وفاة الفنان الأردني تيسير عطية نجم الفيل بابار عن عمر يناهز 71 عاماً

  • تاريخ النشر: السبت، 21 مايو 2022
وفاة الفنان الأردني تيسير عطية نجم الفيل بابار عن عمر يناهز 71 عاماً

توفي الفنان الأردني تيسير عطية، الجمعة 20 مايو/أيار الجاري، عن عمر يناهر 71 عامًا، بعد صراع مع المرض، وفق ما أعلن نقيب الفنانين السابق ساري الأسعد.

وذكرت مصادر إعلامية لوسائل إعلام أردنية، أن تيسير عطية تعرض لجلطة دماغية مفاجئة توفي على إثرها رغم محاولات إنقاذ حياته التي استمرت لساعات، وكان يعاني الراحل من مشاكل صحية مختلفة في الآونة الأخيرة.

وأعلنت نقابة الفنانين الأردنيين عن وفاة تيسير عطية وقالت خلال نعيها عبر فيسبوك " إيمانا بقضاء الله وقدره ، ينعي نقيب الفنانين ومجلس النقابة وأعضاء الهيئة العامة في نقابة الفنانين الأردنيين ، الزميل تيسير عطية الذي وافته المنية عصر اليوم الجمعة 20.5.2022 اثر إصابته بجلطة دماغية".

تابعت النقابة في نعيها "نسأل الله للفقيد الغالي الرحمة والعفو والمغفرة وأن يتغمده الله فسيح جناته وأن يلهم عائلته وأهله الكرام وكل محبيه الأفاضل جميل الصبر والسلوان..وإنا لله وإنا إليه راجعون".

كما نعى أحمد عطية ابن الراحل والده عبر فيسبوك وكتب في منشور له "بسم الله الرحمن الرحيم (( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )) ببالغ الحزن والأسى وقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره انتقل إلى رحمة الله تعالى والدي الحبيب تيسير عطية ، أبو ياسر إن لله وإن إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك يا رب العالمين لله يرحمه ويجعل مثواه الجنة".

تيسير عطية:

ويعد تيسير يعقوب محمود عطية، واحدًا من نجوم الطفولة لدى أجيال متلاحقة. حيث ولد الفنان الراحل في عام 1951 هو ممثل تلفزيوني أردني.

حصل تيسير عطية على البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية بالعاصمة المصرية القاهرة عام 1976، وعمل في التلفزيون الأردني من خلال مسلسلات عدة، منها: أبو جعفر المنصور، المناهل، شجرة الدر، الخنساء. حدث في المعمورة، وأبو جعفر المنصور مسلسل تاريخي، والأخدود مسلسل تاريخي، والتائه، مسلسل بدوي أردني، وطيور بلا أجنحة مسلسل اجتماعي، والقرار الصعب، والرحيل، ومسلسل التجربة.

فضلًا عن مشاركته في عدد آخر من المسلسلات منها عروة بن الورد، ويوميات أبو عواد، ونصف بطل، ويوميات بابار.

ومن أدواره في فن الدوبلاج، الرغيف العجيب - (في دور: قط البكتيريا)، والتوأمان، ويوميات بابار، ونصف بطل، وأبطال الفضاء ج 1 - (في دور: ديريك وايلد ستار)، ومغامرات إنجي - (في دور: مايكل)، وزهرة الجبل - (في دور: حسان)، بيرين - (في دور: تارويل)، صراع الجبابرة - (في دور: ليوبي)، أخي العزيز
كوالا، سوار العسل، أبطال الملاعب، عقلة الأصبع، الرحالة الصغير، الهداف، جزيرة الدب، حياة البراري، المغامرون الأبطال، الرواد الشجعان ج 2، الغواصة الزرقاء، افرح وامرح وتعلم، المناهل، أحلام وفرح، أبطال السباق، في قديم الزمان، أبطال التزلج، غار غان توا، بحيرة الحوت.

تيسير عطية نجم الطفولة:

ووصف العديد من المغردين الفنان الراحل بأنه كان بمثابة نجم الطفولة، وقال عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إن "صوته يذكرنا بالطفولة يذكرنا بالرغيف العجيب والمناهل والكثير".

وسيطرت حالة من الحزن على العديد من جمهور الفنان الراحل، حيث استرجع العشرات مع رحيله ذكريات الماضي، معلقين على وفاته بأنه كان نجم الطفولة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار