وفاة الفنان زكي فطين عبد الوهاب بعد صراع مع السرطان

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 مارس 2022
وفاة الفنان زكي فطين عبد الوهاب بعد صراع مع السرطان

توفي الأحد، 20 مارس/آذار الجاري، الفنان المصري زكي فطين عبد الوهاب عن عمر ناهز 61 عاما بعد صراع مع مرض السرطان، وسيتم تشييع جثمانه من مسجد السيدة نفيسة.

وعانى عبد الوهاب من أزمتين كبيرتين هما سرطان الرئة وورم المخ، حيث أصيب في يونيو الماضي بورم في المخ، وفي منتصف عام 2019 أصيب بسرطان في الرئة.

وكانت آخر أعمال الفنان زكي فطين مشاركته بمسلسل «كوفيد- 25» بطولة الفنان يوسف الشريف وأحمد صلاح حسني وآيتن عامر وإدوارد وإيناس كامل وراندا البحيري وميدو عادل وأمير صلاح الدين وميرنا نور الدين وديانا هشام وإسلام جمال وزكي فطين وعماد رشاد وغيرهم من النجوم وإخراج أحمد نادر جلال.

يذكر أن الفنان زكي فطين عبد الوهاب هو ابن المخرج الكبير الراحل فطين عبد الوهاب، والفنانة الكبيرة الراحلة ليلى مراد.

مرض زكي فطين عبدالوهاب:

الفنان زكي فطين عبدالوهاب، انتصر على مرض سرطان الرئة في نوفمبر 2019، وأعلن شفاءه منه بشكل تام، قبل أن يعاوده المرض ويصيبه في المخ.

وكان نجل الفنانة الراحلة ليلى مراد من المخرج الراحل فطين عبد الوهاب، أعلن عن إصابته بورم في المخ، مشيرًا إلى أنه في المرحلة الرابعة من المرض، وذلك من خلال منشور كتبه عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل فيسبوك.

فقد كتب حينها "أصدقائي الأعزاء، عملت التحاليل والأشعة المطلوبة، واكتشفت للأسف أن عندي ورما في المخ من الدرجة الرابعة، آسف أني مش هرد على تلفونات، أدعو لي بالشفاء".

وأكد مازحا أنه يشعر أن مرض السرطان أصبح صديقا له بسبب مرافقته له منذ سنوات سواء في الرئة أو المخ، مشيرا إلى أنه لا يمكنه إجراء حل جراحي بسبب انتشار الورم في أماكن مختلفة بالمخ.

وأوضح أنه اكتشف الورم بالمصادفة بعد شعوره بالألم، ولم يشعر بالضيق سوى في اليوم الأول من اكتشاف المرض، لكن معنوياته تحسنت بالتدريج، وأنه يحاول ممارسة حياته بشكل طبيعي والخروج إلى المقاهي القريبة من منزله، خاصة أنه غير مرتبط بأي أعمال فنية.

الفنان الراحل زكي فطين عبدالوهاب:

زكي فطين عبدالوهاب، ممثل مصري، تخرج في المعهد العالي للسينما قسم الإخراج عام 1983، ثم عمل مع المخرج علي بدرخان كمخرج مساعد ثاني في فيلم (أهل القمة)، ليعمل كمساعد مخرج في العديد من أفلام يوسف شاهين منها (اليوم السادس) والذي خاض من خلاله تجربة التمثيل أيضاً، لتتوالى أعماله من بعدها كممثل، والتي من أبرزها (أهل كايرو، بحب السيما، اسم مؤقت)، وله تجربة في مجال التأليف واﻹخراج من خلال فيلم (رومانتيكا) عام 1996.

بدايته كانت أثناء دراسته من وراء الكاميرا حيث عمل كمساعد مخرج ثاني مع المخرج الكبير علي بدرخان في فيلم "أهل القمة" عام 1981. في كواليس هذا الفيلم تعرف بشكل شخصي بالفنانة سعاد حسني وتزوج منها لعدة شهور ليعودا وينفصلا بعد ذلك.

درس في المعهد العالي للسينما وتخرج من قسم الإخراج عام 1983.

بعد ذلك بدأت فترة علاقته المهنية مع المخرج الراحل يوسف شاهين حيث عمل معه كمساعد مخرج في فيلم "اليوم السادس" وفي نفس الفيلم طلب منه شاهين الوقوف أمام الكاميرا كيون أول أدواره في التمثيل مع داليدا ومحسن محي الدين وشويكار عام 1986.

تابع في التمثيل في السينما فشارك في فيلم "سرقات صيفية" من إخراج يسري نصر الله عام 1988، فيلم "اسكندرية كمان وكمان" من إخراج يوسف شاهين عام 1990، فيلم "ميرسيدس" من إخراج يوسف شاهين عام 1993.

ثم عام 1996 خاض أول تجاربه الإخراجية في فيلم "رومانتيكا"، والذي كتب أيضاً السيناريو والحوار الخاص به، بطولة ممدوح عبد العليم وبوسي وأشرف عبد الباقي ولكنه لم ينجح النجاح الذي كان ينتظره فعاد إلى التمثيل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار