ياسمين عز: متهمة بالتحريض على العنف ضد المرأة فمن هي؟

  • تاريخ النشر: السبت، 19 فبراير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 21 فبراير 2022
ياسمين عز: متهمة بالتحريض على العنف ضد المرأة فمن هي؟

حالة من الغضب تسببت فيها الإعلامية ياسمين عز بعد أن دافعت عن زوج إحدى السيدات الذي اتعدى عليها بالضرب يوم الزفاف في الشارع مما تسبب في دخولها في حالة تشبه الإغماء معلقة على الأمر بجملة "ضرب الحبيب زي أكل الزبيب".

الغضب تجاه ياسمين عز لم يكن بسبب تلك الواقعة فقط، فخلال الفترة الماضية وقعت الإعلامية المصرية في عدد من الأزمات مع الجمهور.. إليكي أبرز أزمات ياسمين عز، ومن هي؟

أزمات ياسمين عز

الأزمة الأخيرة لياسمين عز جاءت بعد أن دافعت عن تصرف الزوج بضرب زوجته في واقعة عرفت باسم عروس الإسماعيلية قائلة: "الرجل بطبعه حامي وحمش، وعلى المرأة أن تحتوي رجلها، فهو هدية ربنا لكِ على الأرض، ونعمة من ربنا عليكِ، حبيه وحافظي عليه، فهذه العروسة بنت ناس وأصيلة ولمت دنيتها، ودارت على شمعتها واحتوت الموقف وجوزها ورجلها، ومش معقول هتبوظ ليلتها وفرحها وحب 13 سنة عشان موقف احنا مش عارفين تفاصيله، مش كل اللي تشوفه أو تسمعه في كاميرا فيديو اتصور في شارع أو في بيت تصدقه".

واعتبرت ياسمين عز أن سعادة المرأة في وجود الرجل في حياتها، معلقة: "المسامح كريم، ومن تقول من أول ضربة أو لمسة أو تكة طلقيه دي مش بتحبك، واللي بتقول لك كدة مش هتجيب لك عريس، فمش كل حاجة تحصل من الرجل نقول يلا طلقني، ويقولون "ضل رجل ولا ضل حيطة".

وتابعت: "عارفين زمان الستات الطيبين كانوا بيقولوا، يا سي محمد يا سي عمر، وهي مأخوذة من "سيدي وتاج راسي"، سيقولون نرجع لعصر الجواري لأ، من ترتدي التاج هي الملكة، فأنتِ ملكته، جربي قولي له "عايز إيه يا سيدي وتاج راسي) وشوفي هيعملك إيه، والله ما هيزعلك، دي روشته كدة ونصيحة، اسمعي اللي بيقول لك حافظي على بيتك مش روحي اتطلقي".

ولم تكن تلك الأزمة الأولى، فمنذ أيام وبالتزامن مع عيد الحب أثارت ياسمين عز غضب الجمهور أيضاً بعد أن صرحت قائلة: "أنا شايفه إن البنت يجيلها هدية وردة وذهب أو ألماظ أو خشبة، أنا بقى شايفه إنها ماتجبش حاجة خالص، لأن هو الرجل يعني الاحتواء والحاجة الأعلى منها.. كفاية وجودي في حياته"، معتبرة أن جمالها هدية يجب استغلالها.

تلقت ياسمين عز انتقادات على الأسئلة التي وجهت لضيوفها مثلما اعترضت الفنانة الشابة منة عرفة على سؤال وجهته ياسمين قائلة: "عملتوا قناة على اليوتيوب اسمها محمود ومنه تفرق إيه عن قناة اليوتيوبرز أحمد حسن وزينب أو قناة أي اتنين متجوزين بيتربحوا من قناتهم على اليوتيوب؟".

تسبب السؤال في صدمة على وجه منة عرفة ورفضت الإجابة على السؤال، إلا أن الأمر تكرر في حلقتها مع حمو بيكا وحسن شاكوش الذي وجهت له الوصف قائلة: "أنت يا حسن فيك حاجة (سوسة) إنما حمو لأ".

وواجه حسن شاكوش تعليقها بحالة من التعجب منتقدها قائلاً: "سوسة!! إنتى تعرفيني؟ عاشرنا بعض؟، بشغل دماغي في إيه ما هو في الشغل، مش وإنتى بتحضري للحلقة بتشغلي دماغك"

الأزمة الأولى لياسمين عز كانت بعد أن ظهرت بفستان مكشوف الصدر، خلال حوارها مع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، للحديث عن الذكرى الخامسة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة، وهو ما علق عليه رواد السوشيال ميديا بأن هذه الملابس لا تتناسب مع طبيعة الحدث.

من هي ياسمين عز؟

بدأت ياسمين عز رحلتها الإعلامية في برنامج عز الشباب على قناة روتانا مصرية وشاركت في مسلسل برة الدنيا مع شريف منير في 2010، كما شاركت في مسلسل الصفعة

وفي عام 2011 انتقلت إلى قناة MBC لتقديم برنامج صباح مصري ثم انتقلت لبرنامج حديث المساء بدلاً من الإعلامية سهام صالح.

 شاركت ياسمين عز بالغناء في برنامج "hit الموسم" خلال عام 2018 على شاشة قناة "mbc" وغنت أغنية سميرة سعيد "محصلش حاجة"، وبدأت منذ فترة قليلة تقديم برنامجها الحالي كلام الناس