هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد المرتبة الأولى على قائمة أفضل أماكن العمل

حيث حصلت على المرتبة الأولى في القطاع الحكومي™ في دول مجلس التعاون الخليجي 2022 والمرتبة الأولى في قائمة أفضل أماكن العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة™ لعام 2023 - الفئة الحكومية

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أبريل 2023
هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد المرتبة الأولى على قائمة أفضل أماكن العمل

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 5 إبريل 2023: حازت هيئة كهرباء ومياه دبي لقب أفضل أماكن العمل في القطاع الحكومي™ في دول مجلس التعاون الخليجي لعام 2022، والمركز الأول في الفئة الحكومية على قائمة أفضل أماكن العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة™ لعام 2023، وذلك لثقافتها المتميزة في بيئة العمل. وقد حظيت الهيئة بالإشادة لالتزامها بالاستدامة والابتكار ودمج التكنولوجيا الحديثة في بيئة العمل وتوفير المبادرات للموظفين بما يضمن بقائهم منتجين ومشاركين. وأتاح التزام الهيئة بتوفير بيئة عمل صحية وداعمة المجال أمام الموظفين للحصول على التقدير العالي داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

وأعرب معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، عن سعادته بهذه النتيجة التي تؤكد حرص الهيئة على اعتماد أفضل الممارسات العالمية التي تسهم في تحفيز الموظفين وتنمية مهاراتهم وقدراتهم وتشجعهم على الإبداع، وتساعدهم على تحقيق التوازن بين الحياة العملية والاجتماعية.

وقال معالي الطاير: "نعمل وفق رؤية وتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لبناء الإنسان وتعزيز قدراته ومهاراته، وتمكينه من أدوات المستقبل بما يضمن مشاركته الفاعلة في استشراف وصنع المستقبل، ومواكبة التطورات المتسارعة. ونؤمن في الهيئة بأن موظفينا هم العنصر الأهم في تحقيق النجاح والتميّز المستمر، وبأن ضمان سعادتهم يسهم في تحقيق السعادة للمجتمع. ونحرص على توفير بيئة عمل إيجابية وسعيدة، تشجع الموظفين على مواصلة التطور وتبنّي التميُّز كثقافة مؤسسية راسخة وأسلوب عمل يومي، بما يدعم مسيرة تميز الهيئة وريادتها على مستوى العالم."

وتعليقاً على الإنجازات البارزة التي حققتها هيئة كهرباء ومياه دبي، قال إبراهيم مغربل، المدير العام لشركة "جريت بليس تو وورك®" في دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر وعمان والكويت: "نهنئ هيئة كهرباء ومياه دبي على كونها المؤسسة الحكومية الأولى في هذا المجال. وتعد هيئة كهرباء ومياه دبي نموذجاً بارزاً للتميز في القطاع الحكومي. لقد أدى عمل الهيئة الجاد وتفانيها إلى حصولها على المركز الأول في التصنيف العالمي ونحن فخورون بريادتها."

تشتهر هيئة كهرباء ومياه دبي بثقافتها المثالية في مكان العمل، مما يجعلها أنموذجاً للجهات الحكومية، حيث تعمل الهيئة على تعزيز بيئة عمل منفتحة وتعاونية، تضمن أعلى معايير التميز المؤسسي. كما تركز على تطوير الموظفين وترسيخ الرضا الوظيفي لديهم، لتمكينهم من تقديم أفضل ما لديهم. وإلى جانب الحلول المبتكرة للخدمات والمنتجات، يتحلى مكان العمل في الهيئة بمزايا غير مسبوقة، مما يجعل من الهيئة رائدة في مجال الحوكمة الرشيدة. وقد أعرب موظفو هيئة كهرباء ومياه دبي عن فخرهم بالعمل في مكان يحرص على تحسين حياة الناس وإحداث تأثير إيجابي، وعن اعتزازهم بأن يكونوا جزءاً من فريق يخدم الحكومة والمجتمع بطريقة مؤثرة.

كما تحرص الهيئة على تعزيز حقوق وسعادة الموظفات من خلال سياسة تمكين المرأة. ويشمل ذلك ركائز رئيسية مثل: الحقوق والواجبات، والاستقطاب، والتوظيف، وبيئة العمل، والتمكين والتطوير المهني، والاستقرار الأسري، والمشاركة المجتمعية والتواصل وتقديم الخدمات. ومن هذا المنطلق، تلتزم الهيئة بالارتقاء بالمرأة وتعزيز الدور الرئيسي الذي تلعبه في القطاع الحكومي. وتحقيقا لهذه الغاية، وضعت الهيئة ثلاثة برامج متخصصة تهدف إلى تمكين المرأة وتعزيز الدمج الكامل في مكان العمل، وهي: برنامج سفيرات الهيئة، وبرنامج المنح الدراسية، وبرنامج تخطيط التعاقب الوظيفي، إلى جانب برامج تطوير المهارات القيادية التي تتيح الارتقاء الوظيفي بشكل أكثر إنصافا وشمولية عبر جميع إدارات الهيئة.

علاوة على ذلك، تولي هيئة كهرباء ومياه دبي سعادة الأسر في دبي أهمية بالغة، وتوفر أربعة مراكز لرعاية أطفال الموظفات - وهو أكبر عدد من مراكز رعاية الأطفال في مؤسسات حكومة دبي. وتوفر مراكز رعاية أطفال الموظفات بيئة آمنة للأطفال أثناء تواجد والديهم في العمل. وتقدم هذه المراكز مجموعة من الأنشطة، مثل برامج التغذية، ومجموعات اللعب، والأنشطة التعليمية. بمساعدة هذه المراكز، يمكن للوالدين أن يشعروا براحة البال بأن أطفالهم آمنون ويقضون وقتاً طيباً أثناء تواجدهم في العمل.

تلتزم الهيئة بضمان التنوع في أدوارها وعملياتها، وتسعى لتوفير مكان عمل متنوع يرحب بجميع الاختلافات في الثقافة والجنس والعمر واللغة والإعاقة والخلفية، ويقدّر قيمتها. ولدى الهيئة مبادرات تسمح بإيجاد بيئة تشجع الاحترام المتبادل، وتوطد أواصر العلاقات وتضمن أن تعكس القوى العاملة لديها المجتمعات التي يعملون فيها. وتوفر الهيئة الموارد لموظفيها والتدريب اللازم لفهم الاختلافات الثقافية ومواجهة التحيز اللاواعي، لضمان عمل الموظفين بفاعلية مع جميع أفراد المجتمع.

وبما أننا نعيش في مجتمع نابض بالحياة ومتنوع، تؤمن الهيئة بأهمية رد الجميل والمساعدة بكل طريقة ممكنة. حيث ساهمت الهيئة في العديد من الجمعيات الخيرية المحلية، ونظمت وشاركت في باقة من الفعاليات التطوعية، كما نظمت جلسات تعليمية، وقدمت الدعم للجهات الأخرى في المنطقة العاملة في هذا المجال.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار