وصية الفنانة القديرة سهير البابلي: هذا ما كان بينها وبين الله

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 نوفمبر 2021
وصية الفنانة القديرة سهير البابلي: هذا ما كان بينها وبين الله

كشف الدكتور رضا طعيمة زوج ابنة الفنانة الراحلة سهير البابلي، الأحد، عن وصيتها التي أعلنت عنها قبل وفاتها، حيث توفيت مساء يوم الأحد 21 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وتوفيت الفنانة القديرة، سهير البابلي، بعد صراع مع المرض، داخل أحد المستشفيات الذي كانت تعالج به منذ فترة، عن عمر يناهز 86 عامًا.

وكانت البابلي قد دخلت في غيبوبة بسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم أدت إلى مضاعفات صحية، حيث أدخلت إلى الرعاية المركزة بأحد المستشفيات في ١١ نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، قبل أن تفارق الحياة متأثرة بمضاعفات المرض.

من جانبها، أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانا رسميا نعت فيه سهير البابلي جاء فيه: "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تتقدم نقابة المهن التمثيلية بخالص التعازي والمواساة القلبية إلى جموع الفنانين والشعب المصري في وفاة المغفور لها بإذن الله الفنانة الكبيرة سهير البابلي، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون". 

وصية الفنانة الراحلة سهير البابلي:

قال «طعيمة» في تصريحات صحافية لوسائل إعلام مصرية: «وصية الحاجة سهير البابلي لم تكن عن تقسيم مال أو ميراث، لكن كان لها العديد من الأعمال الخيرية بينها وبين الله عز وجل وطلبت مني شخصيا بعض الطلبات أولًا عدم التوقف عن مساعدة الأشخاص الذين كانت تهتم بهم».

وأضاف: «طلبت الاستمرار في الأعمال الخيرية التي تقوم بها بعد وفاتها، وكان لها عدد من طلاب الطب وطلبت استمرار بالاهتمام بهم وعدم وقف الزكاة لهم».

وكشف الدكتور رضا طعيمة، زوج ابنة الفنانة المصرية سهير البابلى، عن مفاجأة حدثت للفنانة الراحلة قبل وفاتها بساعات. وقال الدكتور رضا طعيمة، إن سهير البابلى أفاقت قبل رحيلها وظلت تردد: “لا إله إلا الله محمد رسول الله”، ثم انتقلت إلى جوار ربها. 

اللحظات الأخيرة في حياة سهير البابلي:

كشفت مصادر مقربة من الفنانة سهير البابلي، عن كواليس الساعات الأخيرة في حياتها، حيث كانت راقدة في غيبوبة تامة منذ أيام قبل الوفاة، تأثراً بمضاعفات غيبوبة السكر التي تعرضت لها قبل دخول المستشفى.

سهير البابلي أفاقت من غيبوبتها قبل وفاتها بفترة بسيطة، لتردد الشهادة أكثر من مرة، كما كانت حريصة على ترديد بعض الآيات القرآنية رغماً من ثقل لسانها وعدم قدرتها على التحدث بطلاقة.

كما كانت سهير البابلي حريصة على سماع آيات القرآن الكريم أثناء تواجدها في المستشفى خلال الفترة الماضية.

مسيرة سهير البابلي الفنية:

ولدت البابلي في دمياط فبراير/شباط عام 1937، وبرعت في أداء الأدوار الكوميدية في السينما والتلفزيون والمسرح، ولها رصيد هائل من الأعمال الفنية وتعتبر من عمالقة المسرح في مصر .

التحقت البابلي بمعهد الفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في نفس الوقت، وعملت في المسرح وقدّمت العديد من الأعمال، أبرزها: "شمشون وجليلة"، و"سليمان الحلبي"، و"نرجس"، و"على الرصيف"، و"نص أنا ونص أنت"، و"الدخول بالملابس الرسمية"، و"عطية الإرهابية".

ولها العديد من الأعمال الفنية التي حُفرت في ذاكرة المشاهدين مثل دور "أبله عفت" المعلمة في مسرحية "مدرسة المشاغبين" التي عرضت في السبعينات، ودورها في مسرحية "ريا وسكينة" التي تقاسمت بطولتها مع الفنانة المصرية الراحلة شادية.

ومن بين المسرحيات الشهيرة التي قدمتها البابلي، المسرحية السياسية الساخرة "ع الرصيف" عام 1987 التي أخرجها مدير المسرح القومي في مصر آنذاك جلال الشرقاوي. وقد أثارت جدلا واسعا ومنعت من العرض سنوات عديدة لأسباب سياسية.

وفي التليفزيون قدّمت أعمالا منها "عش المجانين"، و"بكيزة وزغلول"، وكانت شخصية "بكيزة هانم الدرملّي" من أشهر الشخصيات التي قدمتها.

واعتزلت سهير البابلي العمل الفني سنة 1997 واحتجبت عن الظهور العام، قبل أن تعود عام 2006 وتقدم مسلسل "قلب حبيبة"، ثم بعدت عن الساحة الفنية مجددا.

وفي حوار إعلامي سابق، تحدثت البابلي عن العلاقة القوية التي نشأت بينها وبين شادية أثناء مسرحية "ريا وسكينة " التي تعد من العلامات المميزة للمسرح في مصر.

وقالت إن الكوميديا التي تقدمها تختلف عن كوميديا عادل إمام لكنهما تمكنا معا من تحقيق أعوام من المسرح كامل العدد في "مدرسة المشاغبين"

وقالت البابلي إنها تستمتع بقراءة أعمال الكاتب الحائز على نوبل نجيب محفوظ وترى نفسها في كثير من الأدوار في رواياته.

تزوجت البابلي 5 مرات ولديها ابنة واحدة.