• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كارينجيت كاور فوهرا

    • اسم الشهرة

      ساني ليون

    • الفئة

      ممثلة هندية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      13 مايو 1981 (العمر 42 سنة)

    • الجنسية

      الهند

    • بلد الإقامة

      كندا

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ساني ليون، اسمها الحقيقي "كارينجيت كاور فوهرا"، هي ممثلة هندو-كندية وأمريكية، عارضة أزياء، سيدة إغراء سابقة نشطة حالياً في السينما الهندية لُقبت بـ (دلوعة السنة) في عام 2003.

لعبت أدواراً في أفلام مستقلة عامة وبرامج تلفزيونية. أول ظهور لها كان عام 2005 كمراسلة لصالح جوائز إم تي في الموسيقية على قناة MTV India. في عام 2011 شاركت في برنامج تلفزيون الواقع الهندي Big Boss كما قامت بتقديم برنامج تلفزيون الواقع Splitsvilla.

حياة ساني ليون:

ولدت ليون في كندا لأبوين هنديين، في 13 مايو/أيار 1981، في سارنيا ، أونتاريو ، كندا ، لأبوين من السيخ البنجابية. درست في مدرسة كاثوليكية. عندما كانت في الثالثة عشرة من عمرها، انتقلت عائلتها إلى الولايات المتحدة. توفي والداها عندما كانت صغيرة.

عملت في مخبز قبل أن تبدأ العمل كممثلة أفلام الكبار.

عندما قررت اختيار اسم فني لها، اختارت "ساني" بينما اختارت "ليون" حيث بوب غوتشيوني، المالك السابق لمجلة "بنتهاوس".

وترشحت لمجلة "بنتهاوس" واسمها "بنتهاوس بيت الشهر" في عدد مارس 2001. كما ظهرت في مجلات أخرى مثل "Hustler" و "High Society" و "AVN Online".

ذاقت شهرتها لأول مرة في صناعة الأفلام الأمريكية في عام 2001، وكان ظهورها على غلاف مجلتي Penthouse وHustler، الفرصة لتسويق مجموعتها الخاصة من الملابس الداخلية ولعبة الجنس.

انتقلت إلى الهند لتتابع مسيرتها المهنية في بوليوود، مؤكدة إنها لا تعرف شيئًا عن الهند الفتية، وتتوقع أقل استقبال، لكن ما وجدته في الهند صدمها.

حيث وجدت أن الهنود في أمريكا مختلفون تمامًا عن الهنود هنا، فهم يعيشون في فقاعة هناك، وقد ربطوا أنفسهم بالهند المتخلفة، بينما تقدمت الهند إلى الأمام لكنهم ما زالوا في مكان ما منذ عدة سنوات، أنهم موجودون في هذه الأرض الأجنبية، فهم يحاولون التمسك بأيديولوجيات أو قيم ثقافية، أو دينهم، أو أنهم يحاولون التمسك بكل ما يستطيعون، حتى لا يفقدوه. ولقد مرت بالكثير من رسائل الكراهية، الكثير من السلبية من المجتمع الهندي هناك في سن مبكرة للغاية.

تجربة ليون في المجتمع الهندي في أمريكا ليست تجربة غير عادية، في كثير من الأحيان، تتشبث مجتمعات المهاجرين بما يعتبرونه قيم تقليدية لأوطانهم، حتى مع تحديث هذه الأوطان والمضي قدمًا فيها. يقال إن المهاجرين الأيرلنديين إلى الولايات المتحدة في القرن التاسع عشر أصبحوا إيرلنديين أكثر من الأيرلنديين أنفسهم، بينما شكل الأمريكيون الإيطاليون أندية أخوية ومنظمات سياسية للحفاظ على تراثهم.

علاقة ساني ليون بالإباحية:

المعروف أنّ ليون بدأت مشوارها الفني في بوليوود كمتسابقة في برنامج سلمان خان "Big Boss"، وعملت في بداية حياتها كفتاة غلاف لمجلة "Play Boy" التي يصنفها البعض بالإباحية، وظلّت من المشاهير الأكثر بحثًا على محرّك البحث غوغل لمدة 3 سنوات متتالية.

النجمة ساني ليون تعرضت لتهديدات كبيرة عام 2017 من عدد من مواقع التواصل الاجتماعي بما فيها غوغل، التي دعت إلى إيقافها عن العمل السينمائي وطردها خارج الهند، باعتبارها من دعاة الإباحية الجنسية والعري والرذيلة، ما يؤثّر على الجيل الصاعد في الهند وخارجها.

علمًا أنها من نجمات بوليوود اللواتي حقّقن مراتب مهمة على صعيد الهند، حيث فازت بالمرتبة الأولى السنوية لأكثر المواضيع بحثًا في الهند لعام 2016، كما أصدرت هيئة الإذاعة البريطانية BBC قائمتها السنوية لأكثر 100 امرأة إلهامًا في العالم، فتصدّرت ساني ليون القائمة من العام 2016.

لكنها لاحقًا ورغم أنها اشتهرت بأفلام الإثارة، فإن النجمة الهندية الجريئة ساني ليون فجرت مفاجأة من العيار الثقيل مؤخراً عندما أكدت أنها لن توافق على تقديم أي مشاهد تحتوي على قبلات مرة أخرى.
وأضافت أنها لن تعتزل أدوار الإغراء، لكنها لم تعد تحب مشاهد التقبيل، موضحة أنها سوف تقدم الأدوار الجريئة التي تتوافق مع شروطها الجديدة.

زواج ساني ليون:

ساني ليون متزوجة منذ عام 2011 من دانييل ويبر، الذي أصبح فيما بعد مديرًا لأعمالها.

وأصبح لديها طفلة صغيرة في عام 2017 بعد أن تبنتها من قرية لاتور في ولاية ماهاراشترا. تم تسمية الطفلة نيشا كور ويبر.

ثم حصلت على صبيين توأمين بعد عام، وُلدا عن طريق عملية تأجير الأرحام.

وعلّقت ليون التي توجد حاليًّا في لوس أنجلوس على ولادة توأمها بالقول: "قدر من الله أن يرسل لي في 21 حزيران/يونيو من العام 2017 طفلتي الأولى، ولاحظت أنه من الممكن أن يصبح لدينا ثلاثة أطفال في فترة زمنية قصيرة، حاولنا كثيرًا ومع مرور السنوات، ها هي عائلتنا تكتمل بوجود آشر سينغ ويبر، ونوح سينغ ويبر، ونيشا كور ويبر. فقد أبصر التوأمان النور منذ أسابيع قليلة..وكل ذلك كان قدر من الله لنصبح عائلة كبيرة..أنا وزوجي فخوران بعائلتنا وأطفالنا الثلاثة.. نحن أسعد عائلة.. وهذه مفاجأة من الحياة".

ساني ليون في بوليوود:

ظهرت لأول مرة في فيلمها الرئيسي حيث لعبت دورًا رئيسيًا في الفيلم الكوميدي الرومانسي "The Girl Next Door".

بعد ظهورها في فيلمين آخرين، دخلت إلى بوليوود مع "Jism 2". أخرج الفيلم بوجا بهات نجاحًا تجاريًا. زادت شعبيتها أكثر مع "Ragini MMS 2".

وقد ظهرت منذ ذلك الحين في العديد من أفلام بوليوود ، مثل "One Night Stand" و "Mastizaade". وهي معروفة أيضًا بأعمالها الخيرية. وهي منخرطة في جمعية السرطان الأمريكية بالإضافة إلى الأشخاص من أجل المعالجة الأخلاقية للحيوانات.

أطلقت شركة Sunny Leone الاستوديو الخاص بها "Sunlust Pictures"، جنبًا إلى جنب مع Daniel Weber. كان أول إنتاج مستقل لها هو "الجانب المظلم من الشمس". تبع ذلك "Roleplay" و "Goddess".

تم تصنيف ليون من قبل مكسيم كواحدة من أفضل 12 نجمة أفلام أنثى. أعلنت اعتزالها من الصناعة في عام 2013.

ظهرت بعد ذلك في "Pirate’s Blood" (2008) و "The Virginity Hit" (2010) قبل أن تنتقل إلى بوليوود.

ظهرت لأول مرة في بوليوود مع فيلم 2012 ،"Jism 2" الذي تألقت فيه جنبًا إلى جنب مع Randeep Hooda و Arunoday Singh. أخرجه بوجا بهات. أثبت الفيلم نجاحه في صنع روبية. 35 كرور على شباك التذاكر. تلقت آراء متباينة من النقاد.

في عام 2013، لعبت دورًا رئيسيًا في فيلم Shootout at Wadala وهو فيلم عن السيرة الذاتية يعتمد على حياة مانيا سيرف ، وهي عصابة هندية سيئة السمعة.

كان دورها الهام التالي في فيلم الإثارة الكوميدي "Jackpot" حيث قامت ببطولة إلى جانب الممثل المخضرم نصير الدين شاه. تلقى الفيلم ملاحظات سلبية في الغالب.

زادت شعبيتها في صناعة السينما الهندية بعد أن لعبت الدور الرئيسي في فيلم 2014 "Ragini MMS 2". كانت تتمة لفيلم "Ragini MMS" لعام 2011. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وحصل على مراجعات متباينة.

ظهرت لأول مرة في Telugu من خلال لعب دور رئيسي في الفيلم الكوميدي الرومانسي "Current Theega" حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا.

وفي عام 2015، شوهدت في فيلم الدراما المثيرة "Ek Paheli Leela"، قصة عن التناسخ تدور حول امرأة وعشيقها. حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا وقوبل بمراجعات مختلطة.

ظهرت في "Kuch Kuch Locha Hai" في عام 2015. وقد استلهمت من المسرحية الكوميدية الغوجاراتية "Lage Raho Gujjubhai". تلقى الفيلم ملاحظات سلبية. في العام نفسه ، ظهرت في الفيلم الكوميدي الأكشن "سينغ بلينج" ، الذي تألق فيه أكشاي كومار وآمي جاكسون في الأدوار الرئيسية. حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا ، على الرغم من أن المراجعات كانت سلبية في الغالب.

في عام 2016، لعبت دورًا مزدوجًا في الفيلم الكوميدي "Mastizaade". لم يكن الفيلم ناجحًا تجاريًا جدًا. قوبل بمراجعات مختلطة. ظهرت بعد ذلك في فيلم الدراما المعلقة "One Night Stand".

عملت في فيلم "Beimaan Love" في عام 2016. وشهد الفيلم الظهور الأول لزوجها دانيال ويبر. في عام 2017، لعبت أدواراً حاسمة في العديد من الأفلام ، مثل "Raees" و "Baadshaho" و "Bhoomi". كما لعبت الدور الرئيسي في فيلم "Tera Intezaar".
"Jism 2"
هو أحد أكثر الأعمال نجاحاً وشعبية في Sunny Leone. الفيلم الذي ميز أول ظهور لها في بوليوود، أخرجه بوجا بهات. مع دور ليون الرائد، قام ببطولة الفيلم أيضصا رانديب هودا وأرونوداي سينغ وعارف زكريا. تم إنتاج الفيلم بميزانية ضخمة، وربحت خمسة أضعاف ميزانيتها.

جميع أخبار