ياسمين صبري وإطلالة ملكية في افتتاح القاهرة السينمائي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 ديسمبر 2020
ياسمين صبري وإطلالة ملكية في افتتاح القاهرة السينمائي

تألقت الفنانة ياسمين صبري بإطلالة سوداء أنيقة على السجادة الحمراء لمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42.

وخطفت صبري الأنظار بإطلالتها وبموجوهراتها الأنيقة التي جاءت غاية في الأناقة والبساطة، وكان أبرز ما لفت الانتباه هو غياب زوجها رجل الأعمال أحمد ابوهشيمة عن حضور حفل الافتتاح.

ياسمين صبري وإطلالة ملكية في افتتاح القاهرة السينمائي

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ42

يقام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42 في ظرف استثنائي حيث تغلب عليه القيود والضوابط التي فرضها انتشار الفيروس الوبائي، كورونا.

 ويشهد  حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، والتي يتم منحها أيضا للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، كما يكرم المهرجان في حفل الافتتاح أيضا الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.

واختار المهرجان للافتتاح الفيلم البريطاني الفرنسي «الأب ــ The Father» إخراج فلوريان زيلر، في عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا، وهو الفيلم الذي يشارك في بطولته الممثل القدير آنتونى هوبكنز الذى يعد أحد أبرز الممثلين فى العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومن بينها؛ الأوسكار والبافتا، والممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان.

ياسمين صبري وإطلالة ملكية في افتتاح القاهرة السينمائي

أفلام مهرجان القاهرة السينمائي الـ42

يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42، يعرض 83 فيلماً من 43 دولة، من بينها 20 فيلماً في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 52 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتضم فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42 حلقات نقاشية ومحاضرات وحوارات بمشاركة أسماء دولية مهمة، بالإضافة إلى الاستمرار في تنظيم فعاليات ملتقى القاهرة السينمائي الذي تجاوزت قيمة جوائز الرعاة 250 ألف دولار ويشارك فيها 15 مشروعاً عربياً، وتضم الفعاليات أيضاً سوق القاهرة لمشاريع الدراما بالتعاون مع مبادرة الإعلام في الشرق الأوسط، وورشة للإنتاج الإبداعي بالتعاون مع Film Independent.

ندوات مهرجان القاهرة السينمائي

يشارك في الدورة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي نخبة من نجوم العالم والوطن العربي، كما يشهد مجموعة من الفعاليات والندوات التي يشارك بها مجموعة من أهم الوجوه الإعلامية في الوطن العربي،  حيث ستضيف منصة "أيام القاهرة لصناعة السينما" مجموعة من أهم السينمائيين عربيا ودوليا، ضمن المحاضرات واللقاءات التي تشهدها النسخة الثالثة  وذلك خلال الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر.

ومن بين الندوات التي سيقدمها مهرجان القاهرة السينمائي، ندوة تديرها الإعلامية ريا أبي راشد، والتي  ستحاور فيها  النجمة منى زكي التي يكرمها المهرجان بجائزة فاتن حمامة، إلى جانب ندوة أخرى تحاور فيها  الإعلامية الشهيرة الممثل البريطاني روفوس سيويل.

كما تتواجد منصة الأفلام العالمية، نتفليكس ضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما من خلال محاضرة بعنوان "دليل نتفليكس لمرحلة ما بعد الإنتاج والمؤثرات البصرية: محاضرة يقدمها ليو دي وولف وكريم بطرس غالي و جيليان مكي".