حسن شاكوش يعلن عن عودة أغنية بنت الجيران

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يوليو 2022
حسن شاكوش يعلن عن عودة أغنية بنت الجيران

أعاد موقع الفيديوهات العالمي "يوتيوب" نشر أغنية بنت الجيران للمطربين حسن شاكوش وعمر كمال، وذلك بعد حذفها لمدة 20 يوم، حيث أدت تصريحات حسن شاكوش إلى حجب الأغنية عن موقع يوتيوب بعد قوله أن لحن أغنية "حاجة مستخبية" للفنان محمد حماقي مسروق من لحن أغنية تركي.

حسن شاكوش يلعن عودة أغنية بنت الجيران

نشر حسن شاكوش عبر صفحته الشخصية على موقع "فيس بوك" إعادة نشر أغنية بنت الجيران من جديد على اليوتيوب، والتي حققت 600 مليون، وكتب عليها معلقاً: "بنت الجيران 600 مليون، الحمدلله بفضل ربنا طبعا اول حاجه، وجمهوري الي في ضهري".

حيث تسبب تصريح حسن شكوك حول سرقة لحن أغنية بنت الجيران من لحن أغنية "حاجة مستخبية" للفنان محمد حماقي، حيث أكد شاكوش على أن الأغنية ليست مسروقة بل أن لحن أغنية حاجة مستخبية هو لحن مسروق من أغنية تركى، وأزعج هذا التصريح كلاً من شركة الإنتاج وملحن الأغنية مما تسبب في حجب أغنية بنت الجيران على موقع "يوتيوب".

حيث عبر شاكوش قائلاً: "حماقي عامل أغنية اسمها (حاجة مستخبية)، كان بقالها 5 سنين على يوتيوب عاملة 16 مليون".

وأضاف: "قالوا إحنا سارقين لحن (حاجة مستخبية)، وحصلت مفاوضات خاصة بأرباح موقع يوتيوب بين شركتي وشركة النجم محمد حماقي، واتفقنا تتقسم أي أرباح على 3 شركات.. اللي عرفته إن (حاجة مستخبية) اللحن أصلا مسروق من لحن تركي".

حسن شاكوش يعلن عن عودة أغنية بنت الجيران

اعتذار حسن شاكوش للملحن أغنية حاجة مستخبية

اعتذر حسن شاكوش عن حديثه السابق بشأن سرقة الملحن المصري لحن أغنية حاجة مستخبية من أغنية تركية، حيث قال " أنا طالع عشان اعتذر وأتأسف لأخويا وصديقي الملحن العبقري مدين… انا كنت فاهم غلط واتضح لي الحقيقة أن لحن أغنية (حاجة مستخبية) اللي من إبداعه فعلا مش زي منا كنت معتقداً".

وخرج في مقطع فيديو جديد عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك قائلاً": عشان كده كان لازم أطلع وادي الحقوق لأصحابها واعتذر عن اللي صدر مني… شكرا ليكم وأتمنى محدش يزعل مني سواء الأستاذ محمد عاطف الشاعر الكبير أو الموزع الكبير أحمد إبراهيم أو الفنان الكبير محمد حماقي.

أغنية "حاجة مستخبية" غناء محمد حماقي، كلمات محمد عاطف، لحن محمد مدين، توزيع أحمد إبراهيم، وطرحت في أغسطس 2014، ووصل عدد مشاهداتها عبر موقع يوتيوب إلى ما يزيد عن 115 مليون مشاهدة.

سبب حذف أغنية بنت الجيران

وفي أول موقف رسمي اتخذه صناع أغنية حاجة مستخبية، وجهوا بلاغات إلى موقع موقع يوتيوب للمطالبة بحذف أغنية "بنت الجيران" وهو ما حدث وتم حذف الأغنية التي تجاوزت 600 مليون مشاهدة، بالرغم من ذلك ما زال يملك شاكوش نسخة أخرى من بنت الجيران لكن بمرات مشاهدة، إذ بلغت 56 مليون مشاهدة.