وجهات سياحية ملائمة للاصدقاء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أبريل 2024
وجهات سياحية ملائمة للاصدقاء

هل ترغب في قضاء عطلة مميزة مع أصدقائك لهذا العام؟ ما هي الوجهات السياحية الملائمة للأصدقاء؟ تابع المقال الآتي للتعرف على ذلك.

وجهات سياحية للصيف للأصدقاء

الذهاب في إجازة مع أصدقائك قد يكون واحد من أفضل الأمور التي يمكنك القيام بها للترويح عن نفسك وخوض تجارب ممتعة وغنية بالمغامرات، فيما يلي أجمل الوجهات السياحية الملائمة للأصدقاء: [1]

مدينة ميكونوس - اليونان

تعد جزيرة ميكونوس واحدة من الوجهات السياحية المفضلة لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء. تشتهر هذه الجزيرة بحياتها الليلية المفعمة بالحياة، إذا كنت تبحث عن مكان للاحتفال مع أصدقائك فقد تكون جزيرة ميكونوس هي الخيار الأفضل لك. إضافة إلى حضور الحفلات بإمكانك الاستمتاع بالتجول بشوارع المدينة الضيقة والمتشابكة مع بعضها البعض والاستمتاع بالطراز القديم للمباني المطلية بالأبيض والأزرق ولا تنسى أهمية تذوق أشهر الأطعمة التقليدية في هذه الجزيرة.

جزيرة بالي - إندونيسيا 

وفي صدد الحديث عن الوجهات الملائمة للأصدقاء قد تكون بالي خياراً جيداً لأولئك الباحثين عن الراحة والهدوء والاسترخاء، تشكل جزيرة بالي مزيجاً بين الشواطئ الاستوائية الزرقاء والثقافة الغنية وأجواء البوهو القديمة. ابدأ رحلتك في بالي بزيارة شاطئ كوتا بالقرب من دينباسار للاسترخاء على الرمال البيضاء والاستمتاع بجمال الطبيعة.  لا تضع كامل رحلتك بالاستلقاء على الشاطئ فهناك الكثير ما يمكنك القيام به مع أصدقائك في بالي، فيما يلي بعض الأنشطة الممتعة هناك:

  • زيارة المعالم التاريخية والثقافية في المنطقة.
  • زيارة منطقة الجبل في بالي وخوض تجربة التسلق الممتعة.
  • ركوب سيارات الدباب وسط غابات بالي الجميلة. 
  • أخذ جولة في الزورق والاستمتاع بجمال الطبيعة والجبال الشاهقة.
  • زيارة الأسواق الشعبية وتجربة الأطعمة المختلفة هناك.
  • زيارة البركان وحقول الأرز في منطقة أوبود.

الوجهات السياحية الملائمة للأصدقاء

مدينة لشبونة - البرتغال

تعد لشبونة واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي في أوروبا وذلك لموقعها المميز على ساحل المحيط الأطلسي، فيما يلي نبذة عما يمكنك القيام به مع أصدقائك هناك:

  • التعرف على تاريخ وثقافة البلد، تمتلك لشبونة تاريخ عريق يعود إلى العصور القديمة، من أبرز المعالم التاريخية في المنطقة ما يلي: برج بيليم وقلعة سان جورج ودير جيرونيموس، والتي تُعتبر جزءًا من تراث الإنسانية لليونسكو.
  • زيارة المعالم السياحية، قم بتخصيص اليوم الثاني للمعالم السياحية في المنطقة، من الأمثلة على ذلك الأحياء التاريخية كألفاما وبيكوس، واستكشاف الشوارع الضيقة والساحات الجميلة وزيارة المعالم السياحية المعروفة في المنطقة مثل برج بيليم، ومتحف الفن الوطني وغير ذلك.
  • تذوق أشهى الأطعمة والمأكولات، يعد الباستيل دي ناتا (Pastel de Nata) واحدًا من أشهر الحلويات التقليدية هناك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تذوق المأكولات البحرية الطازجة والأطباق البرتغالية التقليدية مثل بوكي دي بيكا، والكالديرادا.
  • الاستمتاع بالحياة الليلية، وذلك بزيارة الملاهي الليلية التي تقدم الموسيقى المتنوعة.

كابو سان لوكاس - المكسيك

وفي صدد الحديث عن الوجهات السياحية الملائمة للأصدقاء قد تكون كابو سان لوكاس خياراً جيداً لقضاء الإجازة مع الأصدقاء، استمتع بجولة في القارب الزجاجي واكتشف جمال الحياة البحرية واستمتع بتجربة صيد الأسماك والغوص. أكثر ما يميز هذه المدينة الشواطئ والمياه الفيروزية والتكوينات الصخرية المتعرجة التي تحكي قصة هذه الجزيرة. بزيارتك لهذه الجزيرة لا تفوت فرصة زيارة المناطق المحيطة بكابو سان لوكاس، مثل محمية كابو بولما ومتنزه كابو بولما البحري، والتي تضم مناظر طبيعية خلابة وتنوع بيئي هائل.

ريكيافيك - أيسلندا

من أجمل المدن السياحية في العالم هي ريكيافيك في أيسلند، تحيط بهذه المدينة المناظر الطبيعية المتنوعة من الجبال البركانية وحتى السهول الخضراء والبحيرات الزرقاء. تشتهر هذه المدينة بالفنون والموسيقى، بزيارتك لها لا تفوت أنت وأصدقائك فرصة مشاهدة العروض المسرحية والمعارض الفنية والحفلات الموسيقية الحية في جميع أنحاء المدينة.

الوجهات السياحية الملائمة للأصدقاء

وجهات سياحية غير معروفة وممتعة للأصدقاء

إضافة إلى الوجهات السياحية الملائمة للأصدقاء التي سبق ذكرها، هناك بعض الوجهات غير المعروفة والممتعة للأصدقاء، فيما يلي أبرزها: [2]

جزيرة فرناندو دي نورونها - البرازيل

من أجمل الوجهات السياحية غير المعروفة للأصدقاء هي هذه الجزيرة، حيث تتسم بمناظرها الطبيعية الاستوائية وشواطئها البيضاء ومياه الفيروزية اللامعة، قد يكون أول شيء عليك القيام به في هذه الجزيرة هو تجربة الغطس مع الدلافين وبالتأكيد الاسترخاء على الرمال البيضاء والاستمتاع بجمال الطبيعة.

كوه كير وبانتي شمار - كمبوديا

من الوجهات السياحية المفضلة لهواة التصوير هي كمبوديا، تشتهر هذه المنطقة بالمعابد القديمة التي يتسابق هواة التصوير لالتقاط الصور عندها، ليس هناك الكثير من الأنشطة الممتعة لهواة المغامرات، قد تكون هذه المنطقة ملائمة لمحبي استكشاف المناطق القديمة التاريخية.

بيكوس دي يوروبا - إسبانيا

بيكوس دي يوروبا (Picos de Europa) هي عبارة عن سلسلة جبلية مذهلة تقع في شمال إسبانيا وتشكل جزءًا من سلسلة جبال الأطلسي الشمالية الغربية، بزيارتك لهذه المنطقة مع أصدقائك لا تفوت فرصة القيام بالأنشطة  التالية:

  • الاستمتاع بالطبيعة الخلابة، تتسم هذه المنطقة بجبالها الشاهقة والوعرة ووديانها العميقة وشلالاتها الساحرة، وعليه تعد مثالية لمحبي الطبيعة.
  • المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات الجبلية عبر الطرق الوعرة والمنحدرات الجبلية الرائعة.
  • التعرف على ثقافة وتاريخ المنطقة من خلال زيارة قرية كوفادونغا وكنيسة سانتا ماريا.
  • ممارسة رياضة التسلق، البيئة الجبلية للمنطقة ملائمة لهواة التسلق.
  • تجربة أشهى الأطعمة والمشروبات التقليدية في المنطقة مثل الجبن واللحوم المشوية والأطباق البحرية الطازجة.

الوجهات السياحية الملائمة للأصدقاء

الأسئلة الشائعة

ما هي أهم الوجهات السياحية؟

من أهم الوجهات السياحية في العالم ما يلي:

  • باريس، فرنسا
  • نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية
  • لندن، المملكة المتحدة
  • روما، إيطاليا
  • برلين، ألمانيا
  • طوكيو، اليابان
  • شنغهاي، الصين
  • دبي، الإمارات العربية المتحدة

كيف تختار وجهة سفرك؟

بكل بساطة بإمكانك اختيار وجهة سفرك وفقاً للأنشطة التي ترغب بممارستها والميزانية المطروحة لذلك وطبعاً حالة الطقس والمناخ التي ترغب في تواجدها.

ما هو أفضل بلد للسياحة؟

فرنسا تعد الوجهة السياحية الأكثر زيارة في العالم، حيث سجلت رقمًا قياسيًا بلغ عدد الزوار 48.4 مليون زائر. تحتل الدولة هذا المرتبة الأولى في ترتيب الدول السياحية، وتشتهر بأجوائها الرومانسية وتراثها الثقافي الغني. تُعَدُّ فرنسا وجهت أحلام الكثيرين، وذلك لما تقدمه من جمال طبيعي ومعالم سياحية مذهلة.

كانت هذه أجمل الوجهات السياحية الملائمة للأصدقاء، تذكر دائماً أهمية دراسة حالة الجو والميزانية المطروحة والأنشطة المراد القيام بها قبل حجز تذكر السفر لضمان قضاء عطلة ممتعة كما هو متوقع.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار