام، لا تزال تحتفظ بجدول مزدحم بالواجبات الملكية. فاليوم الثلاثاء، التقت دبلوماسيين واستضافت حفل استقبال في قلعة وندسور لقادة الأعمال العالميين.

يذكر أن مجلة The Oldie الشهرية تدعي، عبر حسابها بموقع تويتر، بأنها "المجلة الأكثر أصالة في البلاد وتبقي القراء شبابًا بإمداد ثابت من الذكاء والفطرة السليمة"، وتتصدر الملكة إليزابيث الثانية غلاف عدد نوفمبر/ تشرين الثاني من المجلة.

كان زوج إليزابيث، الأمير فيليب الذي توفي في أبريل/ نيسان عن 99 عامًا رفض اللقب نفسه، قبل عقد من الزمان، وقال فيليب في ذلك الوقت، وفقًا لما نقله جيلز براندريث رئيس لجنة الجوائز، إنه "لا يوجد شيء مثل ذلك لتذكير الروح بأن السنوات تمر بسرعة أكبر من أي وقت مضى وأن القطع بدأت تتساقط من الإطار القديم".

وتوفي في التاسع من أبريل/نيسان الجاري، الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر ناهز 100 عام، وجاء في بيان صادر عن القصر: "تعلن جلالة الملكة ببالغ الأسى وفاة زوجها الحبيب الأمير فيليب، دوق إدنبرة". وأضاف البيان أن الأمير فيليب توفي بسلام "هذا الصباح في قلعة وندسور".

هذا اللقب الذي أغضب ملكة بريطانيا

رسالة الملكة لرفض لقب "عجوز العالم":

أكدت الملكة إليزابيث أنها تعيش إحساس شابة صغيرة ولا تستحق أبدًا أن تُمنح لقب "عجوز العام"،  بحسب ما نقل أحد مساعدي ملكة بريطانيا البالغة من العمر 95 عامًا، والتي تعتلي العرش منذ ما يقرب من سبعة عقود.

نقل أحد مساعدي الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا البالغة من العمر 95 عاماً، والتي تعتلي العرش منذ ما يقرب من سبعة عقود، عنها قولها إنها تعيش إحساس شابة صغيرة ولا تستحق أبداً أن تُمنح لقب «عجوز العام».

وبحسب وكالة «رويترز» للأنباء، فقد كان منظمو جائزة «عجوز العام» السنوية قد تواصلوا مع القصر الملكي لمعرفة ما إذا كانت الملكة راغبة في قبول هذا اللقب.

لكن المنظمين قالوا إن الملكة رفضت العرض ولكنها بعثت إليهم بـ«رسالة جميلة» تضمنت أطيب التمنيات.

وجاء في الرسالة التي كتبها توم لينج بيكر، مساعد الملكة وسكرتيرها الخاص، نيابة عنها «تعتقد جلالة الملكة أن عمرك الحقيقي هو ما تشعر به، لذلك فهي ترى أنها لا تستوفي المعايير المطلوبة لتكون قادرة على قبول (اللقب) وتأمل في أن تجد متلقياً أكثر جدارة».

أصحاب لقب "عجوز العالم" السابقين:

وحصل على هذه الجائزة في السابق ممثلون حازوا جوائز الأوسكار أو شخصيات حصلت على جوائز نوبل، فضلًا عن والدة الملكة التي توفيت عام 2002 عن 101 سنة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار