وجهات سياحية مناسبة لكبار السن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أبريل 2024
وجهات سياحية مناسبة لكبار السن

ما هي أنسب الوجهات السياحية لكبار السن؟ وهي النشاطات الأنسب لكبار السن؟ تابع المقال الآتي للتعرف على الوجهات السياحية التي تناسب كبار السن.

أنسب الوجهات السياحية لكبار السن

قد تكون عملية اختيار وجهة سياحية مناسبة لكبار السن أمراً صعباً بعض الشيء وذلك لأن كبار السن قد لا يستمتعون بالأنشطة ذاتها التي يستمتع بها صغار السن والبالغين، فيما يلي أنسب الوجهات السياحية لكبار السن: [1]

منطقة البحر الكاريبي

أكثر ما يبحث عنه كبار السن عند الرغبة في السفر هو التوجه إلى مكان هادئ بعيد عن ضجيج المدينة، تناسب منطقة البحر الكاريبي متطلبات كبار السن وذلك لكونه منطقة هادئة وعلى البحر مباشرة، فيما يلي بعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها في هذه المنطقة:

  • الذهاب في رحلة بحرية.
  • الجلوس على الشاطئ والاستمتاع بالرمال الذهبية. 
  • تذوق المأكولات التي تشتهر فيها المنطقة.
  • زيارة الجزر المشهورة في المنطقة.

ألاسكا

تعد ألاسكا أحد الوجهات السياحية المناسبة لكبار السن المحبين للمغامرات، بزيارتك لهذه المدينة بإمكانك الاستمتاع بالأنهار الجليدية الضخمة والحيتان والمناظر الطبيعية البرية والبحرية فائقة الجمال في المنطقة. بزيارتك لألاسكا لا تفوت فرصة الركوب على متن قطار أورورا الشتوي للاستمتاع بأجمل المناظر.

جبال روكي الكندية

من الوجهات السياحية التي قد تكون ممتعة لكبار السن هي الذهاب في رحلة إلى جبال روكي الكندية الواقعة غرب كندا، تتسم هذه المنطقة بمناظرها الطبيعية الخلابة والمتنوعة، بزيارتك لهذه المنطقة ستجد العديد من الحدائق الوطنية والمتنزهات الطبيعية ومسارات التزلج والمحميات البرية التي تعد أحد مناطق الجذب الرئيسية للسياح.

وجهات سياحية مناسبة لكبار السن

تايلاند 

تناسب تايلاند كبار السن الذين تبلغ أعمارهم 60 عاماً وأكثر، بزيارتك لهذه المنطقة بإمكانك الاستمتاع بزيارة المطاعم الراقية والمنتجعات الصحية والفنادق الفخمة ولا ننسى الأثار القديمة كالمعابد البوذية والأسواق القديمة وغيرها. 

جنوب أفريقيا

تعتبر جنوب أفريقيا واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شهرة في العالم بفضل معالمها الطبيعية الرائعة مثل تلالها الخضراء وسهولها الواسعة وسواحلها الساحرة ناهيك تاريخها الثقافي الغني. تشمل بعض المعالم السياحية الشهيرة في جنوب أفريقيا ما يلي:

  • كيب تاون، وهي مدينة جذابة تقع على الساحل، وتشتهر بجبل تيبل وكيب بوينت وغيرها.
  • محمية كروجر الوطنية، إحدى أكبر المحميات الطبيعية في البلاد، وتضم مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية بما في ذلك الأسود والفيلة والحيوانات المختلفة.
  • جوهانسبرغ، وهي أكبر مدينة في جنوب أفريقيا كما تعتبر أكبر مركز اقتصادي وثقافي في المنطقة.
  • منتزه كوغا الوطني، يعتبر واحدًا من أهم المتنزهات الطبيعية في البلاد ويضم مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية.

وجهات سياحية مناسبة لكبار السن

ماتشو بيتشو

وهو أحد المواقع الأثرية الواقعة في جبال الأنديز، تتميز هذه المنطقة بطبيعتها الخلابة وإطلالتها الرائعة على وادي أوروبامبا، بإمكانك تصفح الجولات السياحية المخصصة لكبار السن في المنطقة.

سانتا في

تتميز سانتا في بمناظرها الطبيعية الخلابة وبنائها التاريخي الأصيل حيث يمزج بين الطراز الإسباني العريق مع لمسات من الثقافة الأمريكية الغربية. تشتهر المدينة بمبانيها ذات الألوان المميزة وشوارعها الضيقة المليئة بالمتاجر والمطاعم والفنادق الفاخرة. إضافة إلى تراثها التاريخي تضم المنطقة العديد من المتاحف والمعارض الفنية. تعتبر مدينة سانتا في واحدة من الوجهات السياحية المفضلة لكبار السن في غرب الولايات المتحدة الأمريكية.

أنهار أوروبا الوسطى

أنهار أوروبا الوسطى تشكل شبكة مائية مهمة تمتد عبر عدة دول في منطقة وسط أوروبا. تعتبر هذه الأنهار من بين أهم الأنهار في القارة الأوروبية وتلعب دورًا حيويًا في الاقتصاد والثقافة والتاريخ للمناطق التي تمر بها. بعض الأنهار الرئيسية في أوروبا الوسطى تشمل:

  • نهر الدانوب، يُعتبر الدانوب واحدًا من أطول الأنهار في أوروبا، ويمتد عبر 10 دول بدءًا من ألمانيا ومرورًا بالنمسا وسلوفاكيا والمجر وصربيا ورومانيا وغيرها. يشتهر الدانوب بجمال مناظره الطبيعية وأهميته الاقتصادية والثقافية.
  • نهر الراين،  يشتهر الراين بجماله الطبيعي وأهميته الثقافية والاقتصادية، ويمتد عبر عدة دول منها سويسرا وألمانيا وهولندا.

وجهات سياحية مناسبة لكبار السن

نشاطات مناسبة لكبار السن

وفي صدد الحديث عن أجمل الوجهات السياحية لكبار السن إليك أجمل الأنشطة والتي تناسب كبار السن:  [2]

  • التأمل، للتأمل العديد من الفوائد العقلية والجسدية، يساعد التوتر على التقليل من التوتر ناهيك عن دوره في تحسين الحالة المزاجية، قد يكون التأمل أحد الأنشطة الأكثر متعة لكبار السن وبالأخص في حال كان في مكان مطل على الساحل أو الجبال.
  • اليوغا، مع التقدم بالعمر، تبدأ العضلات والمفاصل بالتشنج، قد تكون اليوغا نشاطاً لطيف للحفاظ على مرونة العضلات والمفاصل.
  • الرحلات الطبيعية، من الأنشطة المحببة لكبار السن هي استكشاف الطبيعة الخلابة والمعالم الأثرية، قد تكون الوجهات السياحية كزيارة الغابات أو استكشاف القرى القديمة خياراً ممتعاً لكبار السن.
  • المحاضرات الثقافية، يجد كبار السن المتعة في جميع الأنشطة التي تحفز التفكير كالمحضارات الثقافية وغيرها.
  • أنشطة أخرى، ومن الأمثلة عليها: الطبخ، ومشاهدة الأفلام، قراءة الكتب والأشعار، الرقص والغناء، ممارسة التمارين منخفضة الشدة وغيرها.

الأسئلة الشائعة

ما هي أهم الوجهات السياحية؟

وفقاً لآخر الاحصاءات إليك أهم الوجهات السياحية في العالم:

  •  باريس، فرنسا.
  •  لندن، المملكة المتحدة.
  • برلين، ألمانيا.
  • دبي، الإمارات العربية المتحدة.
  • روما، إيطاليا.

ما هي أجمل دولة للسفر؟

من أجمل الدول السياحية للسفر ما يلي: بولندا، البوسنة، جورجيا، أرمينيا، النرويج، روسيا.

ما هي أجمل دولة عربية للسياحة؟

من حيث السياحة يمكننا القول أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد واحدة من أجمل الدول العربية للسياحة وذلك لضمها العديد من المعالم السياحية والتاريخية وغيرها.

ما هي أكثر دولة جميلة؟

من أجمل الدول من حيث الطبيعة ما يلي: نيوزيلاندا، كندا، سويسرا، النرويج.

كانت هذه أهم الوجهات السياحية لكبار السن والأنشطة الممتعة لكبار السن، قبل حجز رحلة لكبار السن تذكر أهمية مراعاة رغبات كبير السن ووضعه الصحي لضمان الاستمتاع بالرحلة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار