ون آند أونلي لي سان جيران يُرحّب بضيوفه من جديد

مع إعادة فتح حدود جزيرة موريشيوس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021
ون آند أونلي لي سان جيران يُرحّب بضيوفه من جديد

ون آند أونلي لي سان جيران يُرحّب بضيوفه من جديد

مع إعادة فتح حدود جزيرة موريشيوس

موريشيوس، (20 سبتمبر 2021) - يتطلّع منتجع ون آند أونلي لي سان جيران الشهير في 1 أكتوبر إلى استقبال الضيوف من كافة أنحاء العالم بين ربوع هذه الوجهة الآسرة المستكنة في منطقة المحيط الهندي. يقع منتجع ون آند أونلي لي سان جيران بين أحضان الحدائق الاستوائية والبحيرات الفيروزية ويتربّع في شرق شبه الجزيرة الخاصة والمنعزلة ليقدّم لضيوفه تجربة موريشية لا تُضاهى.

واحتفالاً بهذه المناسبة، يقدّم المنتجع لضيوفه سلسلة من التجارب الجديدة الشيّقة، ويتيح لهم الانغماس في أجواء الجزيرة الساحرة والاسترخاء بين أحضان المنتجع الفاخر، كما يمنحهم فرصة الانطلاق في أجمل المغامرات لاكتشاف ما تكتنزه الجزيرة من روائع على طريقة ون آند أونلي.

جولات حماسيّة على متن الهليكوبتر

سيتمتّع الضيوف المقيمون في منتجع ون آند أونلي لي سان جيران بإمكانية الصعود على متن الهليكوبتر الخاصّة بالمنتجع والتي ستأخذهم في رحلات رائعة ليستكشفوا جزيرة موريشيوس من الأعالي. وبالتالي سيتمكنون من تأمل المناظر الجويّة الأخاذة للكهوف الرائعة والخط الساحلي المتموّج وحقول قصب السكر مترامية الأطراف. ولعلّ أشهر المعالم السياحية في موريشيوس تقع قبالة ساحل لو مورن، حيث يتواجد الشلال تحت المياه وهو عبارة عن خدعة طبيعية بصرية ويرجع السبب في ذلك إلى وجود تيارات قوية تعمل على دفع الرمال من الشاطئ إلى قاع المحيط. ولا شكّ في أنّ تجربة تأمّل هذه المشاهد الآسرة على متن هليكوبتر ون آند أونلي لي سان جيران ستطبع في ذاكرتك ذكريات لا يمحوها كرّ الزمان.

أمّا للأزواج الذين يرغبون في إضافة لمسة شخصية إلى التجربة الرومانسية، فيمكن أيضاً تنظيم رحلات على متن الهليكوبتر إلى الجزر النائية والمهجورة، وكتابة رسالة شخصية يمكن رؤيتها من الجو على الكثبان الرملية، لتُختتم الرحلة الشيّقة بنزهة فاخرة بين أحضان هذه الجزر المرجانية الرملية الخاصة.

عالم الطهي في موريشيوس

لطالما كانت تجربة الطعام في ون آند أونلي لي سان جيران تجربة منقطعة النظير، وفي هذا الموسم تنتظرك تجارب لا تُضاهى. أعيد افتتاح مطعم تاباسكي بحلة جديدة إذ يقدّم مزيجاً من الأطباق الآسيوية العصرية وأطباق التاباس على ضفاف البحيرة الرقراقة. كما سيتمتّع الضيوف بسلسلة من الفعاليات المؤقتة والمبتكرة من تحضير الطهاة المشهورين عالمياً سيحلّون ضيوفاً على المنتجع، والذين سيقدمون برنامجاً شيّقاً من المأكولات الشهية. وسيتخلل برنامج الطهي تجربة "ليدجندز دينر" احتفاءً بإرث المنتجع والشراكات الرائدة التي يواصل إبرامها في مجال الطهي، مما يعزّز مكانته كوجهة مثالية لعشاق الطعام في الجزيرة.

وبالإضافة إلى ذلك، يقدّم منتجع ون آند أونلي لعشّاق الكوكتيلات أو من يرغب ببساطة في معرفة المزيد عن تاريخها الحافل، تجربة تذوّق الكوكتيلات تحت إشراف الخبير المقيم في المنتجع، أوليفر رامتول، الذي عمل في المنتجع لأكثر من 20 عاماً، حيث اكتسب خبرة واسعة في هذا المجال. تضمّ التجربة أنواعاً مختلفة من الكوكتيلات التي تشتهر بها الجزيرة، كما ستشمل مأكولات موريشية موسمية ووجبات خفيفة مثل كروكيت اللحم الإيبيري المكسوّة بصلصة بيضاء مع جبنة المانشيغو والمغطاة بفتات الخبز. سيرشد أوليفر الضيوف في رحلة تعليمية وغنية بدءاً من حقول قصب السكر وصولاً إلى الإكسير الوطني، حيث سيعرّفهم على الأنواع المختلفة للكوكتيلات في العالم.

يستهلّ منتجع ون آند أولي لي سان جيران برنامج الطهي للموسم الجديد في 20 أكتوبر، وسيستضيف مطعم اللحوم الشهير برايم الذي يقدّم المنتجات العضوية الموسمية واللحوم والمأكولات البحرية الفاخرة، تجربة "ليدجندز دينر" احتفالاً بمرور 46 عاماً على افتتاح منتجع ون آند أونلي لي سان جيران. لن يحتفل هذا العشاء الودّي بالعام الذي فتح فيه المنتجع أبوابه فحسب، لا بل أيضاً بعشاء تاريخي أقيم في فرنسا في العام الفائت. فقد اجتمع خمسة طهاة متمرّسون لإعداد عشاء تاريخي للرئيس فاليري جيسكار ديستان في قصر الإليزيه في باريس، بقيادة الراحل والعظيم بول بوكوس، الشيف الفرنسي ذائع الصيت والحائز على نجوم ميشلان. وإذا بالشيف فيكاش كونجان الذي يعمل لدى مطعم برايم منذ زمن بعيد، وفريقه يستعدّان لابتكار أطباق من وحي هذا العام التاريخي من الفعاليات، مع قائمة تكتنف أطباقاً مميزةً غلى غرار سوفليه قنفذ البحر مع كافيار روفا وصلصة كارولين، ومرق الخضار الجذرية، وكبد الإوز المسمّن والكمأة مع طبقة من العجينة، وشريحة ريب آي لحم بقر معتّق، ورقائق بطاطا مقلية محضّرة على الطريقة المنزل وصلصة البيارنيز، إلى جانب كافة الأطباق الجانبية. وسيستضيف هذا العشاء المترف رومان جوتش، المدير العام لمنتجع ون آند أونلي لي سان جيران.

فمن 28 أكتوبر ولغاية 6 نوفمبر، سيكون نيك هونيمان الشيف المضيف المقيم في مطعم برايم. يُذكَر أنّ الشيف نيك صاحب مطعم باريس باتر الشهير في نيوزيلندا ومطعم لو بيتي ليون في فرنسا، يزاوج أناقة البيسترو الفرنسي مع الروح النيوزيلندية بحرفية لامتناهية، لتلد من رحم هذا التزاوج نكهاتٍ فاخرةً وعصريةً بامتياز. وفي هذا الإطار، سيعمل الشيف نيك جنباً إلى جنب مع الشيف التنفيذي للمنتجع دواين تشير لافتتاح مطعم مؤقّت ينضوي تحت راية لو بيتي ليون تتخلله تأثيرات من مطعم باريس باتر. وسيكون الضيوف على موعد مع أطباق فريدة بما فيها طبق السمك البرّي مع الزبدة البيضاء والهليون الأبيض، ناهيك عن لحم بقر ليموزين المعتّق مع الثوم الأسود والذي يحمل بصمته.

كما سيشهد شهر أكتوبر افتتاح مطعم جديد تحت اسم لا بادامييه، وهو مطعم راقٍ في الهواء الطلق يقع تحت شجرة بادامييه الكبيرة التي يحتضنها المنتجع. تكشف هذه الوجهة الأنيقة والبعيدة عن التكلّف في الوقت عينه، عن إطلالات لا تُحجب للمحيط الهندي مع أجواء تستحضر إلى الأذهان الريفييرا الفرنسية. فهي مستوحاة من أفضل ما في مطابخ إيطاليا وجنوب فرنسا، مع تركيز خاص على البساطة والمكوّنات عالية الجودة، ممّا يجعل منها عنواناً لا يعلى عليه لتناول الغداء. تضمّ قائمة المطعم أطباقاً متميّزةً على غرار طبق الرافيولي بالكركند والسلطعون مع صلصة زبدة خفيفة منكّهة بالقصعين والقشريات، بالإضافة إلى طبق تونة الزعنفة الصفراء النيئة مع صلصة الفلفل والكبر والحامض.

يتطلّع فريق الطهي لدى منتجع ون آند أونلي لي سان جيران إلى الإعلان عن تعاونات وتجارب أخرى في عالم الطهي خلال الأشهر المقبلة، ليستمتع المقيمون والضيوف على حد سواء بتجارب طعام شيّقة.

العافية على طريقة جزر موريشيوس

من 10 إلى 31 أكتوبر، سيشقّ مفهوم العافية المتمركز في كان Refuel Concept (أي مفهوم إعادة الشحن) طريقه من جديد إلى المنتجع وفي جعبته برنامج جديد بالكامل يرمي إلى "إعادة شحن" الأهداف الشخصية للضيوف في مجال العافية وتحسين اللياقة البدنية بشكل عام. وإذا بالثنائي الديناميكي، الشيف ومدرّبة يوغا فينياسا ناومي تيل والمدرّب المتمرّس بولكو ألكسييف، يعود ومعه باقة متجددة من مخيّمات التدريب، والتجارب المؤقّتة الصحّية وبرامج اللياقة البدنية الحديثة. تشمل الأنشطة الجديدة:

قائمة غداء جديدة باعثة على الطاقة في وجهة الطعام الجديدة في السبا، سبا ون آند أونلي.

يتزوّد الجسم بالطاقة العالية عن طريق استهلاك طاقة قوة الحياة من النباتات والتي قد تمّ امتصاصها من الشمس والأرض. فتغذّي هذه الأطعمة الخفيفة الجسم، وتساعده على التخلّص من السموم، والحد من الالتهابات، وبالتالي زيادة موجات الطاقة الخاصة بكلّ شخص، مما بدوره يساهم على المدى البعيد في تحسين الصحّة. يُذكَر أنّ تجربة الغداء اليومية هذه القائمة على المأكولات النيئة الموسمية في جزر موريشيوس، ستضع في متناول الضيوف أطباقاً خفيفةً مبتكرةً ومنعشةً، لتلبية نطاق واسع من المتطلبات الغذائية. وتشمل أطباقاً نباتية صرفة وخاليةً من الغلوتين، مثل سلطة سيفتشي بالبالميتو الغنية بالبروتين النباتي والمعادن الأساسية، لتسهيل الهضم وتعزيز الجهاز المناعي، وحساء جرجير مورينغا المحلّي مع الأفوكادو واللوز المنقوع بالماء والملح، وهو طبق غنيّ بالمغذيات والمعادن.

استراحة مؤقّتة لمفهوم Refuel Concept في إيس بار، كلوب ون

ستوفّر هذه التجربة مأكولاتٍ مغذّيةً تلبّي متطلّبات الرياضيين والأشخاص الراغبين في تنقية أجسامهم من السموم على حد سواء. تقدّم استراحة Refuel Concept المؤقّتة منتجاتٍ مثاليةً لما قبل التمارين الرياضية وبعدها، بما في ذلك عصائر وسموذي طازجة محضّرة من مكوّنات محلّية وموسمية، ومشروبات قهوة "بولت بروف" لمنح الرياضيّين جرعةً إضافيةً من الطاقة أثناء التمارين الرياضية، ناهيك عن وجبات خفيفة نباتية صرفة وخالية من السكر والغلوتين لتعزيز النشاط وللتخفيف من الرغبة في تناول الحلويات. والجدير ذكره أنّ هذه الفعالية الترويجية لاستراحة إيس بار تتوافق تماماً مع برامج العافية التي يقدّمها مفهوم Refuel Concept، مما يضمن تجربةً باعثةً على الاسترخاء التام في كلوب وان، بحيث يمكن دمجها بسهولة في إقامة الضيوف.

صباح العافية مع ليكسي يوغا

في 22 و29 أكتوبر، ستتولّى خبيرة اليوغا في وضعية الوقوف على لوح التجديف، ألكسيا لانجلوا، المعروفة بليكسي يوغا والمقيمة في المنتجع، توجيه الضيوف خلال تجربة تعيد لهم التوازن بين العقل، والجسم والروح. عند شروق الشمس، يستطيع الضيوف الانضمام إلى ليكسي على لوح تجديفها في البحيرة الهادئة والرقراقة في منتجع ون آند أونلي لي سان جيران، ليمارسوا رياضة اليوغا تحت أولى خيوط الشمس الدافئة التي تلقي نورها على المحيط الهندي، احتفالاً ببدء يوم جديد. وسيختتم الضيوف تجربتهم على لوح التجديف مع جلسة تأمّل وسترشدهم ليكسي بشأن الطبيعة وإظهار الامتنان. وفي نهاية صباح العافية، سيتناول الضيوف فطوراً صحياً مع ليكسي حيث سيوضح الضيوف ما يعتزمون القيام به خلال اليوم.

للضيوف الصغار حصة

في 20 و29 أكتوبر، سيستضيف المنتجع برنامج Brainiacs للمغامرات في الطبيعة والكتابة الإبداعية، والمُصمّم للأطفال من 6 إلى 10 سنوات. سيمضي الصغار نصف يوم مع ليكسي يوغا ووالدتها بريدجت، وهي مدرّبة سابقة تملك خبرة 32 عاماً في التعليم، حيث سيخوضون غمار تجربة يستكشفون من خلالها الطبيعة المحيطة بالمنتجع عن طريق نشاط البحث عن الكنز المفقود. وفي هذا الإطار، سيتسنّى للأطفال التعرّف إلى الحياة البرّية الاستوائية الساحرة التي تكتنفها الجزيرة، ناهيك عن الدور الحيوي للطيور، والنباتات والأشجار في الحفاظ على منظومتها البيئية الدقيقة، فيما يستمتعون بجلسات إبداعية في الكتابة، والرسم وتمارين اليوغا الخاصة بالأطفال وسط الطبيعة في شبه الجزيرة الفسيحة التي تحتضن المنتجع.

للحجز أو لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة oneandonlyresorts.com.

انتهى

نبذة عن علامة ون آند أونلي

صُمّمت مجموعة ون آند أونلي خصيصاً لتوفير الخدمات الفاخرة وهي تُعتبر عنوان الامتياز. تملك العلامة محفظة مشاريع في بعض أجمل الوجهات السياحية في العالم بحيث يَعِد كل منتجع حائز على جوائز مرموقة ضيوفه بتجربة إقامة استثنائية وبيئة ضيافة أصيلة ومميّزة من وحي الحضارة المحلية في ظل أجواء حيوية لا مثيل لها. وتشمل المجموعة الحصرية منتجع ون آند أونلي ريثي راه المالديف؛ ون آند أونلي لي سان جيران في موريشيوس؛ ون آند أونلي رويال ميراج وون آند أونلي النخلة في دبي؛ ون آند أونلي بالميلا وون آند أونلي ماندارينا في المكسيك؛ ون آند أونلي كيب تاون في جنوب أفريقيا؛ ون آند أونلي وولغان فالي الإمارات في سلسلة الجبال الزرقاء في أستراليا؛ ون آند أونلي ساحل ديسارو في ماليزيا؛ وون آند أونلي نيونغوي هاوس وون آند أونلي غوريلاز نيست في رواندا ومنتجع ون آند أونلي بورتونوفي الذي افتُتح مؤخراً في مونتينيغرو. أما المنتجعات الأخرى قيد الإنشاء فتتضمن ون آند أونلي جزيرة كيا في اليونان، ون آند أونلي أيستيسز في اليونان، ون آند أونلي ون زعبيل في دبي، بالإضافة إلى مجتمعات ون آند أونلي من الشقق السكنية الخاصة حول العالم.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار