تحركات قضائية ضد ياسمين عز لتحريضها على العنف ضد المرأة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 يناير 2023
تحركات قضائية ضد ياسمين عز لتحريضها على العنف ضد المرأة

تقدمت المحامية المصرية نهاد أبو القمصان ببلاغ للنائب العام ضد مواطنتها المذيعة ياسمين عز، بسبب تصريحاتها التي اعتبرتها الأولى تحرض على العنف ضد المرأة.

واعتبرت أبو القمصان أن تصريحات ياسمين عز في برنامجها المذاع على فضائية إم بي سي مصر يحرض على العنف ضد المرأة، كذلك يتضمن حديثها تهكماً وسخرية من الأسرة المصرية ويفرض على المرأة قبول الذل والإهانة كي يرضى عنها الفرعون الصغير على حد وصف ياسمين عز للرجل المصري.

وطالبت المحامية نهاد أبو القمصان من خلال صفحتها على الفيسبوك تفعيل هاشتاج حاكموا ياسمين عز على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وأكدت أن هناك ملفاً يتضمن جميع تصريحات ياسمين عز. 

ياسمين عز تهاجم عروس الإسماعيلية


ومنذ فترة وتثير تصريحات ياسمين عز جدلاً في الشارع المصري، ومن أبرز الوقائع حينما دافعت عن الرجل الذي ضرب زوجته في ليلة زفافها وعرفت الواقعة باسم "عروس الإسماعيلية" حيث قالت ياسمين عز: "لو كل واحدة جوزها قالها كلمة أو خبطها خبطة اتطلقت، فستات مصر كلها هتقعد في بيوتها، الراجل طبعه حامي وحمش ومراته دورها إنها تحتويه".

وأضافت: "هي احتوت الموقف واحتوت جوزها وراجلها، مش هتبوظ فرحها وقصة حبهم عشان فيديو مدته دقائق، أكيد عنده رصيد عند عروسته خلاها تغفر له ".

وتابعت: "ضل راجل ولا ضل حيطة، سعادة المرأة في وجود الرجل، زمان كانوا دايما بيقولي سي قبل الاسم، معناها سيدي وتاج راسي، جربي قوليله يا سيدي ويا تاج رأسي وشوفيه هيشيلك في عينه ازاي... بلاش نسخن الدنيا ونقول للعروسة اعملي، ده الخلق بأخلاق وطالما أنا راض وهو راض يبقى ملكوش دعوة، العروسة بنت أصول وبنت عيله والعريس أكيد بيحبها حب كبير جدا".

ياسمين عز تثير الجدل بالصوت الشتوي

وفي تصريحات أخرى طلبت ياسمين عز من كل أنثى أن شقيقها بمثابة الفرعون الصغير ويجب أن تنظف أرضية الحمام حتى لا يتأذى.

وأن الرجل المصري عملة نادرة يجب أن تفتخر بها كل سيدة ويجب أن تقوم بتدليله ولا تطلب منه أن يجلب أي غرض للبيت حتى لا تهين كرامته، وإذا لزم الأمر عليها أن تضع ملابسها غالية الثمن على الأرض كي يخطو عليها بقدميه.

وأخيراً حديثها عن استخدام الصوت الشتوي أثناء الحديث مع الزوج كي تكون أنثى وأن تضع لقباً قبل مناداة الزوج باسمه مثل أستاذ أو دكتور.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار