وعد تتعرض لعملية نصب واحتيال وتخسر هذا المبلغ

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 ديسمبر 2023
وعد تتعرض لعملية نصب واحتيال وتخسر هذا المبلغ

تعرضت الفنانة وعد السعودية لعملية نصب واحتيال إلكترونية، أسفرت عن خسارتها مبلغاً وقدره 42 ألف ريال سعودي، موضحة أنها حاولت إيقاف العملية وقت حدوثها، ولكنها فشلت.

النصب على وعد

وقالت وعد في فيديو متداول عبر منصات التواصل الاجتماعي، إن هناك خبراً حزيناً وهي أنها تعرضت للنصب من خلال أحد التطبيقات الإلكترونية الذي طالبها بدفع مبلغ زهيد في البداية، قبل أن يستحوذ على حسابها البنكي ويسحب منه مبلغاً كبيراً.

أضافت وعد أنها فوجئت بأصوات رسائل متتالية وسريعة على هاتفها المحمول، في البداية ظنت أنها رسائل متعلقة ببعض العروض التجارية، قبل أن تتيقظ على صوت الرسائل البنكية التي تسحب من رصيدها.

حاولت وعد التدخل ومنع عملية النصب من الاسترسال إلا أنها فشلت من التدخل السريع بسبب إجراءات البنك القانونية للأمان، وهي إدخال كلمة السر ورقم الحساب أكثر من مرة، في أماكن مختلفة، وهو ما أخرها عن منع العملية في مرحلة مبكرة.

شاهدوا الفيديو

وتفاعل الجمهور مع تصريحات وعد السعودية عن تعرضها للنصب الإلكتروني، ووافقها عدد من المتابعين أن عمليات السرقة على الإنترنت كثرت بسبب استخدام بطاقات البنوك لشراء الأغراض إلكترونياً وهو ما سهل عملية الحصول على كلمة السر ورقم الحساب والاستيلاء على الحسابات.

وقال البعض: "كثر المحتالون بسبب الطلبيات اللي نطلبها وندفع عن طريق البطاقة"، "الحالة هذي منتشرة كثير وحدث بأفراد أسرتي يرسلون لك رابط و تدخلين ومن هنا يبدأ الهكر والاحتيال أتمنى الكل ينتبه وبعيداً عن هذا ما آخذين منها 42 ألف وكأنها تقول 42 ريال البرود اللي عندها".

ونصح البعض: "عشان كذا دائماً أنصح الواحد يطلع بطاقة ائتمانية مسبقة الدفع .. ويحط فيها المبلغ كل ما جاء يتسوق من النت وغير كذا البنك يعطيك تأمين ضد عمليات النصب والاحتيال".

وسخر البعض من سرقة وعد في مبلغ كبير بينما بدت متماسكة: "مسروقة 42 ألف ورايقة انا لو ينسرق مني ٥٠ ريال ما أنام الليل"، "40 الف عادي أنا لو يسرقون ريال واحد أكلم أمن الدولة يرجعون الريال".

وعد تتعرض لعملية نصب واحتيال وتخسر هذا المبلغ

واستنكر آخرون تعرض البعض للنصب الإلكتروني: "استغرب من مخفات تمشي عليهم الأمور هذي.. حركة سبل الاحتيال هذي لها 3 سنوات جاتنا قلت سلامات لو بنك بيرسلون لي شي ما يطلبون مبالغ ولا سبل.. واتضح من الإيميل المرسل مزور".

سرقة المشاهير

وعد ليست الفنانة الأولى التي تتعرض لمثل هذه الواقعة، وقد سبقها عدد من النجوم والمشاهير في العالم العربي ممن تعرضوا للنصب الإلكتروني وتمت سرقة مبالغ من حساباتهم.

الفنان الكويتي خالد العجيرب كان قد عن تعرضه لعملية نصب إلكتروني على يد أحد متابعيه عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً أن المبلغ الذي تم سحبه من حسابه البنكي إثر ذلك بلغ 1500 دينار كويتي، غير قابل للاسترداد، وقال في فيديو متداول من حسابه بتطبيق سناب شات، إن متابعاً مقيماً بالمملكة العربية السعودية، عرض عليه إرسال نوع من التمور إلى منزله، ليشكره الفنان الكويتي على رسالته دون أن يوافق.

خالد العجيرب اتخذ الإجراء الأكثر أمناً بعد ذلك، ليتصل بالبنك ويطالب بوقف بطاقته الائتمانية على الفور، مما أوقف نزيف عملية النصب، قبل أن يتوجه إلى مقر البنك ليطالب باسترداد أمواله، غير أن القائمين على الشؤون المالية والقانونية، أكدوا أنه طالما أدخل كلمة السر الخاصة بحسابه فقد وافق على إتمام عملية التحويل.

الفنانة إلهام الفضالة أيضاً تعرضت لمحاولة نصب حينما هاتفها شخص هندي حاول الحصول على معلومات حسابها البنكي عبر التليفون، غير أنها أدركت محاولته وعندما واجهته ببعض الأسئلة أغلق الخط.

فجر السعيد الإعلامية الكويتية تعرضت للنصب أيضاً، عندما كانت تتواجد بمصر فوجئت بأن حسابها البنكي في الكويت يتم السحب من خلاله، وبعد محاولات سريعة تمكنت من إيقاف العملية والتواصل مع البنك لضمان السرية بعد ذلك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار