وفاة المخرج أحمد البدري بعد أزمة صحية وغيبوبة لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 ديسمبر 2023
وفاة المخرج أحمد البدري بعد أزمة صحية وغيبوبة لهذا السبب

رحل المخرج أحمد البدري، عن عالمنا بعد معاناة مع المرض وأزمة صحية تسببت في بتر قدمه قبل أيام، مما تسبب في وفاته بسبب المضاعفات التي عانى منها خلال الفترة الأخيرة.

وفاة المخرج أحمد البدري بعد صراع مع المرض

وأعلن خبر وفاة المخرج أحمد البدري، أحد أصدقائه عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من خلال منشور جاء فيه: "البقاء والدوم الله وحدة إنا لله وإنا إليه راجعون، انتقل إلى رحمة الله صديقي المخرج أحمد البدري، ادعوا له بالرحمة والمغفرة".

ومن جهتها، نعت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، المهرج أحمد البدري، الذي رحل عمر ناهز الـ 69 عاماً، بعد معاناته خلال الأيام الأخيرة.

وفاة المخرج أحمد البدري

وجاء نص البيان الذي أصدرته نقابة المهن التمثيلية: "تنعى نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن والأسى؛ وفاة المخرج أحمد البدري، وتتقدم نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي بخالص التعازي لأسرة الراحل داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته؛ وأن يلهم أهله الصبر والسلوان؛ وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وفاة أحمد البدري جاءت بعد أيام قليلة من إعلان الفنان شريف إدريس عن تعرض المخرج المصري إلى عملية بتر في القدم بسبب مضاعفات إصابته بمرض السكري

وقال شريف إدريس في منشوره: "ألف مليون سلامة الصديق العزيز المخرج الكبير أحمد البدري..ربنا يتم شفاك علي خير..للأسف الشديد تم بتر قدمه وهو الآن في معهد ناصر..دعواتكم بالشفاء".

التعليقات كشفت عن معاناة أحمد البدري المستمرة منذ فترة طويلة مع الأمر ولم يجد حلاً في النهاية إلا الخضوع لعملية البتر، حيث كشف أحد أصدقائه قائلاً: "حول ولا قوة إلا بالله .. أحمد بيعاني من مدة كبيرة ويارب يكون ده الحل لوقف معاناته ويكمل شفاه على خير والأجهزة التعويضية حاليا رائعة المهم يرضى بالمقسوم ويقوم بألف سلامة لنا ولكل حبايبه .. سلامتك يا بدري".

ومن جهته كشف زوج شقيقته السبب وراء العملية قائلاً: "الدعاء المخرج أحمد البدري زوج أختي تم بتر قدمه غيبوبة سكر متواجد في معهد ناصر"

وتابع شقيق زوجة أحمد البدري في منشور منفصل: "أبي وأخي وأستاذي وزوج أختي أحمد البدري.. أسأل الله لك العافية والصبر على ما أنت فيه الآن.. وتحت رجلك يا أستاذي لحد ما تبقى أحسن من الأول إن شاء الله".

تطورات الحالة الصحية لأحمد البدري

ظل المخرج أحمد البدري تحت الملاحظة بعد الخضوع للجراحة إلا أن حالته الصحية لم تكن مستقرة وهو ما كشف عنه عدد من أصدقائه طالبين الدعاء له.

كان الظهور الأخير لأحمد البدري قبل التعرض للبتر خلال تقديم العزاء في الفنان أشرف مصيلحي الذي توفي في سبتمبر الماضي، إلا أن علامات الإرهاق بدت واضحة عليه، حيث ظهر مرتدياً جلباب أبيض اللون وحذاء طبي مخصص لحالات مرضى السكري، وربط قدميه من أجل منع الإصابة بالتلوث من خلال رباط طبي معقم.

المخرج أحمد البدري قبل وفاته

واستمرت حالة أحمد البدري في التدهور إلا أن أصيب بجرح عميق في قدمه قبل نحو شهرين وتسبب في الإصابة بغرغرينا القدم نظراً لإصابته بمرض السكري وتطلب الأمر التدخل الجراحي لمنع تفاقم الوضع.

أخر أعمال المخرج أحمد البدري

يذكر أن الفنان أحمد البدري له العديد من الأعمال السينمائية والتي كان آخرها فيلم الشنطة قبل عامين، وعرض في 2021، من بطولة الفنان بيومي فؤاد وشريف دسوقي وشيرين.

يذكر أن أخر أعمال المخرج أحمد البدري كان فيلم الشنطة الذي تم تصويره وعرضه قبل عامين في عام 2021، من بطولة بيومي فؤاد وشريف دسوقي وشيرين وديمة الحايك، تأليف تامر عبد المنعم، وإخراج أحمد البدري.

عمل المخرج أحمد البدري كمخرج مساعد في عدد من الأعمال الفنية منها فيلم مافيا وبيت للحب والرعب وزيزينيا وغيرها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار