وفاة أحد نجوم ذا فويس الموسم الثاني

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 ديسمبر 2021
وفاة أحد نجوم ذا فويس الموسم الثاني

غيب الموت المطرب العراقي عامر توفي ببغداد عن عمر يناهز ال 73 عاماً بعد صراع مع المرض، الراحل الذي يمتلك صوتا شجيا، هو أحد أعضاء الفرقة الوطنية للفنون الشعبية.

نقابة الفنانين تنعي عامر توفيق

وأعلن نجله الخبر عبر حسابه بموقع وتطبيق إنستقرام، قبيل فجر الأربعاء 15 كانون الأول/ ديسمبر 2021، إن والده توفي بعد صراع طويل مع المرض.  

بدورها، نعت نقابة الفنانين الفنان عامر توفيق، مشيرة إلى أن الفنان رحل في مستشفى اليرموك وسط العاصمة بغداد.

وقال رئيس الجمعية المطرب كريم الرسام في بيان إن "الراحل كان أحد أعمدة الغناء العراقي، وخصوصاً الموشح والمقام العراقي، وأحد المطربين المهمين لهذه الألوان الصعبة من الغناء، وقد نهل من فنه الملتزم الكثير".

عامر توفيق وبرنامج ذا فويس

وحقّق عامر توفيق شهرة واسعة خلال مشاركته في برنامج "ذا فويس" عام 2015، بعد استبعاده بسبب سنّه على الرغم من إعجاب المدرّبين بصوته، على رأسهم النجم العراقي كاظم الساهر.

 وفاجأ حينها الفنان كاظم الساهر بمشاركته، لا سيّما أنه صديق قديم له في الفرقة العسكرية، ووصفه الفنان عاصي الحلاني بـ"الأستاذ"، وتم استبعاده من البرنامج بسبب كبر سنه.

تمتع الراحل بحنجرة ذهبية وقدّم الكثير من الأعمال الغنائية والألحان انطلاقاً من المسرح العسكري، لكنه لم يأخذ حظه من النجومية وعانى في أيّامه الأخيرة من ضيق الحال.

لمحات من حياة الفنان عامر توفيق

ولد الفنان عامر توفيق في بغداد في محلة باب الشيخ في العام 1949م، وهي من المحلات البغدادية العريقة التي خرج من بين أزقتها الكثير من الرموز السياسية والفنية والرياضية فهي بيئة شعبية متآلفة تشكل مع محلات عريقة أخرى روح بغداد التي تتسم بالمدنية وروح التسامح والتعاضد الأجتماالاجتماعيين هذه البيئة تشكلت ذائقة وثقافة وسلوك الفنان عامر توفيق الذي تشبعت آذانه ومنذ الطفولة بقراءة المقام العراقي والمربع وكل أنماط الغناء البغدادي الأصيل.

ينتمي الفنان عامر توفيق إلى عائلة كادحة عرفت بامتهان حرفة صيد السمك وبيعه حيث كان والده صياداً يذهب إلى قضاء "الكفل" القريبة من محافظة الحلة ويصطحب معه أبناءه الكبير المدعو "عدنان" والثاني هو "عامر توفيق".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار